قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 27 أغسطس 2023
قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

منذ أعوام وتحتل دولة الإمارات العربية المتحدة المرتبة الأولى بين الدول العربية، في المساواة بين الجنسين وتزامناً مع يوم المرأة العالمي، في 8 من شهر مارس الجاري، تحتفل الإمارات بإنجازات المرأة الإمارتية في مختلف المجالات ومنها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية والسياسية، فهذه الإنجازات من أروع القصص الملهمة التي ساعدت في إبراز دور المرأة في الشرق الأوسط، حيث أصبحت قصص نجاح للعديد من النساء العربيات.

نساء إماراتيات الأكثر إلهاماً في الشرق الأوسط

معالي نورة الكعبي

نورة بنت محمد الكعبي سياسية وسيدة أعمال بارزة في المجتمع الإماراتي، حيث شغلت منصب وزيرة الثقافة والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة، ما زال هو المنصب الذي تشغله منذ عام 2017. حيث كانت من قبل تشغل منصب وزيرة الدولة لشؤون المجلس الوطني للحكومة الاتحادية. كما أنها تشغل منصب رئيس جامعة زايد ورئيس اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم.

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

عائشة المنصوري

في أغسطس عام 2022، كانت المنصوري أول امرأة قائدة تجارية إماراتية وأول سيدة تطير إلى الاتحاد للطيران، فمنذ 16 عاماً انضمت إلى شركة الطيران الوطنية لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث كانت عائشة الأخت الصغرى لشقيقتها الرائد مريم المنصوري، أول طيار مقاتل إماراتي، واستلهمت منها حب الطيران.

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

مريم المنصوري

تم تعيين مريم المنصوري كأول طيار امرأة مقاتلة في جيش بلادها، حيث كانت تسعى دائما لاحتلال هذا المنصب، وانضمت إلى أكاديمية القوات الجوية الإماراتية (UAEAF). بعد تخرجها في عام 2007، خدمة بلادها بشكل جيد على طائرة مقاتلة من طراز F-16.

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

الدكتورة منى قشواني

منى قشواني هي أول طبيبة إمارتية وأول أخصائي توليد وأمراض النساء في مستشفى القاسمي للنساء والأطفال، تقوم بإجراء الجراحة الروبوتية في الإمارات العربية المتحدة، فهي تخرجت من جامعة كوين ماري بلندن عام 2005، حيث قامت بإجراء جراحة روبوتية من خلال نظام دافنشي المتقدم، وهو أول روبوت جراحي آمن وفعال معترف به من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA).

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023

هنا الرستماني

هناء الرستماني هي أول سيدة وملهمة تعمل في منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول. وبنك أبو ظبي من أكبر البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشغل أيضاً منصب رئيس المجلس العالمي لأهداف التنمية المستدامة وهو في مجالس إدارة معهد التمويل الدولي وماستركارد الاستشارية، وهي واحدة من 15 إماراتية تم كتابة أسمائهم في قائمة أقوى سيدات الأعمال في مجلة فوربس الشرق الأوسط لعام 2023

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023.

نايلة الخاجة

نايلة الخاجة هي أول كاتبة ومخرجة ومنتجة أفلام في الإمارات العربية المتحدة. حصلت على العديد من الجوائز الدولية والمهرجانات العالمية، حازت على لقب أفضل مخرجة إماراتية خلال مهرجان دبي السينمائي الدولي (DIFF) 2007. وهي الرئيس التنفيذي لشركة نايلة الخاجة للأفلام، وهي أيضًا مؤسسة The Scene Club ، أول ناد سينمائي في دبي ، تم إطلاقه في عام 2007

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023.

نورة المطروشي

من أبرز رواد الفضاء النساء كانت نورة المطروشي هي أول رائدة فضاء عربية، تم اختيارها من بين أكثر من 4000 مرشح لتدريبهم على مهام استكشاف الفضاء المستقبلية، وهي الآن في طريقها لتصبح المرأة رقم 66 التي تذهب إلى الفضاء، حيث حصلت نورة المطروشي على درجة البكالوريوس في الهندسة الميكانيكية من جامعة الإمارات العربية المتحدة عام 2015

قصص نجاح إماراتيات ملهمات في عام 2023.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار