وفاة المطرب السوري ذياب مشهور

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 سبتمبر 2022
وفاة المطرب السوري ذياب مشهور

توفي المطرب السوري ذياب مشهور، السبت 24 سبتمبر الجاري، عن عمر ناهز الـ76 عاماً، إثر إصابته بجلطة دماغية أثرت على حالته الصحية خلال الفترة الأخيرة بصورة كبيرة.

وفاة ذياب مشهور

ونعت نقابة الفنانين السوريين الفنان ذياب مشهور، كاتبة: "إن نقابة الفنانين نعت الفنان صاحب الأغاني الراسخة في وجدان الجمهور السوري والعربي" وفقا لوكالة الأنباء السورية سانا.

ودخل ذياب مشهور في غيبوبة، إثر إصابته بجلطة دماغية حادة، احتجز على إثرها بغرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات، شهر فبراير الماضي.

وكانت احتفالية يوم الثقافة التي أقامتها وزارة الثقافة السورية في عام 2019، قد شهدت أخر تكريم للفنان السوري الراحل ذياب مشهور، حيث كان عمره 73 عاماً.

ولفت ذياب مشهور الأنظار وقتها، حيث لم يستطع اعتلاء المنصة لتسلم جائزته، مما أبكاه ودفع القائمين على الاحتفالية، بتسليمه الجائزة حيث كان جالساً.

وشهدت الفترة الأخيرة تدهور الحالة الصحية لذياب مشهور، الذي عانى بسبب الجلطة الدماغية وآثارها خلال السبعة أشهر الماضية.

وفاة المطرب السوري ذياب مشهور

وذياب مشهور فنان سوري من مواليد 15 فبراير عام 1946، عرف باسم المطرب الفراتي لما اشتهر به من تقديم هذا اللون الغنائي المميز، كما شارك في عدد من الأعمال الدرامية السورية مع النجمين دريد لحام وناجي جبر.

وشارك ذياب مشهور في مسلسل صح النوم عام 1972 ومسلسل ملح وسكر عام 1973، ولكن الغناء والطرب الأصيل هما ما يميزان مشوار الفنان السوري الكبير، الذي ترك بصمته في تاريخ الفن السوري والعربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار