الفنان اللبناني رضا يتهم مطرب سوري بسرقة لحن إحدى أغنياته: عار عليه

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 مارس 2021
الفنان اللبناني رضا يتهم مطرب سوري بسرقة لحن إحدى أغنياته: عار عليه

يواجه فنان سوري، اتهامات بسرقة لحن أغنية وطنية طرحها مؤخرًا وحققت انتشارًا واسعًا على مواقع التواصل الاجتماعي، من لحن لأغنية معروفة للفنان اللبناني، رضا.

حيث اتهم الفنان اللبناني رضا، الفنان السوري حسين الديك، بسرقة لحن أغنية "كفك بكفي" وتلحينه على أغنيته الأخيرة "أنا سوري وبتشرف" التي أثارت ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، وشن هجومًا واسعًا عليه، وتوعد بمقاضاته.

وجاءت اتهامات رضا، للديك، بالسرقة بعد موجة جدل ثارتها دعاية ترويجية "برومو" للأغنية، بثتها طيلة أيام وسائل إعلام سورية حكومية وخاصة، وظهر فيها عدد من الأشخاص من بلدان مختلفة في العالم، بقمصان موحدة بيضاء وعليها العلم السوري على شكل قلب، وعبارة: أنا سوري وبتشرف.

وقال رضا، في اتصال هاتفي لوسائل إعلام فنية عدة إن هذه الأغنية من المفروض أن تكون "عملا وطنيا.. ليس فقط وطنيا.. بل وطنيا لأجل سوريا.. وسوريا مكانتها كبيرة.. وسرقة لحن لعمل من أجل سوريا. هذا عار على حسين الديك وعلى الملحن".

وأضاف موجها الحديث للملحن "من المعلوم أنه عندما تريد أن تقوم بأي عمل وطني، أن تعمل بتقنية ومهنية، وإذا كان حسين يعلم بهذا الأمر فتلك مشكلة وهنا يكون لنا حق عنده.. أما إذا لم يكون بعلم، فتلك مشكلة أكبر وهنا عليه أن يعذرني إذا قلت له جاهل فنيا".

أكد رضا التواصل مع موقع "يوتيوب" لحظر الأغنية وأنه بصدد انتظار قرار الموقع، منوها إلى أنه يعمل مع محاميه لرفع "دعوى قضائية".

وأكد في تصريحات لوسائل إعلام، أنه اتخذ بالفعل، مجموعة إجراءات ضد الفنان السوري، أولها إيقاف الأغنية على موقع يوتيوب، وأنه لن يتوان عن "اتخاذ الطريقة الأمثل لإرجاع الحق"، حسب تعبيره

يذكر أن أغنية "أنا سوري وبتشرف" أطلقها الفنان السوري حسين الديك منذ عدة أيام وأثارت جدلا كبيرا في منصات التواصل الاجتماعي.

وحسب ما يرد في شارة الأغنية، قدم عدد من المؤسسات الحكومية دعما للأغنية، ومنها وزارات الإعلام، والثقافة، والداخلية، والسياحة، إضافة إلى نقابة الفنانين، ومدارس أبناء وبنات الشهداء.

الجدير ذكره أن أغنية رضا "كفك بكفي" (كلمات: راشد الشيخ، الحان: حسن عيسى، توزيع: أنس كريم)، وأغنية الديك "أنا سوري وبتشرف" (كلمات عامر لاوند، ألحان: سهيل شاكر).

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار