بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الخميس، 27 يونيو 2019
بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

منافسة حامية شهدتها دور العرض المصرية، خلال موسم عيد الفطر الماضي، حيث تنافست 5 أفلام على شباك التذاكر والمركز الأول الذي حجزه مبكرًا الفنان أمير كرارة بفيلم «كازابلانكا»، والذي تعاون فيه مع عدد كبير من نجوم الفن في مصر والوطن العربي.

وشهد موسم عيد الفطر 2019، مشاركة عمل ينتمي إلى الأفلام الحربية والذي يحكي قصة ملحمية عن معارك حرب الاستنزاف وهو «الممر»، من بطولة أحمد عز، وإياد نصار، وأحمد رزق، وهو العمل الذي ينافس بشدة مع فيلم «كازابلانكا» بطولة أمير كرارة.

وعقب مرور 3 أسابيع من عرض أفلام عيد الفطر، حققت الأفلام التي عرضت حتى الآن إجمالي إيرادات تخطت 144 مليون جنيه، حيث جاء فيلم «سبع البرمبة» في المركز الثالث متفوقًا على «حملة فرعون» الذي يضم كوكبة كبيرة من النجوم المصريين والعالميين.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

كازابلانكا

مازال فيلم “كازابلانكا” للفنانين أمير كرارة وعمرو عبدالجليل وإياد نصار، متصدرًا بإجمالي إيرادات بلغت 58,000,869 جنيه، وفقا لموقع “في الفن”.

فيلم «كازابلانكا» من بطولة: أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار،أحمد داش، والممثل التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

وسيطر على البرومو مشاهد الأكشن، حيث ظهر كرارة في الفيديو، وهو يقفز في البحر، ويقود سيارة من مكان مرتفع، معلقًا عليه قائلا: «العركة لو ابتدت هتزعل».

وظهر في التريلر، أيضا بعض المطاردات بين كرارة، وأفراد تشكيل عصابي أجنبي، ثم تنتقل الأحداث إلى مدينة كازابلانكا في المغرب، التي تشهد علاقة صداقة بين كرارة وغادة عادل التي تقيم في المغرب.

الممر

حقق فيلم «الممر» من بطولة الفنانين: أحمد عز، وأحمد فلوكس، وهند صبري، إجمالي إيرادات 44,361,237 جنيها في المركز الثاني.

«الممر» بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

ويتناول الفيلم قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش «الممر»، المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

ووضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.

سبع البرمبة

كما احتل فيلم “سبع البرمبة” للفنان رامز جلال، المركز الثالث في قائمة الأفلام، بإجمالي إيردات 23,876,425 جنيهًا.

«سبع البرمبة» بطولة رامز جلال، وجميلة عوض، ومها أبو عوف، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، وبدرية طلبة، ونور قدري، ومن تأليف لؤي السيد، وإخراج محمود كريم.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

وظهر رامز خلال البرومو، وهو يقلد شخصيات: رحيم، ومنصور الحفني، وسليم الأنصاري، وهي الشخصيات التي قدمها الفنانون: ياسر جلال في «رحيم»، وأحمد السقا في «الجزيرة»، وأمير كرارة في «كلبش».

واستعان رامز خلال برومو الفيلم بـ«لحية» شقيقه الفنان ياسر جلال، والتي ظهر بها خلال موسم رمضان الماضي في مسلسله الشهير «رحيم»، بالإضافة إلى ظهور رامز بنفس الهيئة خلال البوستر الخاص بالفيلم، حيث ارتدى نفس لحية «رحيم».

حملة فرعون

لم يحقق فيلم «حملة فرعون» النجاح الضخم الذي كان ينتظره، خاصة أنه تم الاستعانة بعدد كبير من نجوم الفن في مصر مثل عمرو سعد وروبي، والملاكم العالمي مايك تايسون، وكرم جابر، حيث جاء في المركز الرابع بإيرادات 14,364,044 جنيهًا.

تدور أحداث الفيلم في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا لتحرير حبيبته.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

ويشارك في بطولة العمل: عمرو سعد، ومايك تايسون، وبيج رامي، وروبي، ومحمد لطفي، ومحمود عبدالمغني، وحمدي الميرغني، ورامز أمير، وقمر اللبنانية، وكرم جابر، وأحمد التهامي، وهو من إخراج رؤوف عبدالعزيز.

ويعد فيلم «حملة فرعون» أول تجارب المخرج في عالم السينما، والذي استطاع أن يحقق نجاحًا مميزًا من خلال أعماله الدرامية التي قدمها من قبل.

محمد حسين

مردود مخيب للآمال كان في انتظار فيلم “محمد حسين” بطولة الفنان محمد سعد، حيث حقق إيرادات 3,849,560 جنيهًا فقط منذ عرضه.

وتدور أحداث العمل حول السائق محمد حسين، والذي يعمل في أحد الفنادق الكبيرة ويتورط مع رجال المافيا وتحدث مطاردات بينهما، ويتهم في قتل رسام كبير يعيش في فرنسا، ولديه العديد من المعارض الفنية التي يعرض فيها لوحاته في باريس.

بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر

كما تقوم جهات أمنية بالقبض عليه لأنه الشخص الوحيد والأخير الذي تردد عليه قبل قتله في الفندق الذي يعمل فيه، فيبدأ في البحث عن القاتل الحقيقي.

فيلم «محمد حسين»، بطولة: محمد سعد، وسمير صبري، وبيومي فؤاد، ومحمد ثروت، ومي سليم، وفريال يوسف، وويزو، وحمدي الوزير، ومن إنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد علي.

التدوينة بعد 3 أسابيع من العرض.. مفاجأة في إيرادات أفلام عيد الفطر ظهرت أولاً على نجوم إف إم.