نصائح للحفاظ على نظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية

  • تاريخ النشر: الإثنين، 12 يونيو 2023
نصائح للحفاظ على نظافة الشخصية أثناء الدورة الشهرية

الدورة الشهرية أو الطمث هي من أصعب الفترات التي تمر بها السيدات كل شهر، فمع تأثيرها على الصحة النفسية والجسدية والبشرة والشعر، لا بد من الحفاظ على النظافة والاهتمام بها أثناء الدورة الشهرية، لذلك هناك بعض النصائح والخطوات التي يجب أن تعرفها كل امرأة حول العالم، حتى تتجنب الإصابة بأي أمراض جسدية وتجاوز هذه المرحلة دون الشعور بالسوء.

كيفية الحفاظ على نظافة الدورة الشهرية

  • ارتدِ ضمادات قطنية غير مسببة للحساسية ويمكن التخلص منها وابتعدي عن أي شيء صناعياً، بما في ذلك الملابس الداخلية. تأكدي أيضًا من تجنب وسادات القماش القابلة لإعادة الاستخدام.
  • استحمي مرتين يوميًا واغسلي منطقة المهبل بالماء في كل مرة تستخدمين فيها الحمام.
  • قومي بقص شعر العانة قبل أن تبدأ دورتك الشهرية لتجنب أي رائحة.
  • حاولي ارتداء ملابس فضفاضة لأنها تساعد على منع التهاب الجلد الاحتكاك بين الفخذين الداخليين.

 أخطاء نظافة الدورة الشهرية الشائعة

عندما يتعلق الأمر بنظافة الدورة الشهرية، بغض النظر عن العمر، تميل النساء إلى ارتكاب بعض الأخطاء الشائعة جدًا.

  • قد يؤدي ترك السدادة القطنية بالداخل لفترة طويلة إلى الإصابة بمتلازمة الصدمة التسممية، وهي عدوى خطيرة تنتشر في مجرى الدم. تأكدي من تغيير التامبون كل أربع ساعات.
  • يمكن أن يؤدي الغسل الشديد إلى اضطراب توازن درجة الحموضة المهبلية مما يجعلك أكثر عرضة للإصابة بالخميرة والتهاب المهبل البكتيري. استخدم الماء والصابون لتنظيف المنطقة وكوني لطيفًا.

ظهور حب الشباب قبل الدورة الشهرية

حب الشباب بسيط جدا. تأتي دورتك الشهرية مع العديد من التغيرات الهرمونية . هناك انخفاض في مستويات هرمون البروجسترون وارتفاع في مستويات هرمون الاستروجين. يؤدي هذا إلى إفراز الغدد الدهنية المزيد من الدهون ، مما يؤدي إلى انسداد المسام والتسبب في ظهور البثور.

يتفاقم حب الشباب الهرموني في وقت قريب من فترات تهدأ من تلقاء نفسها بعد انتهاء دورتك الشهرية. تظهر عادة في منطقة الفك والرقبة العليا والذقن. تأخذ شكل أكياس مؤلمة مقارنة بالبثور في حب الشباب العادي. بالكاد يمكنك رؤية الرؤوس البيضاء أو السوداء ، وبالتالي فإن علاجهم يدور حول تنظيم الهرمونات بدلاً من الحلول الموضعية.

استخدام الشمع أثناء الدورة الشهرية أو قبلها

  • أثناء الدورة الشهرية يفرز الجسم البروستاجلاندين، مما يجعل الجلد أكثر حساسية للألم. هذا هو السبب في أن إزالة الشعر بالشمع هو أمر ممنوع قبل أو أثناء الدورة الشهرية.
  • إذا لم يتم الحفاظ على النظافة الكافية، فقد يتسبب ذلك أيضًا في حدوث طفح جلدي. اختاري خيارًا أقل إيلامًا مثل الحلاقة بشفرة الحلاقة التي تستخدم لمرة واحدة، أو احتفظي بموعد إزالة الشعر بالشمع بعد انتهاء دورتك الشهرية.

النظام الغذائي الصحي أثناء الدورة الشهرية

  • النظام الغذائي مهم جدًا لبشرتك وشعرك، بغض النظر عن أيام الدورة الشهرية. قللي من تناول الملح والسكر والأطعمة الحارة والدهنية والوجبات السريعة والأطعمة المصنعة والكافيين.
  • انتبهي إلى توقيت وجباتك، على سبيل المثال، العشاء المبكر سيساعد في تخفيف الانتفاخ والتجشؤ. حاولي تناول نظام غذائي خالٍ من الغلوتين وزيادة تناول السوائل خلال دورتك الشهرية.
  • عندما يتعلق الأمر بالأطعمة التي يجب تناولها خلال الفترات، مثل الأطعمة الغنية بأحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة مثل البيض والمكسرات والحبوب وخبز الحبوب الكاملة والجزر والسبانخ والتوت تفعل العجائب للبشرة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار