ما لا تعرفوه عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى به غوغل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 ديسمبر 2022
ما لا تعرفوه عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى به غوغل

احتفى محرك البحث العالمي غوغل، بالذكرى الـ83 لميلاد الفنان الكويتي الراحل عبد الحسين عبد الرضا، بوضع صورته في الخانة الرئيسية لمحرك البحث الشهير.

ما لا تعرفوه عن الفنان عبد الحسين عبد الرضا الذي احتفى به غوغل

من هو عبد الحسين عبد الرضا؟

- ولد عبد الحسين عبد الرضا في دروازة عبد الرزاق بفريج العوازم في منطقة شرق في الكويت في 6 ديسمبر عام 1939.

- تزوج أربع مرات ولديه ثلاث بنات وولدان أكبرهم عدنان وأصغرهم بشار الذي يعمل في المجال الفني وله محاولات في كتابة الشعر وإعداد البرامج التلفزيونية.

- تعرض لأزمة قلبية عام 2003 أثناء تصويره لمسلسل الحيالة نقل على إثرها إلى المستشفى وتبين إصابته بانسداد في الشرايين.

-  تعرض لأزمة حادة في عام 2005 إثر إصابته بجلطة في المخ أدخل على أثرها العناية المركزة بمستشفى مبارك الكبير ونقل بعدها للعلاج في ألمانيا.

- توفي في 11 أغسطس بعد تعرضه لجلطة حادة في القلب.

أسرار خفية في حياة عبد الحسين عبد الرضا

هناك عدد من الجوانب الخفية في حياة الفنان الكويتي الراحل، الذي عاش يدخل السرور على قلوب الناس، كشفتها ابنته الدكتورة منى عبد الحسين عبد الرضا بعد وفاته.

وقالت ابنة الفنان الراحل إنها وأسرتها صدموا من حجم أعمال الخير التي كان يتبناها والدهم والتي لم يعلموا عنها شيئا سوى بعد وفاته، مشيرة إلى أنه كان يقوم بأشياء كثيرة لعمل الخير.

وأضافت أن والدها قاطعها لمدة عامين كاملين لأنها لم تنجح في الحصول على بكالوريوس الطب من ألمانيا، مما دفعها للاجتهاد حتى تحصل على درجة في الصيدلة من أمريكا.

وأكدت ابنة عبد الحسين عبد الرضا أن والدها كان يهتم بإسعاد الناس، سواء من يعرفهم أو من لا يعرفهم، وخلال إقامته بلندن أثناء مروره بوعكة صحية سابقة، أوضحت أنه كان حريصا على زيارة المرضى في المستشفيات برغم متاعبه الصحية لإدخال السرور على قلوبهم فقط، كما أنه كان حريصا على حضور أي عزاء يسمع عنه حتى لو لشخص لا يعرفه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار