تركي آل الشيخ يكشف أسرار من طفولته لأول مرة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 يناير 2024
تركي آل الشيخ يكشف أسرار من طفولته لأول مرة

تحدث المستشار تركي آل الشيخ عن الكثير من التفاصيل المتعلقة بحياته الشخصية، كما تطرق للحديث عن رؤية المملكة العربية السعودية ورد على الانتقادات التي وجهت لموسم الرياض.

تفاعل الجمهور مع حلقة المستشار تركي آل الشيخ مع الإعلامي عمار تقي، ليتصدر بعدها رئيس هيئة الترفيه السعودية حديث منصات التواصل الاجتماعي وترند مؤشر البحث جوجل.

رد تركي آل الشيخ على انتقادات موسم الرياض

وخرج المستشار تركي آل الشيخ عن صمته ورد على الانتقادات الموجهة لموسم الرياض قائلاً: "أول شيء قبل أحداث جهيمان  كان في عندنا حفلات غنائية، كانت أم كلثوم كل شهر لايف في تليفزيون الإذاعة السعودية، وعندنا دور سينما، وحفلات غنائية في الأندية ولدينا مطاعم مختلطة ناس جالسين طبيعي.. جاءت أحداث جهيمان" وصار في دروب، ودخلنا في نفق وأصبح يكبر حتى أزمة الخليج، وجاءت الضربة الثانية وكبر حتى أحداث سبتمبر التي صارت في أمريكا.. الطرح الإعلامي والناس والسوشيال ميديا في ذلك الوقت دفعت بهذا الاتجاه، والتفكير والمناهج".

طفولة تركي آل الشيخ

وفتح المستشار تركي آل الشيخ قلبه للإعلامي عمار تقي وتحدث عن طفولته، وحكى موقفاً عندما كان في التاسعة أو العاشرة من عمره، حيث كان مع والديه في زيارة لبيت أقاربهم، وعندما قرر والديه المغادرة بدونه، ركب آل الشيخ دراجته الهوائية وتبعهما لمسافة 30 أو 40 كيلومتراً ليبحث عنه والديه دون العثور عليه، ولكن عندما وجداه في الصباح الباكر، ضربته والدته خوفاً عليه.

توقع المستشار تركي آل الشيخ وقتها أن والده سيعاقبه وهو ما دفعه للجو لجدته لكي تتدخل وتمنع عقاب والده، وعبر تركي آل الشيخ عن ما استنتجه من الموقف قائلاً: "عرفت وقتها أني عديت الخطوط الحمراء مع والدي، وكنت أعرف نقطة ضعفه وهي جدتي، وحكيت لها لأني كنت المدلل عندها.. عرفت أنهم حلفوا على والدي أن لا يعاقبني، فعدت إلى بيتي، ووجدت والدي غاضبًا، لكنه لم يعاقبني.. أعتقد أن طفولتي كانت جيدة، وأثرت في شخصيتي كثيرًا، وتعلمت منها الكثير”.

رؤية المملكة

كما تحدث تركي آل الشيخ عن رؤية المملكة والتطورات التي تسعى لتحقيقها قائلاً: "الذي أراه كسعودي بكل صراحة أن الأمير محمد بن سلمان أنقذ المملكة العربية السعودية، ورسم طريقاً مشرقاً لعشرات ومئات السنين.. في ظل فترة من الفترات كانت هناك نسبة من الفساد ومشاريع دون دراسة ولا تمتلك جدوى اقتصادية أو تطرح بوقت غير مناسب..  وتعقيباً على أحداث الريتز عام 2017 تحدث أنه عندما يصل الفساد لدرجة عالية جداً يدمر الاقتصاد ويؤخر التنمية وتؤثر على السمعة سواء داخلياً أو خارجياً، "وحدث الريتز سيخلده التاريخ على أنه نقطة مفصلية وضربة من حديد نحو الفئة التي استسهلت هذا الأمر وتطهيراً لهم".

وأضاف: "اعتاد العمل مع سيدي ولي العهد محمد بن سلمان يصل إلى مرحلة التلذذ ببذل المزيد من الجهد وإدمان العمل، خصوصاً إذا رأى أن هذا العمل ينعكس بشكل إيجابي على بلده وأهله وجماعته".

وعبر حسابه الشخصي على منصة إكس، شوق المستشار تركي آل الشيخ الجمهور لحفل كاسيت ٩٠ والذي يضم نخبة من نجوم الوطن العربي في فترة التسعينيات بعد النجاح الذي حققه الجزء الأول ضمن فعاليات موسم الرياض والذي تفاعل معه الجمهور واستعادوا ذكرياتهم مع نجومه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار