حفل تتويج الملك تشارلز: الأميرات يخطفن الأنظار وكيت ميدلتون الأبرز

  • تاريخ النشر: السبت، 06 مايو 2023
حفل تتويج الملك تشارلز: الأميرات يخطفن الأنظار وكيت ميدلتون الأبرز

حظي حفل تتويج الملك تشارلز الثالث باهتمام العالم بحضور عدد كبير من رؤساء وملوك العالم الذين خطفوا الأنظار بإطلالتهم على رأسهم كيت ميدلتون أميرة ويلز، بينما كان حضور الأمير هاري وحيداً بدون ميغان ماركل من أبرز اللقطات اللافتة للانتباه

كيت ميدلتون محط الأنظار في حفل التتويج

اتجهت الأنظار إلى أمير وأميرة ويلز، الأمير ويليام وكيت ميدلتون بمجرد وصولهم إلى كنيسة وستمنستر آبي في لندن لحضور حفل تتويج الملك تشارلز والملكة كاميلا.

وظهرت الثنائي بالملابس الرسمية التاريخية الخاصة بالمناسبات حيث ارتدى الأمير ويليام الزي الرسمي للحرس الويلزي بعد أن قلده الملك تشارلز لقب العقيد الاحتفالي للحرس الويلزي في ديسمبر.

ارتدت الأميرة كيت، 41 عاماً، فستاناً من تصميم ألكسندر ماكوين  من الحرير العاجي مع السبائك الفضية وتميز بتطريز وزخارف الورد والشوك والنرجس البري والنفل التي تعد الرموز الأربعة للدول التي تشكل المملكة المتحدة.

وظهرت السيدة الأمريكية الأولى جيل بايدن باللون الأزرق الملكي بسترة ضيقة مستقيمة وتنورة من نفس اللون نسقتهم مع حقيبة جلدية باللون النيود العاجي، ورافقتها حفيدتها فينغان بايدن Finnegan Biden التي تميزت بفستان من الكريب الأصفر الكريمي مع كاب من الموسلين الرقيق غطى كتفيها.

وظهرت في الحفل أولينا زيلينسكا سيدة أوكرانيا الأولى بفستان ومعطف باللون الأخضر الباستيل ويتسم بلون موجد مع حقيبة وحذاء ستيليتو باللون الجلدي الأبيض.

وتألقت صوفي ترودو زوجة رئيس الوزراء الكندي بفستان من الحرير باللون الزهري بأكمام طويلة وحملت حقيبة وانتعلت حذاء ستيليتو من الباستيل الزهري الموحد.

حفل تتويج الملك تشارلز الثالث

ومن المقرر أن يمر تتويج الملك تشارلز بخمس مراحل تنتهي بجلوسه على العرش البريطاني ومن أبرز التقاليد في تلك اللحظة أن ينحني أفراد العائلة الملكية وأعضاء مجلس اللوردات بالبرلمان تباعًا أمام الملك الجديد، متعهدين بالولاء له.

جدير بالذكر أن الملكة القرينة كاميلا سيتم تتويجها بتاج الملكة ماري الذي تم صنعه في الأصل لحفل تتويج ماري وجورج الخامس، لكن تم تعديل التاج وإزالة بعض الأقواس منه وتزيينه بماسة "كولينان".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار