الملك تشارلز الثالث يمنح الأمير ويليام وكيت ميدلتون ألقاب جديدة

  • تاريخ النشر: السبت، 12 أغسطس 2023
الملك تشارلز الثالث يمنح الأمير ويليام وكيت ميدلتون ألقاب جديدة

حصل الأمير ويليام وزوجته أميرة ويلز كيت ميدلتون على المزيد من الألقاب الإضافية بعد تعديل التعيينات العسكرية داخل الأسرة الملكية البريطانية.

ألقاب جديدة لكيت ميدلتون والأمير ويليام

وجاء حصول الأمير ويليام وكيت ميدلتون على مزيد من الألقاب بعد مرور حوالي عام على إطلاق الملك تشارلز الثالث لقب أميرة ويلز على كيت ميدلتون بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية.

وذكرت صحيفة التلغراف نقلاً عن قصر باكنغهام أن الزوجين الملكيين حصلا على ألقاب إضافية بعد التعيينات العسكرية داخل الأسرة.

وأصبحت كيت ميدلتون عميدة عامة للذراع الجوية للبحرية الملكية، بجانب صوفي، زوجة الأمير إدوارد، كونونيلا عامة للفوج الملكي الأيرلندي، وهما دوران كان يشغلهما الأمير إدوارد قبل أن يعيدهما للملكة الراحلة، عندما كان يواجه محاكمة بالاعتداء الجنسي المدني.

وتولت الأميرة كيت ميدلتون، دور العميدة لجوية الفخرية بسلاح الجو الملكي في كونينجسبي، وذلك من زوجها ويليام، وهو الدور الذي شغله منذ 2008.

وقال قصر باكنغهام في بيان له: "بعد تولي جلالة الملك ، يسر الملك أن يعلن عن المزيد من التعيينات العسكرية لخدمة أفراد العائلة المالكة"، مضيفا أن التعيينات الجديدة ستستمر لتعكس العلاقة الوثيقة بين القوات المسلحة والعائلة المالكة في عهد جلالة الملك".

سحب ألقاب الأمير هاري

وفي الوقت ذات أعلن القصر الملكي، سقوط لقب صاحب السمو الملكي الأمير هاري بعد 3 سنوات من تنحيه عن منصبه الملكي، وسقط الاسم من من الموقع الإلكتروني الخاص بالعائلة المالكة في بريطانيا، ووفقاً لبيان رسمي صادر عن قصر باكنغهام، إن توقيت حذف اللقب جاء في عملية التحديث الأخيرة التي تمت بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية وتولي ولي العهد.

ووفقاً لموقع "إنسايدر"، أزيل لقب "صاحب السمو الملكي" من الخانة التعريفية للأمير "هاري"، الذي كان يحمل اسم "صاحب السمو الملكي هنري تشارلـز ألبرت ديفيد دوق ساسـكس" وذلك مع التحديث الأخير لموقع العائلة على شبكة الإنترنت.

وأصدر قصر باكنغهام بيانا رسمياً أكد فيه:"يحتوي موقع العائلة المالكة على أكثر من خمسة آلاف صفحة من المعلومات حول حياة وعمل العائلة المالكة، بعد وفاة الملكة إليزابيث الثانية، تمت مراجعة المحتوى ويتم تحديثه بشكل دوري وقد يكون بعض المحتوى قديمًا حتى تكتمل هذه العملية".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار