تجديد المطبخ: 6 طرق سهلة وغير مكلفة لتجددي مطبخكِ!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 أبريل 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
تجديد المطبخ: 6 طرق سهلة وغير مكلفة لتجددي مطبخكِ!
     من شأن تغيير الديكورات في المنزل إضفاء مزيد من الروح المتجددة ومنحكِ الفرصة لتطبيق خيالاتكِ الجمالية على أرض الواقع.
 
يعدّ المطبخ جزءاً رئيساً من البيت، ما يستدعي تجديد ديكوراته هو الآخر. 
 
فيما يلي 6 طرق سهلة وغير مكلفة لتجددي مطبخكِ:
 
- بدايةً، عليكِ عمل حملة تنظيف شاملة وعميقة. ما وراء الخزائن والأدراج وفرن الغاز، وفي رفوف التموين، ولا تغفلي تنظيف زجاج النافذة والباب وكل ما إلى ذلك من تفاصيل لا تولينها اهتماماً في الأيام العادية.
 
- ضعي لمسة من طلاء الجدران. سواءً كان هذا للسقف (إن كانت جدران مطبخكِ من البورسلان) أو للجدران نفسها إن لم تكن مرصوفة بالسيراميك. اختاري لوناً حيوياً متجدداً. الأخضر الفستقي أو الأزرق السماوي أو البيج أو الوردي.
 
- لا تنسي إضاءة المطبخ. عالجي الخلل الكامن فيها. إن لم تكن قوية بما فيه الكفاية فضعي إضاءة قوية، وإن كان يلزمكِ مزيداً من الإضاءة عند الخزائن، فركّبي الـ "سبوتات" الصغيرة؛ لتساعدكِ عند أداء أعمال مطبخية دقيقة كالفرم والتقطيع.
 
- تلاعبي بالأرفف الموجودة في الخزائن بحسب رغبتكِ. إن وجدتِ خزانة ما طويلة ومساحتها مهدورة، فلا تترددي بتركيب رف علوي لها، وإن وجدتِ أخرى مزدحمة بالأرفف فخففي منها وامنحي نفسكِ مزيداً من المساحات الحرة.
 
- لا تغفلي أهمية الاكسسوارات من قبيل أصص الزهور والشمعدانات وحافظات الملاعق والسكاكين. جدّدي هذه التفاصيل الصغيرة والهامة في مطبخكِ.
 
- جدّدي الحنفية والمجلى لا سيما إن كانت بحال سيء. استعيني بسبّاك ماهر لتدارك الخلل في مواسير المياه وتمديداتها، واختاري خامة الكروم للحنفية والمجلى؛ ذلك أنها تحول دون الكسر والخدش، كما تتوفر بأطياف لونية جميلة ودافئة.
 
قد يعجبك أيضاً: