نجوم تورطوا في اتهامات بسرقة أعمالهم الفنية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 26 يوليو 2022
نجوم تورطوا في اتهامات بسرقة أعمالهم الفنية

ما بين اتهامات بسرقة أعمالهم الفنية من أعمال أجنبية، وأخرى اتهم فيها البعض بسرقة أفكار أفلامهم من كتاب آخرين، واجه عدد من نجوم الفن اتهامات بالسرقة.

وخلال الأيام الماضية واجه الفنان محمد منير اتهامات بسرقة أحدث أغنياته من فلكلور شهير، لتحذف إدارة موقع يوتيوب أغنية الفنان المصري محمد منير بعد الاتهامات التي وجهت إلى مؤلفها وملحنها الفنان أكرم حسني بسرقة الكلمات والألحان.

اتهام محمد منير بسرقة أغنية للي

بعد اتهام أكرم حسني بسرقة ألحان وكلمات أغنيته مع محمد منير، رد الفنان الشهير قائلاً إنه يؤمن بحقوق الملكية الفكرية، لكن توارد الأفكار لا يمكن أن يعني السرقة، وكتب في منشور على حسابه الشخصي: "أؤمن بحقوق الملكية الفكرية كما أؤمن بأن السرقة الفنية تصنع نجاحا مؤقتا، كما أن تشابه جملة من الأغنية التي تتكون من 12 بيتا مع جملة للشاعر لا يعني السرقة وإنما توارد الأفكار أمر طبيعي".

وأضاف: "لما كتبت الأغنية كانت مكونة من 20 بيتا اختار منهم الكينج 12 بيتا وتم تسجيلها فمعتقدتش اللي كتب 20 بيتا هتقف معاه في جملة عشان يسرقها؟".

اتهام بلقيس فتحي بالسرقة

واجهت بلقيس فتحي اتهامات بالسرقة بعد نشر إعلان ترويجي لإحدى أغنيات ألبومها القادرة والتي تحمل اسم حالة جديدة عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي. حيث اتهمت بسرقة فكرة الإعلان من المغنية الأمريكية تايلور سويفت. وذلك على خلفية التشابه من استخدام المرآة المكسورة في كلاً من الفيديو الخاص بالأغنية.

كما اتهمت بلقيس فتحي باقتباس الكليب الخاص بأغنية حالة من أغنية فانسي، لفرقة توايس الكورية، والبرومو الترويجي لألبومها من المغنية الأمريكية تايلور سويفت، وهو ما  ردت عليه قائلة: "أي أحد انا مو عاجبته يروح يلاقي كم حيط يدق راسه فيه، فما كان بالمقدم، إلا أن يقول لها: “يا أم تركي الأمور لا تقاس بهذه القسوة، حيث يحق لكل إنسان طرح رأيه" لتعلق: "تقاس بقسوة جهلاء العقول اللي ما عندهم مخ".

خيال مآتة يورط أحمد حلمي في اتهامات بالسرقة

تورط أحمد حلمي في اتهامات بالسرقة بعد أن اتهمته الكاتبة نهال سماحة هو وزوجته الفنانة منى زكي، بسرقة فكرتها التي قدمتها للأخيرة وعمل بعض الاختلافات البسيطة في قصتها وتقديمها في عمل سينمائي.

اتهام أحمد السقا بسرقة مشهد

 في مسلسل ولد الغلابة تعرض أحمد السقا لانتقادات حادة بسبب مشهد تكوينه تطابق مع تكوين مشهد آخر في المسلسل الأجنبي الشهير Breaking bad ليتعرض السقا بعدها لسيل من الانتقادات وموجة عالية من السخرية على خلفة مقارنة الجمهور للمشهد الذي قدمه المسلسل المصري مع المشهد الذي عرض في المسلسل الأجنبي الشهير لوالتر وزوجته وهم يقفون أمام كمية ضخمة من الدولارات.

هل سرق محمد رمضان أغنية البطل؟

محمد رمضان تورط في اتهامات بسرقة أغنية البطل، حيث اتهمه أحد مطربي المهرجانات بسرقة الأغنية وهو ما رد عليه المتحدث باسم الفنان الشهير قائلاً: "هذه محاولة من مؤدي مهرجانات للشهرة على حساب الفنان محمد رمضان.. ما حدث أني عن إعجاب بالأغنية التي قدمتها من 3 سنوات، قمت بالبحث عن أصحاب حقوقها للتشاور حول إمكانية استغلالها لتنال شهرة أكبر، وعندما سمع (أبو أصالة) عن ذلك، حاول المماطلة للحصول على مبالغ مالية كبيرة”.

وأوضح مدير أعمال محمد رمضان في تصريحات لموقع مصراوي القصة قائلاً: "ادعى (أبو أصالة) امتلاكه التنازلات من مؤلفها وملحنها (كالوشا الفنار)، وعند التواصل مع المؤلف نفى صحة هذا الكلام.. المفاجأة هنا أن من بينها المستندات تنازل أبو أصالة مؤدي المهرجانات، عن الأداء الصوتي للأغنية مدى الحياة، وتوقيعه إقرار ينص على أنه لا يحق له التدخل مطلقا في خطة الشركة لتسويق المهرجان أو بيعه للغير".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار