تصريح والد رانيا يوسف عن التزامها بالتعاليم الدينية يشعل السوشال ميديا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 16 يوليو 2021
تصريح والد رانيا يوسف عن التزامها بالتعاليم الدينية يشعل السوشال ميديا

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تصريح صحافي منسوب لـ والد الفنانة المصرية، رانيا يوسف، يتحدث فيه عن نشأته العسكرية التي أثرت على التزام ابنته بالتعاليم الدينية، فما أصل هذا التصريح وخلفياته؟

في التصريح المتداول لوالد الفنانة المصرية، عبر منصات  التواصل الاجتماعي، قال :”نشأتي العسكرية جعلت رانيا ملتزمة بالتعاليم الدينية والانضباط”.

والجدير بالذكر أن رانيا يوسف كثيرًا ما تثير الجدل بملابسها التي يصفها الجمهور بـ"الجريئة"، وهناك واقعة كانت الأكثر شهرة على الإطلاق وأثارت ضجة واسعة، بعدما ظهرت بفستان عاري في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2018، بسبب عدم وجود «بطانة له»، ولم تكتفِ بذلك حيث ظهرت ابنتها في مهرجان القاهرة السينمائي عام 2020 مرتدية ذات الفستان.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تثير بها الفنانة رانيا يوسف الجدل بسبب إطلالتها، إذ أنها اعتادت بشكل مستمر على إثارة الجدل بتلك الإطلالات المختلفة والجريئة. وآخرها إطلالة الفنانة رانيا يوسف أثناء قضاء عطلتها الصيفية أيضًا، والتي تميزت جميعها باختيارها للون الأحمر، معلقة عليها قائلة الأحمر يكسب.

أصل تصريح والد رانيا يوسف:

يرجع أصل هذا التصريح الصحافي للفنانة رانيا يوسف نفسها، قبل نحو عامين، وتحديدًا في فبراير/شباط 2019، عندما قالت الفنانة رانيا يوسف، إنها ترى والدها أحن رجل في الدنيا، رغم أنه رجل عسكري، لكنه كان عسكريا خارج المنزل فقط، وداخله يكون حنين وطيب ومتفاهم جدا، وكان يعطيها دائما حرية اتخاذ قراراتها بنفسها قائلا لها "انتِ اللي هتتحملي نتيجة قراراتك"، حسب قولها.

هذا التصريح قالته رانيا يوسف، خلال الحلقة الثالثة من برنامج "More About Rania"، الذي تم تصويره في منزلها وأذيع عبر قناتها الرسمية بموقع يوتيوب.

وأضافت أن والدها يثق في تفكيرها واختياراتها، مضيفة: "صحيح بغلط لكن هو مش من نوع الآباء اللي ممكن يأنبني، دايما بيديني دفعة وإن اللي عدى خلاص مات وابتدي صفحة جديدة".

وأوضحت الفنانة رانيا يوسف أن والدها من الناس المتفائلة دائما، وأنها تمتلك صفات كثيرة من والدها، مؤكدة أن الماديات لا تعني له أي شئ، وهو جد حنين على نجليها جيسي ونانسي، وحبه لها ليس له حدود لأنها أول أبنائه، قائلة: "ربنا يخليهولي طبعا هو اللي شايلني ويمكن بعد انفصالي عن زوجي منذ 9 سنين والدي عايش معايا في نفس البيت مسئول عني وعن ولادي وعن البيت، ربنا يخليهولي يارب ويديله الصحة".

وأكدت: "أن الحياة العسكرية علمتها أن تكون شخصية مستقلة، وأن والدها أيضا علمها ذلك، لأنه لم يفرض عليها أي شئ يوما ما، رغم أنها ذهبت مع والدها لعمله عندما كانت طفلة صغيرة كانت تشاهده رجل عسكري يعطي الأوامر، لكنه لم يظهر بهذا الشكل في المنزل، مضيفة: "الحياة العسكرية علمتني النظام واكون مسئولة عن قراراتي واعتمد على نفسي واكون مستقلة".

ووصف والد الفنانة رانيا يوسف ابنته بالطيبة، قائلا: "طيبة زيادة عن اللزوم، إنسانة إلى أقصى درجات الإنسانية، في تعاملاتها مع جميع المخلوفات وانه يعتز بهذه الصفة في ابنته، وقالت رانيا انها تعلمت منه حب الكلاب.

سخرية واسعة من التصريح المنسوب لوالد رانيا يوسف:

لاقى التصريح المنسوب لوالد رانيا يوسف، نقدًا وهجمًا وسخرية كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، وخاصة موقع "تويتر".

وجاء من ضمن التعليقات على هذا التصريح "ونعم الانضباط العسكري ونعم التمسك بتعاليم الدين"، وكذلك "يارب لما اكبر ابقي رانيا يوسف او سلمي حايك حاجه ف الرينج ده".

بينما كان هناك بعض المدافعين عن الفنانة المصرية، وقال أحدهم "المشكله موضوع حقيقي تافه ولا ليه اى تلاتين لازمه بس هو تقريبا الشعب يموت فى الاخبار اللى بالشكل دا شوف رانيا يوسف عامله ايه شوف شريف منير وبناته عملوا ايه شوف حمو بيكا عمل ايه شوف محمد رمضان والقوس مفتوح السوشيال ميديا وبرامج التوك شو بقيت عباره عن كلام فارغ".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار