مكياج عيد الأم.. 8 نصائح فعّالة لإطلالة شابّة

  • تاريخ النشر: الأحد، 12 مارس 2017 آخر تحديث: الإثنين، 13 مارس 2017
مكياج عيد الأم

جميع النساء يطمحن للوصول إلى الأفضل بالنسبة لجمالهن وبشرتهن تحديداً، وحتى مع تقدم العمر تبقى المرأة تبحث عن كل ما هو جديد في عالم المكياج للظهور بسن أصغر، ونحن مع اقتراب عيد الأم نقدم لك نصائح وخدع مكياج في السطور التالية حتى تحافظي على إطلالتك في ذلك اليوم المميز لكل الأمهات، ولكي تبدين أصغر سناً، اليك بعض النصائح:

مكياج عيد الأم
1- لا تخافي من الألوان:


دائماً الأمهات في سن متقدم يصبحن حذرات جداً من استخدام الألوان الزاهية، فنراهن قد اعتمدن ألواناً مملة وحيادية كاللون البني أو الرمادي، ونحن نقدم لك نصيحة قيّمة جداً حتى تبدين أصغر سناً وتتمتعين ببشرة مشرقة وهي: لا تخافي من الألوان الزاهية فهي الحل المثالي لبشرة شابّة.

مكياج عيد الأم

2- واظبي على الترطيب:


يجب أن تقومي بترطيب بشرتك دائماً قبل وبعد المكياج، لأن البشرة مع التقدم بالعمر تفقد مرونتها وترطيبها شيئاً فشيئاً، لذلك يجب عليك ترطيب بشرتك وخصوصاً قبل تطبيق كريم الأساس، لأن وجهك سيمتص كل المرطب الموجود في كريم الأساس مما سيجعل التجاعيد والبقع في وجهك أكثر وضوحاً.

مكياج عيد الأم

3- اختاري لون أساس ذهبي:


ننصحك بإختيار كريم أساس ذهبي اللون إذا عمرك يزيد عن ال 50 عاماُ، فالدرجة الذهبية من كريم الأساس سيخفي احمرار الوجه الذي تتعرض له البشرة مع التقدم في العمر، كما أنه سيقاوم شحوب الوجه، وسيعطي البشرة صحة ونضارة.

مكياج عيد الأم

4- استخدمي خافي العيوب:


استخدمي خافي العيوب(الكونسيلير) في اخفاء أي بقعة أو عيب في وجهك ولا تستخدمي كريم الأساس بديلاً عنه، فإستخداك كريم الأساس لإخفاء العيوب سيبرز التجاعيد في وجهك وسيظهر بشكل غير طبيعي.

مكياج عيد الأم

5- لا تستخدمي البودرة:


ننصحك بعدم استخدام البودرة بجميع أنواعها( الحرة والمضغوطة) إذا كان عمرك يزيد عن 50 عاماً، إلا إذا كانت بشرتك دهنية، فالبودرة تستقر في خطوط التجاعيد لتبدو واضحة أكثر وستجعلك أكبر سناً.

مكياج عيد الأم

6- اختيار ظل عيون يختلف عن لون عينيك:


هذه الخدعة ستظهر جمال لون عينيك الحقيقي وستجعلها مشرقة أكثر، فمثلاً: إذا كانت عيونك بنيّة اللون قومي بإستخدام ظل أزرق أو بنفسجي، وعكس ذلك تماماً فإذا كانت عيونك زرقاء استخدمي ظل لونه بنياً واستمتعي ببريق عينيك.

مكياج عيد الأم

7- استخدمي الآيلاينر المضاد للماء:


بالبداية قومي بتطبيق خط رفيع من الآيلاينر في خط رموشك العلوية ذلك سيجعلك عينيك مستيقظة أكثر، واحرضي على استخدام الآيلاينر المضاد للماء كي لا يتلطخ جفنك العلوي بالآيلاينر، لأنه مع تقدم السن يزيد ترهل الجفن للأسفل.

مكياج عيد الأم

8- استخدمي ملمع الشفاه أو لمسة من الفازلين:


استخدمي مسحة من الفازلين على منتصف شفتك السفلى لأن ذلك سيعطي شفتيك مظهراً ممتلئاً مما سيجعلك تبدين أصغر سناً، كما ننصحك بالإبتعاد عن أحمر الشفاه ذو الألوان الداكنة لأنها تعطي حجماً أصغر لشفتيك.

عزيزتي الأم في الختام نقول لك أن الشباب شباب القلب والروح، ولا مانع من المحافظة على شبابك ورونقك في تطبيق بعض النصائح والخدع التي ستزيد على جمالك جمالاً في عيد الأم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار