تطورات الحالة الصحية لمحمد الحلو

  • تاريخ النشر: الخميس، 16 يونيو 2022
تطورات الحالة الصحية لمحمد الحلو

كشفت الفنانة نادية مصطفى عضو مجلس نقابة المهن الموسيقية، تطورات الحالة الصحية للفنان محمد الحلو، بعد طلب نجله الدعاء له بسبب إصابته بانسداد في الشرايين.

نادية مصطفى تكشف حالة محمد الحلو

وقالت نادية مصطفى في تصريح لموقع جريدة الوطن المصرية، إن الفنان محمد الحلو يعاني من تجلط في قدمه، وذلك نتيجة انسداد شرايين الساقين بنسبة 80% بحسب ما أوضح نجله.

وأضافت نادية مصطفى أن الحلو لجأ على الفور للمتابعة مع طبيب الأشعة الخاص به، وحدد معه موعد إجراء عملية جراحية في القدم لاستبدال بعض الشرايين.

وبحسب تصريح نادية مصطفى فإنه من المفترض أن يجري محمد الحلو عملية استبدال الشرايين اليوم الخميس، في حال انتهائه من كافة الأشعة والاستعدادات الطبية اللازمة.

أكملت نادية مصطفى: "أنا تواصلت معاه لأنه بالنسبة لي أخويا وعشرة عمري، فأنا اتواصلت معاه كأخت وزميلة وعضو مجلس إدارة النقابة، وإن شاء الله يكون كويس، وهو دلوقتي في البيت".

أزمة محمد الحلو الصحية

وكان حمادة الحلو، نجل الفنان محمد الحلو قد كشف تفاصيل الأزمة الصحية الطارئة التي تعرض لها والده، بعد كشف الفريق الطبي المعالج عليه، حيث تبين بالفحوصات الطبية أن الفنان يعاني من انسداد كبير في شرايين القدم وصلت نسبته إلى نحو 80%.

كما كتب نجل محمد الحلو في منشور عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك: "أبويا وأخويا وصاحبي وكل حاجة حلوة في حياتي الفنان الكبير محمد الحلو يحتاج إلى دعاء كل محبيه؛ ليتجاوز الأزمة الصحية الخطيرة التي يمر بها".

تابع حمادة الحلو: "حيث قرر الأطباء حاجته إلى عملية جراحية عاجلة وتركيب دعامات لإصابته بانسداد في شرايين الساقين نسبة فوق 80٪، يا رب أشفيه شفاء لا يغادر سقماً".

تطورات الحالة الصحية لمحمد الحلو

حمادة الحلو يتحدث عن تدهور حالة والده الصحية

وفي تصريحات للوطن قال حمادة الحلو إن والده تعرض لتدهور حالته الصحية، لدرجة أنه لم يعد يستطيع المشي على قدميه بصورة سليمة.

وأضاف نجل محمد الحلو "رجليه الاتنين لا يستطيع أن يمشي عليهم بصورة جيدة، لا بد أن يسنده أحد، يعاني من جلطات في الرجلين الاثنين، كما يعاني من انسداد شرايين في الناحيتين اليمنى واليسرى، واحدة بنسبة 80 % والأخرى أكثر من 80 %".

من ناحية أخرى كشف حمادة الحلو في تصريحاته، أن والده يعاني من آلام الغضروف منذ فترة، لافتا إلى أنهم كانوا يعتقدون أن آلام قدمه نتيجة للغضروف ولكن تبين أن انسداد الشرايين هو الأزمة.

وأكمل: "للأسف كنا نعتقد إن هذا التعب كان نتيجة تعب الغضروف، وبعد ذلك اكتشفنا لدى الفحص إنه يعاني من جلطات في قدمه، ومن اكتشف ذلك هو طبيب صديقه بالصدفة".

لقاح كورونا سبب أزمة محمد الحلو

أوضح حمادة الحلو في تصريحاته أن الطبيب أرجع انسداد الشرايين والجلطات التي يعاني منها محمد الحلو، كانت إثر تلقيه لقاح فيروس كورونا المستجد، ومن المعروف أنه لا بد من اتباع نظام طبي خاص بعد أخذ اللقاح للاطمئنان على سيولة الدم

وتابع نجل محمد الحلو أنهم بدأوا يتحركون قبل أيام، مشيرا إلى أن الطبيب كان يتابع معهم الحالة بصورة جيدة لتحديد موعد الجراحة اللازمة.

وأكد حمادة الحلو أن حالة والده تستدعي تركيب دعامتين في كلتا الساقين، لافتا إلى أن الطبيب المعالج هو من يحدد موعد العملية بما يراه مناسباً مع الحالة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار