الموت يُغيب الفنان المصري فايق عزب

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 نوفمبر 2020
الموت يُغيب الفنان المصري فايق عزب

رحل الفنان المصري الشهير، فايق عزب، عن عالمنا اليوم بعد صراع مع المرض، إثر تعرضه لوعكة صحية تسببت في مضاعفات له وانتقال فيروس كورونا إليه، إلى جانب فيروس  آخر نادر زاد حالته سوءً.

 وكشف أشرف زكي، نقيب الممثلين، ‘عن تفاصيل الدفن والجنازة، موضحاً أنه سيتم دفن الفنان الراحل في مسقط رأسه بمدينة الإسماعيلية، عقب صلاة الظهر.

مرض فايق عزب

كان الفننان المصري تعرض لوعكة صحية في شهر أكتوبر الماضي، ونقل على إثرها لإحدى المستشفيات، وكشف خالد، نجل الفنان فايق عزب، تفاصيل حالة والده الصحية بعد تأكد إصابته بفيروس كورونا وفيروس آخر نادر.

وقال نجل الفنان فايق عزب، في تصريحات تليفزيونية، إن والده كان يجري جراحة لتوسيع الحبل الشوكي نظراً لوقوعه على رقبته وأنه كان يعاني من توقف الحركة في يديه وقدمه خلال الفترة الماضية، لافتًا إلى أنه جلس في المستشفى لعدة أيام وعانى من صدره واكتشفوا إصابته بالتهاب رئوي بكتيري.

وأوضح أنه تم عمل تحاليل لمعرفة نوع هذه البكتريا واكتشفوا أنها بكتريا “مارسا”، وأنها من الممكن أن تظهر في الجلد والرئة، مؤكداً أنها ظهرت في صدره فقط.

ولفت عزب إلى أن والده يقيم في المستشفى على وسادة هوائية منذ 40 يوماً، لافتاً إلى أنهم يتعاملون معه بالمضادات الحيوية للقضاء على البكتريا، مشيرًا إلى أنهم اكتشفوا بعدها إصابته بفيروس كورونا وظهرت نتيجة العينة إيجابية.

وأشار إلى أن والده موجود الآن في مستشفى العجوزة، مؤكدًا أن أسرة المستشفى تهتم به بشكل كبير، لافتاً إلى أنه يحتاج عناية خاصة ويقيم في غرفة بمفرده نظراً لأنه لا يستطيع التحرك.

وأكد أن والده يستطيع التحدث ولكن ارتفاع درجة الحرارة أثر عليه، لافتًا إلى أنه بدأ تحريك قدمه ويديه وكان من المفترض أن يقوم بعمل علاج طبيعي بعد العملية ولكن الإصابة بالالتهاب الرئوي وفيروس كورونا تسببا في تأخير حالته.

وكان قد تعرض الفنان فايق عزب، مطلع أكتوبر الماضي، لوعكة صحية دخل إثرها العناية المركزة بأحد مستشفيات القاهرة.

أعمال فايق عزب

فايق عزب واحداً  من أهم الوجوه الفنية التي قدمت أدواراً مميزة على مدار السنوات الماضية، سواء في السينما أو التليفزيون والمسرح وأبرزها دوره في مسلسل سوق العصر، حيث قدم دور المغازي، وهو واحد من المسلسلات التي حققت نجاحاً كبيراً وارتبط فيها الجمهور بكل الشخصيات وأبرزها  شخصية عتمان المغازي التي جسدها الراحل ببراعة شديدة.

ومن بين أبرز أعماله التليفزيونية، مسلسلات النديم، الكعبة المشرفة، إنها مجنونة مجنونة، رأفت الهجان، ليالي الحلمية، عروس البحر، رياح الشرق، أوان الورد، العصيان، عبودة ماركة مسجلة، القاصرات، الأسطورة

 ولد فايق عزب في عام 1943، قدم عدداً كبيراً من الأعمال في المسرح والسينما والتليفزيون، أبرزها ولد الغلابة، كتيبة الإعدام، تيتة رهيبة، واحد من الناس، أحلام عمرنا، امرأة من زجاج، كل هذا الحب، الوحوش الصغيرة، وتمت أقواله، حنفي الأبهة، ضد الحكومة، بخيت وعديلة، رسالة إلى الوالي، الواد محروس بتاع الوزير، أيام السادات، عسكر في المعسكر، غبي منه فيه، الباشا تلميذ، وش إجرام، كود 36، الجزيرة

 احترف فايق عزب  الفن في مرحلة مبكرة، وبدأ مشواره من خلال السهرات التليفزيونية والمسلسلات الإذاعية، ومنها مسلسلات وطلع البدر، هجرة النور، هرقل في الحظيرة، مرة واحد صاحبنا، مشكلة خاصة جدا. وغيرها من الأعمال السينمائية والتليفزيونية التي جسد فيها أدواراً مهمة جسدها ببراعة خطفت القلوب.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار