منة شلبي تكشف كواليس القبض عليها و5 يناير موعد محاكمتها

  • تاريخ النشر: الخميس، 22 ديسمبر 2022
منة شلبي تكشف كواليس القبض عليها و5 يناير موعد محاكمتها

في تطور سريع لقضية الفنانة المصرية منة شلبي، أصدر المستشار محمد حسين عبدالتواب، رئيس محكمة استئناف القاهرة عضو مجلس القضاء الأعلى، قراراً بتحديد جلسة 5 يناير المقبل، في قضية إحراز جوهر الحشيش بقصد التعاطي.

أقوال منة شلبي في النيابة 

وأحالت أمس النيابة العامة الفنانة المصرية التي ألقي القبض عليها في مطار القاهرة الشهر الماضي، أثناء عودتها من الولايات المتحدة، إلى المحاكمة الجنائية بعدما وجهت إليها اتهامات بإحراز مخدر الحشيش بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا داخل جمهورية مصر العربية.

استمعت النيابة المصرية لشهادة خمسة من العاملين بمطار القاهرة الدولي، وذكروا في التحقيقات أن جهاز فحص الحقائب بالأشعة أثناء إنهاء الإجراءات الجمركية، كشفت وجود كثافات عضوية بداخلها، ما دفعهم لتفتيش تلك الحقائب ما أسفر عن العثور على مواد مخدرة بالحقائب، وألقي القبض عليها.

وذكر تقرير المعمل الجنائي أن المواد المضبوطة مع منة شلبي تحوي جوهرين مخدرين (الحشيش والقنب) وأنهما محظوران في مصر.

تفاصيل أحراز منة شلبي

نفت منة شلبي في تحقيقات النيابة أن تكون المضبوطات ملكها، وقالت إنها كان لديها 3 شنط، وضعت إحداهم على السير علشان لكشف ما بداخلها، وتابعت: "وجدت أحد الواقفين في الجمرك يسألني هل معك سيجارة إلكترونية، أخبرته أنني أدخن فيب".

وأضافت منة شلبي في تحقيقات النيابة كنت بفتح الشنطة علشان أوريه الفيب، لقيت واحد تاني بيقولي إحنا هنفتح بقية الشنط نشوفها، وأنا وافقت وقولتله اتفضل، وقعد يقلب في الشنط، وبعدين جه واحد تالت يفتش معاهم.

ولفتت منة شلبي إلى أنها ذهبت إلى غرف في الجمارك، وانتظرت فيها فترة من الوقت، حتى جاء ضباط ومعهم علب لونها أخضر وأخبروها أنها تحتوي على مخدر الماريجوانا، حينها نفت الفنانة المصرية أنها إحرازها، وقالت: "ده ميكب عادي، فلقيت حد بيقولي معاكي كوكايين، قلتله أنا مش بشرب الحاجات دي أصلا، وبعدين قالولي طيب استني شوية".

انتظرت منة شلبي ساعتين وبعدها أخبروها بضرورة التواصل مع محاميها الخاص، في ذلك الوقت سألت منة عما يجري، وأخبروها أنهم وجدوا مخدر ماريجوانا في حوزتها وأنها سوف تعرض على النيابة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار