فنانون يدافعون عن منى زكي بعد الهجوم عليها بسبب الحجاب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 مارس 2023
فنانون يدافعون عن منى زكي بعد الهجوم عليها بسبب الحجاب

تعرضت الفنانة المصرية منى زكي لهجوم شديد بعدما شاركت البوستر الدعائي لمسلسها الجديد "تحت الوصاية" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، والسبب ظهورها بالحجاب بشكل رآه البعض غير مقبول، واتهمت بأنها تسيء للسيدات المحجبات.

وواجهت منى زكي تعليقات لاذعة بعد توجيه اتهامات لها بأنها متعمد ظهورها بهذا الشكل، وأن ذلك يعد إساءة للمرأة المصرية، في حين دافع الفنانين عن الفنانة واعتبروا أنها تمثل نمطاً معيناً من المجتمع، وأنه لا يمكن الحكم على العمل ومهاجمته من البوستر الدعائي فقط.

مقارنة بين منى زكي وحنان ترك

وشبهه المتابعون صورة الفنانة منى زكي وبين الفنانة حنان ترك وكيف ظهرت الأخيرة بالحجاب بشكل منمق وجميل، وطالبوا زكي أن تشبهها وأن ترتدي الحجاب بشكل منسق مثلها.

بينما انتقد شامخ الشندويلي الناقد الفني لصورة منى زكي وعلق عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وقال: "الفرق بين صورة حنان ترك ومنى زكي هو حب أو كره الحجاب".

فنانون يدافعون عن منى زكي بعد الهجوم عليها بسبب الحجاب

وعلق الناقد كريم المصري على مهاجمة الجمهور لصورة منى زكي وقال: "صورة ترك كانت لسيدة ميسورة الحال، وظهر ذلك جلياً في سياق الأحداث، بينما مسلسل زكي لم تتضح معالمه بعد، والحكم عليه من صورة دعائية لا يصح، وقصة العمل مختلفة تماماً عما تداوله الناس من حيث التشويه والإساءة».

عمرو أديب يدافع عن منى زكي

وتحدث الإعلامي عمرو أديب في برنامج الحكاية حول هذا الموضوع وقال:" أحترم كل فتاة أو سيدة محجبة لأن الحجاب فرض لكن هل لا توجد محجبة شريرة؟، لدينا كل الأنماط في المجتمع ودور الفن هو طرحها".

وكتب مجموعة من الفنانين عن تحيزهم للفنانة زكي عبر صفحاتهم الشخصية منهم الفنانة نشوى مصطفى والتي قالت: «زكي ممثلة مصرية مهمة وكبيرة، وسوف تقدم عملاً رائعاً". 
بينما كتب الفنان خالد سرحان: "منى زكي نجمة كبيرة وفنانة موجودة في قلوبنا بموهبتها وإبداعها".
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار