العنود اليماني تثير الجدل بانتقاد صاحبات المهور العالية: لست سلعة!

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 أكتوبر 2023
العنود اليماني تثير الجدل بانتقاد صاحبات المهور العالية: لست سلعة!

أثارت سيدة الأعمال وخبيرة التجميل السعودية العنود اليماني جدلا واسعا بعد تصريحاتها حول رفض المهور العالية التي تطلبها بعض الفتيات، وخاصة المشهورات اللاتي صرحن بهذه القصة خلال الفترة الأخيرة على السوشيال ميديا، مؤكدة أنها ضد هذه الطريقة في الزواج.

أنا امرأة حرة

حلت العنود اليماني ضيفة على الإعلامي علي العجمي في برنامجه الذي نشر منه أجزاء عبر حسابه على إنستغرام، جاء أبرزها فيديو عن حديثها حول رفض المهور العالية، حيث سألها مضيفها قائلا: "شو رأيك ببعض اللي بيظهروا خلال الفترة الأخيرة يسعرون حالهن واللي تقول لك أنا مهري خمسة ملايين ومهري عشرة ملايين متناسيين إن الزواج مؤسسة اجتماعية ممكن تاخد واحد فقير يمشي حاله بس عشان تكون عائلة".

وردت العنود اليماني قائلة: "أنا امرأة حرة، لست سلعة أنا أشوف إن جمال السيدة إن ما لها سعر، هي جمالها أكبر من الخمسة مليون ومن العشرة مليون في رأيي كده، السيدة كرامتها وعزها هي جميلة وهي غالية ما تقدر بثمن لا خمسة مليون ولا عشرة".

وتابعت العنود اليماني متحدثة عن فكرة ارتباطها هي بصورة شخصية: "موضوع إني أرتبط أنا هذا موضوع رافضته، يعني ما هو  موجود في الخريطة، ولكن لو ارتبطت فأنا ممكن ارتبط برجل أحترمه، أهابه وأطالع فيه بفخر، رجل قد مسؤوليته وقد كلمته، رجل صاحب موقف هذا أغلى من الفلوس".

شاهدوا الفيديو

أكملت خبيرة التجميل السعودية: "أنا بالنسبة لي يعني الفلوس ما هي قيمة عالية، إحنا بنشتغل نجيب فلوس عشان نصرفها وننبسط، هذه وجهة نظري".

من ناحيته أبدى علي العجمي اشمئزازه من أي مشهورة تخرج لتتحدث عن قيمة مهرها على السوشيال ميديا وقال: "أحس اللي تطلع تقول مهري كذا أو كذا هي تسعر حالها وإنها مش شبعانة ببيت أهلها وجاية من بيت جوعان" لترد العنود اليماني بدبلوماسية: "هذا رأيك بس هي قيمة السيدة أغلى من أي سعر، السيدة كيان وعطاء السيدة الحرة وهي حرة بأفكارها ومشاعرها أنا أشوف السيدة ما لها سعر".

جدل كبير

أحدثت تصريحات العنود اليماني جدلا كبيرا، إذ انقسمت الآراء في التعليقات المتفاعل على الفيديو، حيث أيدها البعض فيما رأى آخرون أنها بتصريحاتها تشجع على تسهيل الزواج بصورة قد تضر المرأة التي تفرط في حقها.

وقال بعض من المؤيدين: "الجمال جمال الروح والمبادئ وجمال القلب وليس جمال الخارجي الملفت ،صرنا بزمان الرخص وقلة الأدب ،وفي مثل بقول من عاش بلا مبدأ مات بلا شرف ويطبق على الكثير في الوقت الحالي ، وشكرا أستاذ علي على هيدي الشجاعة يا ريت لكل يضوي على هيدا الموضوع ويمتثل فيك".

فيما أضاف آخر: "طبعا وأنا بعتبر المهر فيه نوع من البيع والشراء ومستحيل أقبل فيه ..أنا مرأة لي قدري وقيمتي وبرفض انو ينحطلي ثمن ويجي بعد الزواج يقلي انا أعطيتك مهر وصرتي لي الفكرة جدا مستفزة ومرفوضة".

العنود اليماني تثير الجدل بانتقاد صاحبات المهور العالية: لست سلعة!

فيما انتقد آخرون هذه التصريحات وقالوا: "وش دخل جميلة وغالية وتفاهاتك بالمهر !!! هذا شي وهذا شي ،، المهر حق للمرأة تشتري اللي تبيه لزواجها وكل البشر لا يقدرون بثمن كل روح غالية"، "ترى طفشونا ندري المرأة لا تقدر بثمن يعني المهر الرخيص ما هو ثمن ! شهالأفكار المسمومة ترى عادي هذا مجرد هدية وعادات وتقاليد واللي يتشرطون هذول أطفال نبي مليون نبي مليونين هذا كلام فاضي بس مو عشان كم شخص جاهل تبدو تضرب في أشياء رضيها الإسلام والمجتمع ويقعدوا وتحوروا معانيها ترى كل شي نقدر نترجمه سعر إذا أردنا مثلا أنتي بيكون سعرك وردة أو ببلاش".

وأضافت أخرى: "ذكرتني بالزوج اللي عاف زوجته تعبر النهر وحدها لأن مهرها كيس بصل ومرة ثانية شالها على كتفه لأن صار مهرها كيس ذهب . . أني إيش مدريني معدن الناس شنو بالبداية كلنا نعرف جمال البدايات شنو بس شو مدرينا بالنهاية".

العنود اليماني تثير الجدل بانتقاد صاحبات المهور العالية: لست سلعة!

العنود اليماني تثير الجدل بانتقاد صاحبات المهور العالية: لست سلعة!

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار