بخطوات بسيطة اختاري موديل البدلة الرسمية المناسبة لكِ

  • تاريخ النشر: الإثنين، 02 أكتوبر 2023
بخطوات بسيطة اختاري موديل البدلة الرسمية المناسبك لكِ

من الصعب دائماً أن نجد بدلة رسمية تناسبنا طوال العام ودائماً ما نقف في حيرة التصميم والأقمشة المثالية وأي الموديلات التي تناسبنا بشكل أفضل، هناك نوعان من الموديلات الرئيسية للبدلة والتي تتنافس على القمة في صيحات الموضة لهذا الموسم وهي الموديلات الكبيرة مقابل المقاس الضيق أو المدبب، كلا النوعين من البدلات رائجان ولكن أياً منهما هو الأفضل بالنسبة لكِ؟ 

إليكِ بعض النصائح حول اختيار البدلة التي تناسبك.

البدلة الرسمية المناسبة لموسم الخريف والشتاء

اعتماداً على الموسم، ستحتاجين إلى بدلة تتكيف مع الخريف والشتاء، لهذا يفضل أن تختاي أقمشة مثل الصوف أو المخمل أو الكشمير أو الساتان الثقيل.

البدلة الرسمية المناسبة للربيع والصيف

لفصل الربيع والصيف، اختاري بدلة خفيفة الوزن وقابلة للتنفس مثل الساتان الحريري والتويد والحرير والساتان القطني والكتان.

بدلات رسمية كبيرة الحجم

  • المقاس الكبير هو المقاس الذي لا يبرز الجسم، يأتي بتصميم فضفاض لذا عليكِ اختيار مقاس ملائم لشكل جسمك حتى لا يكون كبيراً للغاية ولكن المفتاح لارتداء الملابس ذات المقاسات الكبيرة هو التأكد من أن النسب صحيحة، حتى لا تبدو وكأن الملابس تبتلعك.
  • قد يكون من الصعب على جميع أنواع الجسم، ارتداء بدلة رسمية كبير جداً، لكن المقاس المناسب سيجعلكِ تبدين صغيرة جداً في الحجم وسيخفي العيوب التي تضايقك.

البدلات الرسمية الضيقة

  • المقاس الضيق أو المناسب هو نمط من الملابس يناسب شكل جسمك بالضبط سواء في السترة التي تحدد محيط الخصر أو البنطلون المستقيم الساق، يؤدي التخلص من القماش الزائد إلى ملاءمة أكثر إحكاماً للجسم، مما يخلق شكلاً مدبباً ومحدداً أكثر. 
  • يُنصح باستخدام الأقمشة ذات التمدد قليلاً لتجنب المقاس الضيق للغاية، فمن المرجح أن تكون هناك حاجة إلى تعديلات مناسبة بغض النظر عن النمط مع الإكسسوارات المفضلة.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار