تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه

  • تاريخ النشر: السبت، 14 أكتوبر 2023
تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه

يحمل تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه الكثير من الدلالات السلبية والإيجابية حيث تختلف باختلاف تفاصيل الحلم، وطبيعة ظروف الرائي. وسنتعرف في هذه المقالة تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه لكبار علماء التفسير.

دلالات تفسير حلم حريق البيت لابن سيرين

يعتقد ابن سيرين أن احتراق البيت في المنام لا يبشر بالخير، فهو ينذر بحدوث أمر مكروه في المستقبل القريب: [1]

  • يدل حريق البيت في المنام على أن الحالم يتصف بصفات سلبية وأنه يسيء للآخرين بالكلام السيء، وهذا الحلم يعد بمثابة تنبيه له ليتوقف عن إهانة الناس.
  • إذا شاهد الحالم بيتاً زجاجياً يحترق في منامه، ذلك يشير إلى أنه يخدع الآخرين وينصب عليهم. لذا يجب عليه أن يتوقف عن فعل ذلك حتى يرتاح ضميره ويشعر بالرضا عن نفسه.
  • إذا شاهد الرائي النار تحرق منزله والحي الذي يسكن به فإن المنام ينذر بوقوع كارثة في المنطقة، ووجب عليه أن يسأل الله تعالى العفو والعافية.
  • إذا شاهد الرائي بيتاً لا يعرفه يحترق فسوف يقع في ورطة قريباً، ولكنه سيخرج منها بمساعدة أحد الأشخاص.
  • إذا احترق منزل الرائي في المنام، ثم قام بإخماد النار وبعدها اشتعلت مرة أخرى، دل ذلك على أنه سيخسر مبلغ كبير من المال عن طريق السرقة لذا وجب عليه الانتباه إلى ماله وممتلكاته.
  • يدل حلم الحريق في البيت وإطفائه على حدوث خلافات شديدة بين أفراد أسرة الحالم في الوقت الحالي، مما يؤثر سلباً على صحته النفسية وشعوره بعدم الأمان. وإن تم إطفاء الحريق فإن هذه الخلافات سوف تنتهي ويعود الحب والسلام بين أفراد العائلة.
  • تدل رؤية الحريق في البيت والنجاة منه في المنام على زوال الهموم والأحزان وسماع الأخبار السارة والمفرحة.

تفسير حلم الحريق في المطبخ والنجاة منه

إذا رأت المرأة المتزوجة نار الحريق تخرج من المطبخ إلى غرفة النوم وتحرقها، فإن الحلم يشير إلى أن زوجها يحب امرأة أخرى ويخونها معها. أما من يرى أن النار التهمت الأكل الموجود في المطبخ إشارة إلى نقص في المال والرزق.

وإذا رأت المتزوجة أن مطبخها يحترق في المنام فإنها ستعاني من ضيق الأحوال المعيشية وهذا ما يشعرها بالحزن والقلق، وإذا تمكنت من إطفائه فإنها ستحظى بالمال الكثير تقدر على سداد ديونها. وقد يدل هذا الحلم على رغبة الحالم بإجراء بعض التغييرات على حياته ليتمكن من تحقيق النجاح والتفوق.

تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه للمرأة

تفسير حلم حريق البيت والنجاة منه للعزباء:

إذا رأت العزباء بأن بيتها يحترق في منامها، فإن ذلك يدل على وجود فتنة في حياتها وعليها أن تتمسك بأخلاقها ومبادئها لتواجه هذه الفتنة. وإذا كانت تتواجد داخل المنزل المحترق في المنام، فإن هذا ينذر بإصابة والدها بوعكة صحية قريباً، وينبغي عليها أن تهتم به وترعاه حتى يُشفى من وعكته.

يدل حلم الحريق في بيت الجيران للعزباء على أن هناك شب وسيماً يتقرب منها لكي يؤذيها، لذلك يجب عليها أن تنتبه ولا تسمح لأي شخص باستغلالها. وإذا رأت بأن نيران الحريق في بيت الجيران تقترب من بيت الحالمة دل ذلك على أنهم يغتابونها ويكرهونها، لكنهم يظهرون لها الود والاحترام.

إذا تمكنت العزباء من إطفاء الحريق في منامها، فإنها سوف تتوب إلى الله من الذنوب والمعاصي التي قامت باقترافها، كما يدل الحلم على نجاتها من المصائب والأشخاص يكنون لها الكره والحقد، وأن العزباء قادرة على بدء حياتها من جديد بالتفاؤل والأمل. وإذا شاهدت الفتاة العزباء في المنام وجود حريق في بيتها وتنجو منه فيرمز ذلك إلى الراحة والسعادة التي سيمنُّ الله بها عليها في حياتها وزوال الضيق والحزن الذي سيطر على حياتها الفترة الماضية، كما تشير هذه الرؤية إلى زواجها القريب من شخص صالح يحبها وستسعد معه كثيراً. [2]

تفسير حلم حريق البيت والنجاة منه للمتزوجة

يتفق جميع علماء التفسير أن رؤية حريق البيت للمتزوجة لا يبشرها بالخير حيث تنذر بإصابة زوجها بمرض مزمن في الفترة القادمة، وإن كان مريضاً في الواقع فإن احتراق المنزل في المنام ينذر باقتراب موته والله أعلم. ورؤية الحريق في منام المتزوجة والذي لا يسبب ضرراً من الرؤى المحمودة حيث تؤول إلى صلاح حال أبناء المتزوجة وتمتعهم بالأخلاق الحميدة وتفوقهم في دراستهم.

إذا استطاعت المتزوجة إطفاء الحريق الذي اندلع في بيتها، فإنها ستنجو من المصائب والمشاكل التي تعرضت لها في الفترة الماضية، وأن حياتها ستتغير نحو الأفضل بعد حصولها على الكثير من المال والخير الوفير.

تفسير حلم حريق البيت والنجاة منها للحامل

رؤية حريق البيت للحامل تنذر بالسوء حيث تشير إلى معاناتها من آلام الحمل ومتاعبه، أما لو رأت الحامل النار تشتعل في منزلها، ولكنها لم تشعر بالخوف، بل شعرت بالسعادة فإن الحلم يبشرها بأنها ستنجب طفلة جميلة تكون لها خير رفيقة في حياتها.

وإذا رأت بأن النيران الزرقاء ذات الأصوات العالية تخرج من الحريق فإنها ستنجب الذكور. وإذا رأت النار تدخل من نافذة المنزل وتحرقه، فهذا يشير إلى أن طفلها المستقبلي سيكون ناجحاً وذا شأن عالٍ.

تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه للمطلقة

يدل حريق البيت في منام المطلقة على كثرة المشاكل والخلافات بعد الانفصال، وإنها ستشعر بالحزن والقلق، وعليها التوكل على الله تعالى وطلب العون منه. وإذا تمكنت المطلقة النجاة من الحريق فإنها ستتزوج مرة أخرى من شخص يعوضها عن كل ما عانت منه، وأنها ستنعم بالمال الكثير والخير الوفير جزاء تعبها وجهدها.

يمكن أن تكون الأحلام غامضة وغالباً ما يصعب تفسيرها، ولكنها تحمل تنبهات تنذر الرائي بحدوث أمرٍ ما يجب عليه توخي الحذر، وهذا ما رأيناه في دلالات تفسير حلم الحريق في البيت والنجاة منه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار