تطورات حالة سمية الألفي بعد تعافيها من السرطان

  • تاريخ النشر: الأحد، 19 يونيو 2022
تطورات حالة سمية الألفي بعد تعافيها من السرطان

كشفت الفنانة سمية الألفي عن تعافيها من مرض السرطان، بعد إعلانها عن إصابتها به نهايات العام الماضي 2021، حيث أكدت أنها على وشك تلقي العلاج الكيماوي.

وطمأنت سمية الألفي محبيها، حيث أكدت تعافيها تماماً من السرطان، بعد أن قلق عليها محبوها خلال الفترة الأخيرة، خاصة مع شائعات تدهور حالتها الصحية ونقلها إلى المستشفى عدة مرات.

تطورات حالة سمية الألفي بعد التعافي من السرطان

توقفت سمية الألفي عن تلقي العلاج الكيماوي، بعد إصابتها بورم في منطقة الصدر والغدد الليمفاوية، حيث أكدت أنها في مرحلة التعافي بعد انتهاء جلساتها.

وقالت سمية الألفي في تصريحات صحفية، أنها حالياً في مرحلة التعافي من السرطان، مشيرة إلى أنها ستبدأ في جلسات العلاج الطبيعي شهر يوليو/ تموز المقبل.

أوضحت سمية الألفي في تصريحاتها أنها تعاني حالياً من تساقط الشعر، نتيجة لتلقيها العلاج الكيماوي خلال الفترة الماضية، مؤكدة أنها ستعالج هذا العرض قريباً.

وطلبت سمية الألفي من محبيها الدعاء الصادق لها، حتى تتمكن من تخطي المحنة التي تخوضها حالياً إثر إصابتها الماضية بالسرطان، حتى لا تعاودها الإصابة به مجدداً.

سمية الألفي تخضع لجراحة إزالة الورم السرطاني

خضعت الفنانة سمية الألفي لجراحة استئصال ورم في منطقة الصدر، بإحدى مستشفيات القاهرة، شهر ديسمبر 2021.

ومكثت سمية الألفي في المستشفى عدة أيام تلت العملية الجراحية الخطيرة لإزالة ورم الصدر، لإزالة بعض الأورام في منطقة الغدد الليمفاوية، ورافقها خلال رحلتها الجراحية نجلها الفنان أحمد الفيشاوي وعدد من أفراد أسرتها.

وكانت سمية الألفي قد اكتشفت إصابتها بورم في الصدر، بالصدفة بعد شعورها بوعكة صحية وآلام في هذه المنطقة، تطلب كشفاً طبياً، مما أدى لاكتشاف الأمر وتحويلها إلى أطباء الجراحة.

تدرج رحلة علاج سمية الألفي من السرطان

كانت سمية الألفي قد نفت مؤخراً، تدهور حالتها الصحية بسبب السرطان ونقلها للمستشفى على إثر ذلك، مؤكدة أنها تتحسن صحياً.

وكشفت سمية الألفي في مداخلة مع الإعلامي رامي رضوان أنها بدأت في إنقاص جلسات الكيماوي تدريجياً، مشيرة إلى أن صحتها تتحسن.

وقالت سمية الألفي مطمئنة جمهورها: "الحمد لله كل الأمور تسير على ما يرام، الآن أخذ جرعات أقل أسبوعيا، وبدأ جهاز المناعة يستعيد قوته، لأن العلاج الكيماوي أول شيء يؤثر عليه هو المناعة، وأمامي حتى شهر 7 وبعدها يعود شعري للظهور مجددا".

وكشفت سمية الألفي صعوبة المرض الذي أصيبت به قائلة: "في البداية كان الأمر صعبا، اكتشف الأطباء أن نوع السرطان الذي أصبت به قوي، لذا تلقيت علاجا مكثفا وكان صعبا للغاية".

وكان الفنان أحمد الفيشاوي قد ظهر مع والدته من داخل المستشفى بعد إجرائها جراحة استئصال الورم ونشر صورا بصحبتها وكتب معلقا: "الحب كله وأكتر بكتير.. شكرا يا صديقتى". تطورات حالة سمية الألفي بعد تعافيها من السرطانيذكر أن سمية الألفي كانت قد أصيبت بمرض نادر، منعها من السير وحارت به بين الأطباء، حتى تعرفت على السبب النادر لهذا المرض.

وقالت سمية الألفي في تصريحات سابقة، إن المرض كان عبارة عن تكون أكياس من سائل النخاع الشوكي استقرت على فقرات العمود الفقري.

وتحدثت سمية الألفي وقتها عن مؤازرة زوجها الراحل الفنان فاروق الفيشاوي لها، حيث اصطحبها في رحلة العلاج خارج مصر ورافقها وظل معها حتى شُفيت من المرض وعلقت على هذه المساندة بعد وفاته قائلة: "عمري ما أنسى وقفته جمبي وقتها".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار