تحقيق 5 ملايين دولار في العرض الأول من فيلم Lightyear في أميركا

  • تاريخ النشر: السبت، 18 يونيو 2022
تحقيق 5 ملايين دولار في العرض الأول من فيلم Lightyear في أميركا

حقق فيلم Lightyear أرباح هائلة في أول أيام عرضه بدور السينما الأمريكية، حيث بلغت إيراداته 5.2 مليون دولار في العرض الأول له.

وقد أثار الفيلم جدلاً واسعاً في العالم العربي وعدة دول أجنبية بسبب تضمّنه مشاهد "تروج للمثلية الجنسية".

وسيتم عرض الفيلم في عطلة نهاية الأسبوع في 4200 دار عرض في أمريكا الشمالية، ومن المتوقع أن تتزايد للأرباح أضعاف، لتتراوح الإيرادات التي قد يحققها فيلم شركة ديزني، بين 70 و80 مليون دولار.
ميزانية فيلم Lightyear.
ووصلت ميزانية إنتاج الفيلم ما يقرب من 200 مليون دولار، لذلك توقعات زيادة الأرباح في اليوم الأول من العرض كبيرة، وسيكون له صدى واسع، خاصة أنه يعتبر الفيلم الأول من إنتاج "بيكسار" الذي يتم عرضه في دور السينما منذ عامين بسبب تداعيات جائحة كورونا.

الدول التي قررت منع عرض فيلم Lightyear 

تم اتخاذ قرار بمنع عرض الفيلم بسبب مشهد يصور قبلة بين فتاتين مثليتين، لتكون ردة فعل  العديد الدول بمنع العرض، ومنها  دول الخليج العربي والشرق الأوسط، بما في ذلك المملكة العربية السعودية والكويت، وقطر، والإمارات العربية المتحدة، ومصر، بالإضافة إلى الصين، . 

ومع محاولات بعض الدول عرض الفيلم ولكن بشرط إجراء تعديلات على المشاهد المثلية، ولكن رفضت شركة ديزني وفضلت منع عرض الفيلم على إجراء التعديلات عليه.

قصة فيلم حارس الفضاء

يتحدث الفيلم عن حارس الفضاء "باز"، الذي ظهر في سلسلة أفلام "ديزني" الشهيرة Toy Story وهو بطولة النجم كريس إيفانز الذي يقدم الأداء الصوتي لبطل الفيلم Buzz، وقد حاول إيفانز التصدي للجدل الحاصل بسبب المشاهد المثلية التي يحتويها الفيلم.

أفلام منعت من العرض

في السعودية في شهر أبريل، لم يمنح فيلم Doctor Strange in the Multiverse of Madness ترخيصًا لعرضه في دور السينما السعودية؛ بسبب تجسيده شخصية "أمريكا تشافيز"،بدور الممثلة زوشيتل غوميز، على أنها مثلية الجنس.

وأيضاً منع عرض فيلم Eternal بسبب احتوائه على مشاهد تجسد زوجين من الجنس نفسه وأول بطل خارق مثلي الجنس في عالم مارفل، ومنع فيلم West Side Story من الوصول إلى دور السينما في تلك الدول؛ بسبب شخصية "أنيبوديز" التي كتبت على أنها عابرة جنسيًا في النسخة الجديدة من الفيلم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار