القهوة الخضراء وفوائدها للجسم، الشعر، البشرة والتخسيس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 فبراير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
القهوة الخضراء

القهوة الخضراء هي عبارة عن بذور القهوة التي نشربها ولكن دون تحميص، وخلال عملية التحميص يتم إزالة مضادات الأكسدة الطبيعية الموجودة في حبوب البن وهي معروفة بأنها مفيدة جداً للجسم، ولأن القهوة الخضراء لا تخمّص فهي تحتفظ بفوائدها الكثيرة للجسم ، الشعر،البشرة ولخسارة الوزن أيضاً، دعونا نتعرف على التفاصيل في السطور التالية.
تعرفي أيضاً:بعيداً عن مضار القهوة الكثيرة نعرفك بفوائدها أيضاً

فوائد القهوة الخضراء للجسم:


1- غنيّة بمضادات الأكسدة
من المعروف أن مضادات الأكسدة هامّة جداً لصحة وسلامة الجسد، فهي تحمي من العديد من الأمراض مثل الجلطات وارتفاع ضغط الدم والأمراض الخبيثة، كما أن لها دور في حماية البشرة من التجاعيد.

2- تعزز عملية الأيض:
ومن المعروف أيضاً أن عملية الأيض لها دور هام في حرق الدهون المخزنة في الجسم، والقهوة الخضراء لها دور كبير في خسارة الوزن.

3- تساعد على حرق الدهون الزائدة:
تحتوي حبوب القهوة الخضراء على كميات كبيرة من عشب البحر المحملة بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي تحافظ على مستويات المواد الغذائية في الجسم، كما أنها تحافظ على عملية التمثيل الغذائي في الجسم الذي يعمل على حرق الدهون الزائد في الجسم بسرعة.

4- يقمع الشهية:
إذا كنت تعاني من مشكلة في شهيتك ولا تتوقف عن تناول الطعام طوال النهار فإن الحل لقمع شهيتك هي القهوة الخضراء التي تساعد على التقليل من شعورك بالجوع وبالتالي حرق السعرات الحرارية المخزنة في جسمك وخسارة بعض الكيلوهات الزائدة.

5- علاج مرض السكري:
القهوة الخضراء
قادرة على علاج مرض السكري النوع 2، فهي تخفض مستوى السكر في الدم.

6- تقلل مستويات الكوليسترول:
من فوائد القهوة الخضراء أيضاً أنها تقلل من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم،ومن المعروف أن الكوليسترول السيء في الدم يجعل الأنسان معرض لأمراض القلب والجلطات، وقد أظهرت دراسة بأن تناول القهوة الخضراء بإنتظام يساعد في تخفيض مستويات الكوليسترول في الدم.

7- تحسين الدورة الدموية:
ارتفاع ضغط الدم يمكن أن يؤدي بنا إلى العديد من الأمراض القاتلة مثل السكتة الدماغية وقصور القلب، والفشل الكلوي المزمن، ولكن الباحثين وجدوا بأن القهوة الخضراء تحتوي على عنصر قوي يشبه الأسبرين وينظم الدورة الدموية في الجسم.

8- إزالة السموم الطبيعية:
من فوائد القهوة الخضراء أنها تعتبر مطهر طبيعي للجسد، فهي تطهر الكبد من السموم، وتطرد الكوليسترول السيء من الجسم والدهون الغير ضرورية أيضاً.

9- تعزز الطاقة:
القهوة الخضراء تحتوي على نسبة عالية من الكافيين لذلك يمكن استخدامها لزيادة الطاقة والنشاط طوال اليوم.
تعرفي أيضاً:لعاشقات القهوة.. لن تحرمن من تناولها أثناء الحمل لهذه الأسباب!

فوائد القهوة الخضراء للبشرة:


1- تعزز الجهاز المناعي للبشرة، فهي تساعد أجسامنا على القضء على جميع أنواع العناصر السامة والضارة. ونتيجة لذلك يمكنها أن نتخلصنا من الجلد الميت وحبوب الشباب.
2- تساعد القهوة الخضراء على تأخير ظهور التجاعيد، حيث تساعد على رطوبة البشرة ونضارتها أيضاً.
3- تساعد القهوة الخضراء أيضاً على الحفاظ على رطوبة البشرة ،فإلى جانب غناها بمواد المضادة للأكسدة في تحتوي على نسب عالية من الأحماض الدهنية حمض اللينوليك -حمض الأوليك التي تغذي وترطب الجلد.


فوائد القهوة الخضراء للشعر:


1- تزيل القهوة الخضراء المواد الضارة على الشعر، فهي تحتوي على مضادات الأكسدة التي تجعل الشعر قوي، صحي وجميل.
2- تحارب الصلع وتوصف لداء الثعلبة الشهير، كما أنها تعزز نمو الشعر وتقويه.


فوائد القهوة الخضراء لتخسيس الوزن:


تحتوي القهوة الخضراء على أحماض الكلوروجينيك الهامة في فقدان الوزن، فهي توازن نسبة السكر في الدم عن طريق تثبيط إطلاق سراح الجلوكوز داخل الجسم. كما أن أحماض الكلوروجينيك تعزز عملية الأيض في الكبد، والتي تحرق المزيد من الدهون. وتعمل هذه الآلية المزدوجة لدعم كتلة الجسم االرشيق من خلال إعاقة امتصاص الدهون وزيادة الوزن.
تعرفي أيضاً:رجيم قشر القهوة للتنحيف وخسارة الوزن

رجيم القهوة الخضراء للدكتور أوز:


الدكتور أوز هو شهير جداً فهو صاحب أضخم برنامج صحي في العالم والذي يقدم من خلاله نصائح صحيه للمتابعين، ويعتد برنامجه على تناول 400 مل غرام من القهوة الخضراء ثلاث مرات يومياً لمدة سبوعين وستكون النتيجة هي خسارة كيلو غرام واحد كل أسبوعين، لذلك ينصح بمارسة التمارين الرياضية والإبتعاد عن الوجيات السريعة وتناول الحلويات للحصول على نتائج أكبر من تلك.

الآثار الجانبية للقهوة الخضراء:


من المعروف أن القهوة الخضراء وبكل أنوعها تحتوي على نسب عالية من الكافيين، لذلك إذا تم استهلاكها بشكل مبالغ فيه فإنها تؤدي الى: 
1- إضطراب الأمعاء.
2- زيادة معدل ضربات القلب.
3- كثرة التبول.
4- اضطرابات النوم.
5- الأرق.
6- القلق.

وننصحك عزيزتي في الختام وقبل تناول أو استخدام حبوب القهوة الخضراء لأي سبب كان، مشاورة الطبيب المختص حتى لا تتعرضي لآثارها الجانبية .

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار