بشرة برونزية جذابة وصحية هذا الصيف

  • تاريخ النشر: السبت، 04 يوليو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
بشرة برونزية جذابة وصحية هذا الصيف
مع بدء فصل الصيف، تكثر التحذيرات من عدم التعرض لأشعة الشمس لما تسببه من حالات سرطان الجلد، ولكن في الوقت ذاته يشكل اللون الأسمر البرونزي غاية  لمعظم الأشخاص.. ومابين التحذيرات والرغبة ببشرة برونزية جذابة، لابد من بعض النصائح التي تساعدنا في الحصول على إطلالة متوهجة وتفادي التأثيرات الجانبية  لأشعة الشمس، والتعرض بطريقة سليمة وصحية وحذرة  للحصول على الإسمرار المطلوب.
 
 
•  عدم التعرض لأشعة الشمس لفترة طويلة، وإنما يتم ذلك بشكل تدريجي وحذر، وذلك عن طريق البدء بمدة لا تزيد عن 15 دقيقةً؛ حتى تتكيَّف البشرة، ويمكن زيادة الوقت تدريجيَّاً عندما تُصبح البشرة أكثر اسمراراً. كما أن لون البشرة يلعب دوراً مهماً لمدى تعرض البشرة لحروق الشمس، فالأشخاص الذين يتمتعون ببشرة معتدلة معرضون لحروق الشمس أكثر من الأشخاص الذين يتمتعون ببشرة غامقة، لذلك يُنصح بالابتعاد عن التعرض للشمس عندما تكون أشعتها أكثر ضرراً أي مابين الساعة العاشرة صباحاً حتى الساعة الرابعة بعد الظهر.
 
•  يعد مستحضر الوقاية من الشمس من الأمور المهمة، فتذكري اختيار هذا المستحضر  بعامل حماية تناسب بشرتك لتتجنبي أضرار أشعة الشمس، واحرصي على تطبيق الواقي الشمسي على كامل الجسم، مع إعادة تطبيقه كل ساعتين أو مباشرة بعد السباحة.
وبالنسبة للوجه يجب استخدام كريم الوقاية المقاوم للماء، واسع الطيف
(UVA / UVB) مع عامل الحماية من الشمس (SPF)، ويوصي الكثير من الخبراء بضرورة وضع واقي الشمس بدرجة تفوق الخمسين، وكذلك  ضعي بلسم الشفاه بنسبة SPF 15 على الأقل لأنك بالتأكيد لا ترغبين بشفاه جافة، مشققة وغير صحية. 
 
•  للحصول على لون أسمر جذاب، عليكِ القيام بتحضير البشرة من خلال تقشير الجلد الميت قبل وضع كريم الإسمرار، ويعد ذلك من الإجراءات المهمة التي يجب عليكِ القيام بها، لأنه يساعدك على تلافي البقع الداكنة التي قد تحدثها الأماكن الجافة، لذلك عند التقشير اهتمي تحديدًا بالمرفقين والركبتين واليدين والقدمين.
 
•  يتجاهل الكثيرون أن الحصول على بشرة سمراء يأتي من مصدر غير متوقع هو الغذاء الصحي الذي يقوم على الخضروات والفواكه الغنية بفيتامين A
والكاروتينات، وهي التي تكسبها اللون الأصفر واللون البرتقالي واللون الأحمر كما في الجزر والطماطم البطاطس الحلوة، وأيضاً في الكثير من الخضروات الخضراء الداكنة، حيث تساعد البشرة على اكتساب تلك اللمعة البرونزية، وهي تؤمن حماية خلايا الجسم من الأذى بفعل أشعة الشمس فوق البنفسجية وتفاعلات الأكسجين نظراً لدورها كمواد مضادة للأكسدة.
 
وكشفت دراسة أن الكاروتينات وصبغة الميلانين تؤثران في الشكل الخارجي للإنسان وتعكسان مظهره الصحي، حيث أظهرت أن تناول الخضار التي تحتوي على نسبة عالية من الكاروتينات هو في الواقع مفيد للحصول على إسمرار صحيّ،  هكذا يتضح أن الحصول على لمعة صحية بالجلد لم تعد تتطلب البقاء لساعات طويلة تحت أشعة الشمس أو الاستلقاء في سرير تسمير البشرة والتعرض للأشعة فوق البنفسجية الضارة بل يمكنك التمتع ببشرة ذهبية لامعة من خلال إضافة كميات كافية من الفواكه والخضار على غذائك اليومي.
 
•  كما تقومين بعناية باختيار مستحضر الوقاية من الشمس، كذلك عليكِ اختيار كريم أو رذاذ الاسمرار الأفضل لكِ، وقومي بتجربته على منطقة من البشرة للتأكد من عدم وجود أي حساسية تجاهه، ضعيه ببطء  مع التَّركيز على منطقة خلف الركبتين والمرفقين والكاحلين، وتخلصي من الكريم الزَّائد، حتَّى تتجنَّبي الحصول على خطوط اسمرار غير متساوية.
 
•  من المفيد بعد التعرض للشمس استعمال الكريم المرطب لأن البشرة ستعاني من الجفاف، لذلك احرصي على استعمال كريم ما بعد الاسمرار اختاري كريماً يحتوي على الألوي فيرا الذي يجعل الاسمرار يدوم أطول وتبرد البشرة كما أنه غني بمزايا ملطفة للبشرة، وكذلك تذكري أن شرب كميات كافية من الماء أي بمعدل 1.5 ليتر على الأقل كل يوم، يرفع من مستوى الترطيب في الجسم.
 
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار