تصريحات سوزان نجم الدين في "شيخ الحارة والجريئة" حول الحجاب والتحرش

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 أبريل 2021
تصريحات سوزان نجم الدين في "شيخ الحارة والجريئة" حول الحجاب والتحرش

حلت الفنانة سوزان نجم الدين، الليلة، ضيفة على المخرجة إيناس الدغيدي في البرنامج الرمضاني الذي تتولى تقديمه "شيخ الحارة والجريئة".

سوزان نجم الدين في "شيخ الحارة والجريئة"

أكدت الفنانة سوزان نجم الدين، أن هناك بعض المواطنين لا يفرقون بين الفوضى والحرية وأن الأمر يتطلب على الشعوب العربية أن تتثقف أولًا حتى تكن قادرة على الاستمتاع بالحرية، والتفرقة بين الفوضى والحرية، مشيرة إلى أنها مع الشعب السوري وتدعم الدولة وقائد الوطن. 

وأضافت سوزان نجم الدين، خلال حوارها ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، عبر شاشة "القاهرة والناس"، أن الجهلاء بتاريخ سوريا ومن يدمروا سوريا ليسوا بالسوريين، مشددة على أن ما تتعرض له سوريا والدول العربية، هو مؤامرة دولية، كما أن كل ما تعرضت له تونس ومصر وليبيا وسوريا والعراق مؤامرة وخطة موضوعة مسبقًا أيضًا.

وأشارت إلى أن تجربة مصر الفترة الأخيرة هي تجربة عظيمة، حيث إنها استطاعت جمع المؤيدين والمعارضين معًا، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيطر على الوضع ونظّم البلاد، مؤكدة أن التجربة المصرية ناجحة وثورات العرب دمرت الشعوب إلا مصر.

رأي سوزان نجم الدين في الحجاب

أكدت الفنانة سوزان نجم الدين، أنها محجبة داخليًا وترتدي الفساتين القصير في المهرجانات فقط، قائلة: "الحجاب الظاهري لا يعني أنك دينيًا وأخلاقيًا صح.. الكثير من المحجبات لديهن صفات أخلاقية وقيم جيدة، ولكن الحجاب يجب أن يكون فكريًا بمنع الخيانة وزيادة الاحترام".

وكشفت عن أرتدئها النقاب في سوريا؛ لأن أسمها كان على صفحات الجماعات الإرهابية والمهددين بالقتل والذبح، مشيرة إلى أنه كان هناك حالات قتل كبير وتعرضت لخطر حقيقي بالقتل والذبح، متابعًا: "تعرضنا لحالات من الخطر والقتل وبنات تغتصب".

سوزان نجم الدين ترفض التحرش

وردت سوزان نجم الدين، خلال حوارها ببرنامج "شيخ الحارة والجريئة"، مع المخرجة إيناس الدغيدي، عبر شاشة "القاهرة والناس"، على سؤال إيناس الدغيدي بـ"ضيعتي أكتر من عمل بسبب تحرش المنتجين بيكي"، كاشفة عن رفضها لهذا السؤال، قائلًا: "برفض السؤال ده عشان مسمحش لحد يتحرش بيا.. لو حد قرب هقطم رقبته"، مؤكدة أنها لم تتعرض للتحرش.

أضافت أنها تعرضت للمساومة خلال إمضاء عقد عمل مع أحد المنتجين، إلا أنها قطعت الأوراق، معقبة: " لا تساوم ولا تقدم تنازلات ومقدمتش أي تنازلات".

وأشارت إلى أن الأدوار التي قدمتها في مصر أقل من سوريا، حيث إنها إلى الآن لم تقدم ما يستحق أو يليق بمستوى الشعب المصري، وأن الفرص الحقيقية تضيع منها، لقلة عملها في مصر بسبب تخوفها من عدم نجاح العمل وتنسحب من أعمال البطولة، وتختار الأعمال التي تضيف لها، مشيرة إلى أنها راضيه عن كل الأعمال التي قدمتها في مصر.

سوزان نجم الدين وعمليات التجميل

أكدت الفنانة سوزان نجم الدين، أنها أجرت عمليات تجميل بسيطة في وجهها، قائلة: "عملت بوتكس وكان عندي شامه في بوقي وشلتها"، كما أشارت إلى أن الكينج محمد منير صديقها وتعشق صوته ولها ذكريات كثيرة معه.

أحدث أعمال سوزان نجم الدين

على جانب آخر، انتهت سوزان نجم الدين مؤخرا من تصوير دورها بفيلم "تماسيح النيل" من تأليف لؤي السيد، إخراج سامح عبد العزيز، ويشارك في بطولته مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، محمد ثروت، ويزو وسامية طرابلسي.

برنامج "شيخ الحارة والجريئة"

ويحتوي برنامج "شيخ الحارة والجريئة" في موسمه الجديد على الفقرات الآتية "مثلث الخطر، سيرتك على كل لسان، درجة حرارتك، أبيض وأسود، شيخ الحارة، عدو ولا حبيب، ماذا لو، اللحظة الحرجة". 

كما فاجيء فريق البرنامج ضيوف حلقات "شيخ الحارة" في نهاية الحلقة بنقلهم إلى العالم الافتراضي، وهو الذي قوبل برد فعل متباين بين خوف ورعب ودهشة واستمتاع بالمفاجأة التي كانت البديل لامتناع الضيوف عن الإجابة على أي من أسئلة مثلث الخطر.

"شيخ الحارة والجريئة" يوميًا في شهر رمضان المبارك عقب آذان المغرب مباشرة الساعة 6:25 مساءً والإعادة 12 منتصف الليل.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار