تخلصي من تجاعيد البشرة بهذه الطرق المنزلية التي ستذهلك بالفعل

  • تاريخ النشر: الخميس، 05 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
تخلصي من تجاعيد البشرة بهذه الطرق المنزلية التي ستذهلك بالفعل
تعمل كريمات ومستحضرات التجميل والعناية بالبشرة الباهضة الثمن على الحد من ظهور التجاعيد ومظاهر التقدم في السن والشيخوخة، إلا أن لبعض المواد الطبيعية التأثير نفسه بل أفضل دون أن تترك آثاراً سلبية. ودون تكاليف باهضة أيضاً.
وسنعرفك اليوم على بعض العلاجات الطبيعية التي من شأنها محاربة التجاعيد والحد من ظهورها بشكل رائع وفعال:
 
العسل:
للعسل قدرة مدهشة على إزالة التجاعيد. يمكنك استخدامه كالآتي:
اغسلي وجهك أولاً بالماء الفاتر ثم افركيه بالقليل من العسل واتركيه لمدة 20 إلى 30 دقيقة. بعدها اشطفي وجهك بالماء الفاتر، وطبقي مكعبات الثلج على بشرتك لإنعاشها بعد هذه العملية وستشعرين بأن بشرتك تبدو رائعة النضارة.
 
زيت الزيتون والليمون:
من المعروف أن زيت الزيتون غني جداً بالفيتامينات E, D, C,  ولذلك فهو يمنح الترطيب للبشرة، ذلك بالإضافة لغناه بمضادات الأكسدة والحديد، أما الليمون فمهمته أنه يجعل البشرة أكثر تألقاً وإشراقاً.
 
بودرة الحليب:
تمنح بودرة الحليب الرطوبة للبشرة.
قومي بخلط 4 ملاعق من بودرة الحليب مع ملعقتيّ طعام من العسل، وملعقتيّ طعام من الماء الفاتر. امزجي المكونات جيداً حتى يتجانس الخليط جيداً.
وزعي هذا الخليط على وجهك بشكل كامل.
وغطي الوجه بمنشفة صغيرة مبللة بالماء الفاتر وانتظري 10 دقائق. نظفي بعدها القناع عن وجهك بالمنشفة وجففي وجهك.
 
الخيار:
يمتلك الخيار قدرة هائلة على ترطيب وتنظيف البشرة، يمكنك تقطيع الخيار إلى شرائح رقيقة وتوزيعها على البشرة لتعمل على إنعاشها ومنحها الرطوبة وتخليصها من البقع والخطوط الدقيقة.
 
زيت جوز الهند:
يمنح زيت جوز الهند الترطيب للبشرة الجافة ويحد من ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد. امسحي الوجة بزيت جوز الهند الدافئ على الوجه لتحصلي على بشرة غاية بالرطوبة والانتعاش.
 
إليك أيضاً: