منع عرض فيلم حارس الفضاء Lightyear في الإمارات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 يونيو 2022
منع عرض فيلم حارس الفضاء Lightyear في الإمارات

قرر مكتب تنظيم الإعلام في الإمارات منع عرض فيلم الرسوم المتحركة حارس الفضاء Lightyear والذي كان مقرر طرحه في دور العرض السينمائي ابتداءً من 16 يونيو الجاري.

وبذلك تنضم الإمارات إلى عدد من الدول العربية التي رفضت عرض الفيلم بسبب احتوائه على مشاهد ليست مناسبة للأطفال، في الوقت الذي تحدثت فيه وسائل إعلام كويتية عن احتوائه على مشاهد تروج للمثلية، وقررت منع العرض بعد رفض ديزني حذف المشهد المرفوض.

الإمارات تمنع عرض فيلم Lightyear

وأوضح بيان صادر من مكتب تنيظم الإعلام في الإمارات أنه سحب تصريح العرض من جميع دور السينما بسبب مخالفته لمعايير المحتوى الإعلامي المنصوص عليه في الدولة.

وأكد المكتب التزانه بمتابعة وتقييم كافة الأفلام في دور السينما قبل عرضها على الجمهور لضمان سلامة المحتوى الموجود فيها للفئة العمرية المقرر عرضه لها.

وعبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي نشر مكتب تنظيم الإعلام القرار والذي جاء نصه: "عدم منح فيلم الرسوم المتحركة Lightyear المقرر طرحه في دور السينما ابتداءً من 16 يونيو الجاري، تصريح العرض في جميع دور السينما في الإمارات، وذلك لمخالفته معايير المحتوى الإعلامي المعمول بها في الدولة"

وتابع: "ويؤكد المكتب التزام كافة الأفلام في دور السينما بالدولة للمتابعة والتقييم قبل موعد عرضه للجمهور لضمان سلامة المحتوى المتداول وفق التصنيف العمري الملائم".

الدول العربية تمنع عرض فيلم Lightyear

يذكر أن عدداً من التقارير الإعلامية تحدثت عن منع عرض الفيلم في مصر لاحتوائه على مشاهد قبلات بين شخصيات مثلية، وهو القرار الذي اتخذته عدداً من الدول بالفعل.

وقالت وسائل إعلام محلية مصرية أن الفيلم كان مقرر عرضه في 17 يونيو الجاري بدور العرض إلا أنه جتى الآن لم يصدر قراراً رسمياً بوقف العرض من الرقابة على المصنفات الفنية، وهي الجهة المصرية المختصة بمنح تصاريح العرض للأفلام.

ومن جهتها أكد موقع الجريدة الكويتية منع عرض الفيلم في الكويت بسبب وجود شخصيتين مثليتين ضمن الأحداث، ورفض حذف المشهد، ليكون الخيار الوحيد أمام وزارة الإعلام هو منع الفيلم، وهو ما تكرر سابقاً خلال الفترة الماضية مع عدد من الأفلام من بينها فيلم ETERNALLS بطولة أنجلينا جولي.

فيلم حارس الفضاء Lightyear

يذكر أن فيلم حارس الفضاء باز Lightyear، هو الشخصية التي ظهرت في سلسلة أفلام ديزني الشهيرة Toy Story وهو بطولة النجم كريس إيفانز الذي يقدم الأداء الصوتي لبطل الفيلم buzz.

وقصة الفيلم تدور حول رائد الفضاء الذي تقاطع طريقه مع كوكب معاد، ويحاول إيجاد حلول للعودة إلى الوطن ولكنه يواجه مشكلة تهدد سلامة الكون.

يذكر أن الفيلم الأخير من سلسلة Toy Story   نال جائزة الأوسكار لأفضل فيلم رسوم متحركة،  وبلغت إيراداته أكثر من المليار دولار.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار