بعد عام كامل: إحالة يوتيوبر أهان منى زكي للقضاء وتحديد جلسة محاكمته

  • تاريخ النشر: الأحد، 10 سبتمبر 2023
بعد عام كامل: إحالة يوتيوبر أهان منى زكي للقضاء وتحديد جلسة محاكمته

صرح المحامي بالنقض شعبان سعيد، المستشار القانوني لنقابة المهن التمثيلية المصرية، أن نيابة الشؤون المالية والاقتصادية أحالت المتهم أ. و -ومهنته يوتيوبر- إلى المحكمة الاقتصادية بتهمة سب وقذف النجمة منى زكي.

وحددت المحكمة المختصة أولى جلسات النظر في قضية سب وقذف منى زكي ونجوم فيلم أصحاب ولا أعز، في 14 سبتمبر الجاري.

ما القصة؟

شن اليوتيوبر المصري أحمد وجيه، هجوما عنيفا على فيلم أصحاب ولا أعز الذي عرض لأول مرة في يناير 2022 عبر منصة نتفليكس.

وصف اليوتيوبر المصري بطلة الفيلم منى زكي بألفاظ خادشة للحياء، فضلا عن هجومه الحاد على بقية نجوم الفيلم والفن المصري بشكل عام.

تحقيقات وبلاغ

تقدم الفنان أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، ببلاغ ضد اليوتيوبر الذي قاد حملة عنيفة على نجوم الفن المصري، على رأسهم منى زكي.

حمل البلاغ رقم 137602 لسنة 2023، وتضمن في تفاصيله أن المشكو في حقه وصف منى زكي بأمور خادشة للحياء فضلا عن إساءته لأعضاء نقابة المهن التمثيلية، وطالبت النقابة في بلاغها بمعاقبة المتهم وفق المواد 308 و308 مكررين من قانون العقوبات.

تضامن مع منى زكي

كانت نقابة المهن التمثيلية أعلنت دعمها الكامل للفنانة المصرية منى زكي عقب موجة الهجوم الحاد التي تعرضت لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بالتزامن مع عرض فيلم أصحاب ولا أعز.

وأكدت النقابة في بيان رسمي أن "النقابة إنها لن تقف مكتوفة الأيدي أمام أي اعتداء أو محاولة ترهيب لأي فنان مصري" فضلا عن مساندة النقيب لأبناء نقابته.

وأوضح أشرف زكي في تصريحات مختلفة أن منى زكي ليست مسؤولة عن رد فعل الجمهور تجاه أي عمل تجسده، مؤكداً أنها جسدت دورها ببراعة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار