النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2023
النظافة الشخصية بعد العلاقة الزوجية

يمكن أن يكون الاسترخاء مع شريكك بعد ممارسة الجنس أمرًا مريحًا وممتعاً. يمكن أن تقطع شوطًا طويلاً في تقوية روابطك ومع ذلك، أيها السيدات لا تنسي أن تولي منطقة المهبل الاهتمام والرعاية والنظافة، حيث يوجد بعض النصائح من أجل الحفاظ على النظافة الشخصية، إذا لم تكوني متأكدة مما يجب فعله أو ما لا يجب فعله بعد ممارسة الجنس، فهناك نصائح للاهتمام بالنظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمية.

نصائح للاهتمام بالنظافة الشخصية بعد العلاقة الحميمية

أحد الجوانب المهمة لممارسة العلاقة الحميمية مع شريكك هو فهم الرعاية التي يجب أخذها بعد الفعل. من الأهمية بمكان تجنب أي مشاكل قصيرة وطويلة الأجل، لذا في حين أنه قد يبدو غير رومانسي هذا هو بالضبط ما يجب عليك فعله بعد ممارسة الجنس.

الذهاب وتبول بعد العلاقة الحميمية

يجب أن يتأكد كلا الشريكين من التبول بعد الجماع. لا داعي للقفز من السرير بعد الفعل مباشرة، لكن يجب أن تتأكدي من القيام بذلك وعدم الذهاب للنوم قبل القيام بذلك. يساعد التبول في التخلص من الجراثيم التي قد تسبب التهاب المسالك البولية لاحقًا. شرب الكثير من الماء مفيد أيضًا.

غسل المهبل جيداً

من الضروري غسل الأعضاء التناسلية بلطف بالماء الفاتر والصابون اللطيف. لا تستخدمي الماء الساخن والصابون القاسي أو المعطر وأي منتجات كيميائية لتنظيف المهبل. فقط نظف المنطقة الخارجية الفرج، لا داعي للغسيل وتنظيف داخل المهبل بقوة، حيث إن المهبل لديه آلية حيث يقوم بالتنظيف الذاتي. كما أن الدش المهبلي لن يؤدي إلا إلى زيادة خطر العدوى المحتملة.

تغيير الملابس الداخلية

ارتدِ مجموعة جديدة من الملابس الداخلية حيث يمكن أن تتلطخ الملابس بسوائل الجسم التي يمكن أن تؤوي العدوى. بالإضافة إلى ذلك، ارتدِ الملابس الداخلية القطنية فقط، لأنها تسمح بمرور الهواء لبشرتك ويمكنها امتصاص العرق بسهولة.

الانتباه إلى الطفح الجلدي

إذا كان لديك أي آفات أو طفح جلدي بالقرب من المنطقة الخاصة أو إذا شعرتي بأي تهيج أو حرق في الجلد أو حرقان أثناء التبول، أو أي نوع من الألم في أعضائك الخاصة، فاستشيري طبيبك في أقرب وقت ممكن لأن هذا قد يشير إلى أن تلف الجلد.

التعرف على أعراض الإصابة

ابحثي عن إفرازات، وألم، وبثور، وبقع، وما إلى ذلك بالقرب من منطقة الأعضاء التناسلية. إذا وجدتي أيًا من هذه الأعراض، فقومي بإجراء اختبار لنفسك بحثًا عن الأمراض المنقولة جنسياً (STD) ، حيث قد تكون واحدة من أعراضها، لا تخافي أو تبحثي عن العلاجات عبر الإنترنت وبدلاً من ذلك لا بد من استشارة الطبيب.

تجنب استخدام الغسول

لا تستخدمي المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية أو غسول المنطقة الحميمة للتنظيف أو لعلاج أي مشكلة بعد الفعل لأنها قد تؤدي إلى مزيد من التعقيدات.

الحذر أثناء ممارسة الجنس

يمكن أن يكون الجنس أثناء الحيض فوضويًا. يجب تنفيذ جميع الاحتياطات بنفس الطريقة. تذكري إزالة السدادات القطنية أو كوب الحيض قبل ممارسة الجنس. تأكد أيضًا من استخدام الواقي الذكري لأن الدم يحتوي على بكتيريا ويمكن أن يسبب العدوى.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار