العائدون يعيد للأذهان مشهد الطيار معاذ الكساسبة وإشادات بمحد فراج

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 أبريل 2022
العائدون يعيد للأذهان مشهد الطيار معاذ الكساسبة وإشادات بمحد فراج

أثارت الحلقة الثانية من المسلسل المصري "العائدون" جدلاً واسعا وتركت تأثيراً كبيراً في أذهان الجهور بعد التذكر إحدى جرائم تنظيم داعش الإرهابي الشنيعة.

إعادة مشهد الطيار معاذ الكساسبة المؤلم

انتهت الحلقة الثانية بإعطاء أحد أمراء التنظيم الأمر بإشعال النار في الطيار الأردني معاذ الكساسبة حيا، وهو الدور الذي يؤديه الفنان محمد فراج، وذلك بعد الفشل في التوصل لاتفاق معه يقوم على أساسه بتسجيل فيديو يعلن من خلاله التبرؤ من أفكاره وتوبته، لكنه يرفض الاتفاق ويقابل مصيره بإيمان وصبر.

كما جسدت مشاهد العمل لحظات للطيار الأردني داخل أحد مقرات داعش في السجن وهو يعاني من التعذيب بعد انكشاف حقيقته، وحاول الأمير إجباره على الاعتراف بالمعلومات التي سربها للمخابرات المصرية، لكنه قاوم كل محاولاتهم.

وأعاد المشهد للأذهان الحزن والألم الشديد في نفوس وقلوب الشعوب العربية بعد انتشار المشهد الحقيقي وإذاعته للطيار معاذ الكساسبة عام 2015.

وظهر في باقي أحداث الحلقة ضابط المخابرات عمر أمير كرارة وهو في حالة غضب بعد انكشاف أمر "حسين" العميل الذي زرعته المخابرات المصرية داخل التنظيم، وقرر السفر لإنقاذه رغم المخاطر التي سيواجهها.

إشادات بمحمد فراج

وفور إذاعة الحلقة والمشهد الشهير داخل مسلسل العائدون وتصدرت التريند بشكل كبير وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي متذكرين مأساة الطيار الشهيد، كما أشادوا ببراعة الفنان محمد فراج في تأدية المشهد.

وفي ومشهد مختلف، ظهر العميل "حسين" أو "أبو مصعب" (محمد فراج) داخل أحد مقرات داعش في السجن وهو يعاني من التعذيب بعد انكشاف حقيقته، وحاول الأمير إجباره على الاعتراف بالمعلومات التي سربها للمخابرات المصرية، لكنه قاوم كل محاولاتهم.

مسلسل "العائدون" يسلط الضوء على الخطر الذي يشكله العائدون من مناطق وأوكار جرى تصميمها كملاذات آمنة للإرهاب، وأحداثه حقيقية من ملفات المخابرات العامة المصرية، ودارت في الفترة ما بين عامي 2018 و2020.

المسلسل من تأليف باهر دويدار وإخراج أحمد نادر جلال، ويشارك في بطولته عدد كبير من النجوم على رأسهم أمير كرارة، أمينة خليل، محمود عبدالمغني، محمد فراج، جيهان خليل، إسلام جمال، محمد عز، هاجر الشرنوبي، ميدو عادل، صبري عبد المنعم، وعدد كبير من النجوم الذين يظهرون كضيوف شرف منهم محمد ممدوح، هاني رمزي، وكذلك نجوم عرب منهم أحمد الأحمد وجنيد زين الدين.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار