تأجيل حفل الموريكس دور في لبنان بعد فاجعة عكار وسلسلة اعتذارات

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أغسطس 2021
تأجيل حفل الموريكس دور في لبنان بعد فاجعة عكار وسلسلة اعتذارات

أعلنَ الحساب الرسمي لجائزة "الموريكس دور" على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تأجيل الحفل لأجل غير مسمى، بعد فاجعة انفجار عكار واعتذار عدد من الفنانين بسبب الوضع في لبنان.

حفل توزيع الجوائز كان من المقرر إقامته الأربعاء 18 آب/أغسطس، لكنه تأجل إلى "موعد يحدد لاحقاً تبعاً للظروف"، وذلك بعد "فاجعة" الانفجار الذي شهدته بلدة "التليل العكارية" في لبنان اليوم، بحسب زاهي وفادي الحلو مؤسسي الجائزة.

وانفجر مخزن للمحروقات، فجر يوم الأحد 15 أغسطس/آب، في بلدة التليل بمنطقة عكار، شمالي لبنان، أدى لمقتل نحو 22 شخصا، وإصابة 79 آخرين.

سلسلة اعتذارات عن حضور الموركس دور: 

1- قصي خولي يعتذر عن حضور الموركس دور: 

وجاء هذا الإعلان بعد توالي الاعتذارات من فنانين لبنانيين وعرب عن حضور الحفل خلال الساعات الأخيرة، حيث قال الفنّان السوري قصي خولي في تغريدةٍ نشرها عبر حسابه الرسمي على "تويتر": بالنظر للظروف العصيبة التي يعيشها لبنان وسوريا، ودول أخرى من وطننا العربي الموجوع، أعتذر عن حضور التكريم لجائزة الموريكس دور، وأشكر القيمين على هذا الحفل، وأتمنى أن نحتفل ونفرح جميعا بأوطاننا، وشعبنا الذين يستحقون حياة أفضل."

2- المنتج جمال سنان يعتذر عن حضور الموركس دور:

وأعلن المنتج اللبناني جمال سنان، وشركة "إيغل فيلمز" باسمه وباسم عدد من النجوم المكرمين، اعتذارهم عن حضور حفل الجوائز، بكتابة "أعتذر باسمي وباسم ماغي بو غصن، دانييلا رحمة، باسم مغنية، كارول عبود، أحمد الزين، المخرج فيليب أسمر، الكاتبة ندين جابر وكل نجوم أعمالنا التي كان سيتم تكريمهم عن حضور الحفل".

3- شركة "سيدرز آرت برودكشن" تعتذر عن حضور الموركس دور:

و"نظراً للظروف القاسية التي يعيشها لبنان واللبنانيون"، اعتذرت شركة "سيدرز آرت برودكشن" عن حضور الحفل، في تغريدةٍ جاء فيها: "نخجل أن نفرح ونحتفل بنجاحنا في ظل ألمنا الكبير، لذا نشكر القيمين على جائزة الموريكس دور على تكريمنا وتقدير مسيرة الصباح إخوان، ولكننا نعتذر آسفين عن حضور الحفل على أمل اللقاء محتفلين بولادة لبنان الحبيب الذي يستحق الحياة والفرح."

4- ماغي أبو غصن تعتذر عن حضور الموركس دور:

كما أعلنت ماجي أبوغصن نفس الموقف بالاعتذار عن حفل توزيع الجوائز الشهير، عبر حسابها على «تويتر»، قائلة: «بيروت مدينة الفن والحياة وستبقى دوما، لكننا نمر بظروف استثنائية جدًا.. أعتذر عن عدم حضور الموريكس دور، شكرًا على محبتكم وتقديركم سنعود قريبًا أقوى من قبل»، متابعة: «لكنه وقت الصمت.. وقت الحزن الذي نعيشه.. والذي لن يطول ان شاء الله».

5- نوال الزغبي تعتذر عن حضور الموركس دور:

وكانت المطربة اللبنانية نوال الزغبي أوّل من أعلن اعتذاره، أمس، عن حضور حفل جوائز "الموريكس دور"، الذي كان من المقرر إقامته الأربعاء المقبل، بـ "كازينو لبنان" تحت شعار "الأمل رغم الألم"، وإهداؤه لـ "بيروت أيقونة الصمود".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار