عبدالله السدحان ينتقد بعض مسلسلات رمضان وهذا هو السبب!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 17 يونيو 2022
عبدالله السدحان ينتقد بعض مسلسلات رمضان وهذا هو السبب!

وجه الفنان السعودي الكبير، عبدالله السدحان، انتقادات لبعض مسلسلات الموسم الدرامي في رمضان، مبديًا أسبابًا منطقية برر بها وجه نظره التي بالطبع يتفق معها قطاع كبير من الجمهور.

وقال الفنان الكبير عبدالله السدحان، أن شهر رمضان يجمع الأسرة كاملة من بعد الإفطار إلى صلاة التراويح وما شبه، وكذلك ما قبل السحور، لافتًا أن مجال اللمة يتبعه مجال العرض والتنافس في تقديم الأعمال.

وقال “السدحان “خلال استضافته في “برنامج بالمختصر “: إن "موسم رمضان هو الموسم رقم واحد إنتاجيًا"، لافتًا إلى أن "شركات الإنتاج تحرص على تقديم 30 حلقة على مدار أيام الشهر الكريم".

وأضاف عبدالله السدحان: "أنا ضد مطمطة المسلسلات الرمضانية من أجل تغطية الشهر"، مُشيرًا إلى أن المطمطة تنفر المشاهد.

ورد الفنان القدير ⁧‫عبدالله السدحان"، على ما قاله الإعلامي ياسر العمرو خلال استضافته معه: "يضيق صدرك من النقد يا أبو تركي"، قائلا: "لا لا ما يضيق صدري".

عبدالله السدحان بطل دراما رمضان:

عبدالله السدحان شارك في رمضان 2022 بمسلسل "نقطة من أول السطر" وهو عمل اجتماعي كوميدي يشارك فيه جمع كبير من نجوم الدرامي السعودية والخليجية وهو من إنتاج شركة Eagle Films، ومن أبرز النجوم المشاركين في بطولة المسلسل كل من الفنان أحمد شعيب، وشيماء سبت، رنا جبران، بندر باجبع، وتركي الشدادي، والهمل من تأليف شريف بدر الدين ووائل الحمدي، معالجة مازن طه، وإخراج إيلي ف. حبيب.

كما وقع الفنان السعودي الكبير، عبدالله السدحان، ضحية برنامج رامز موفي ستار، الذي يقدمه الفنان المصري، رامز جلال بمشاركة النجم العالمي فان دام.

كما شهد شهر رمضان قبل الماضي مشاركة الفنان عبدالله السدحان في أكثر من عمل درامي من بينها المسلسل السعودي المصري "الديك الأزرق" والذي تعاون فيه مع كل من الفنان بيومي فؤاد والنجمة شيماء سيف، وعرض المسلسل على قناة sbc السعودية، وشارك في بطولته مجموعة من النجوم الشباب من بينهم عبدالله الحمادي، و عبدالإله المدني، وأضوى فهد، وأميرة نايف، كما شارك عدد من نجوم الدراما السعودية من بينهم الفنان جبران الجبران، ومرزوق الغامدي.

كما شارك مع السدحان في مسلسل "شيلوي ناش" الذي عرض في رمضان 2021، بمشاركة يعقوب عبدالله، محمد العجيمي، لطيفة المقرن، غدير زايد، عبد الإمام عبد الله، مرام البلوشي، حصة النبهان، غرور، شهد سلمان، عبد العزيز النصار، عبد المحسن القفاص. وسيعرض على شاشة "أم بي سي" خلال شهر رمضان.

وتدور أحداث المسلسل حول بعض المواقف الاجتماعية والكوميدية من حقبة السبعينيات من القرن الماضي، والتي بطلها حارس المدرسة الفقير “شليويح” وسائق الشاحنة البسيط “ناشي”.وأوضح عبد الله السدحان أنه وجد نفسه في شخصية " شليويح" لدى قراءته الأولى للنص الكوميدي الذي كتبه عبدالله السعد.

وحول طبيعة الدور الذي قدمه في العمل، قال السدحان في تصريحات صحافية: "ألعب دور حارس في مدرسة للبنات، تلك المهنة لم يختَرْها "شليويح" بملء إرادته ولكن فرضتها عليه الظروف المالية والمعيشية التي حَتّمتْ عليه إيجاد أي وظيفة بغضّ النظر عن المُسمّى الوظيفي."

وقال عبدالله السدحان: إن الكوميديا في الحلقات المُتّصلة تُبنى مع الأحداث بخلاف الكوميديا في الحلقات المنفصلة التي كثيراً ما تعتمد على "الإيفيهات"، وشخصية شليويح تمثّل المعاني الإنسانية التي قد نفتقدها أحياناً. لذلك ألعب دور حارس في مدرسة للبنات، تلك المهنة لم يختَرْها بنفسه بملء إرادته ولكن فرضتها عليه الظروف المالية والمعيشية التي حَتمت عليه إيجاد أي وظيفة بغضّ النظر عن المُسمّى الوظيفي، وهذا الشعور تلبسني منذ اللحظة الأولى عند قراءتي للعمل، أن العمل مختلف عن السائد. وتقتضي أن يكون أهلاً للثقة. وهذه الشخصية البسيطة تمثّل الكثير من المعاني الإنسانية التي قد نفتقدها أحياناً في زماننا.

عبدالله السدحان وناصر القبصي سويًا مجددًا:

في سياق متصل، كان من المبهج إعلان عودة الثنائي عبد الله السدحان وناصر القصبي بعمل فني مشترك، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه، تركي آل الشيخ، مشيراً إلى أن ذلك سيكون من خلال هيئة الترفيه وقناة MBC.

وبدا ذلك من ردود الأفعال الإيجابية التي ترى أن هذه العودة مُبشّرة بالخير، حيث وصف المغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، الفنانَيْن ناصر القصبي وعبد الله السدحان بالثنائي الأفضل في السعودية، وأن عودتهما هي ما كانوا ينتظرونه، وتداول الناشطون أيضًا مقاطع فيديو لهما في لحظات أعمالهما الدرامية والمسرحيات التي جمعت بينهما.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار