تولين البكري أصيبت بمرض نفسي دفعها للانتحار وتعرضت للعنف الزوجي

  • تاريخ النشر: الأحد، 21 أغسطس 2022
تولين البكري أصيبت بمرض نفسي دفعها للانتحار وتعرضت للعنف الزوجي

عادت الفنانة السورية المبتعدة عن الأضواء تولين البكري، للظهور مجدداً على الساحة، بعد استضافتها في برنامج شو القصة مع الإعلامية رابعة الزيات، والتي فتحت لها قلبها وتحدثت عن معاناتها الشخصية.

مرض تولين البكري النفسي ومحاولة الانتحار

وكشفت تولين البكري أنها أصيبت بمرض نفسي، تم تشخيصه بطريقة خاطئة في البداية، قبل أن يتم اكتشاف مرضها الصحيح، بعد فترة طويلة من تناول أدوية غير صحيحة.

وقالت تولين البكري أن الطبيب النفسي شخّص مرضها في البداية على أنه اضطراب ثنائي القطب، الذي يُسبب نوبات من الاكتئاب ونوبات من الابتهاج غير الطبيعي ويسمى أحياناً بالهوس، واستمرت في تناول أدوية لعلاجه لمدة عامين كاملين.

بعد التعمق مع طبيبها النفسي في العلاج، اكتشف الطبيب المعالج أن مرض تولين البكري ليس اضطراب ثنائي القطب، ولكنه مرض شبيه له، ولفتت إلى أنها لا تزال تعاني بسبب الماضي الذي ظلت حبيسة له، كما أنها تعاني من تقلبات مزاجية لا يحتملها الآخرون.

وأكدت تولين البكري أنها حاولت الانتحار مرتين، في مرحلة سابقة من حياتها وذلك بعد شعورها التام بالاستسلام والكآبة التي سيطرت عليها، لافتة إلى أنها لن تخوض في تفاصيل الأمر أكثر حتى لا تؤثر سلبا على صحة المشاهدين، كما أعلنت ندمها على هذا الأمر، مُقررة العودة وعدم الاستسلام والاستغفار على هذا الذنب.

وأشارت إلى أنها خرجت من هذه التجربة، وقررت أن تضع فاصل وتواصل حياتها، ووشمت بالفعل شكل الفاصلة على يدها حتى تكون فارقا لحياة جديدة.

تولين البكري والعنف الزوجي وتوتر علاقتها مع الأبناء

تولين البكري أوضحت خلال اللقاء أنها تعرضت للعنف الزوجي، وتم تعنيفها على يد زوجها، لافتة إلى أنها وعلى الرغم من ذلك لا تعتبر نفسها ضحية بشكل كامل، لأنها ساهمت في وقوع هذا الأمر لنفسها بسبب اختيارها الخاطئ لزوجها في سن صغيرة.

وأضافت تولين البكري أنها ظنت أن الزواج سيكفل لها الحرية التي تتمناها، ولذلك تزوجت في سن صغيرة جدا وأساءت الاختيار الذي دفعت ثمنه غالياً.

وعن أفضل ما حدث لها في هذه الزيجة أكدت تولين البكري أن أولادها هم ثمرة هذا الزواج، رغم تعرضها لمتاعب بسببه، ورغم أن العلاقة بينهما متوترة، ولكنها أكدت أن أولادها الذين يعيشون مع والدهم حاليا، سيحتاجون إليها في وقت ما وسيفهمون كل شيء لاحقاً، مشيرة إلى أنها ستصبر عليهم حتى يدركوا القصة.

تولين البكري أصيبت بمرض نفسي دفعها للانتحار وتعرضت للعنف الزوجي

يذكر أن تولين البكري أكدت أن سبب ابتعادها عن الوسط الفني كان النفاق الاجتماعي والأذى الذي تعرضت له، كما أنها مرت بأزمة مالية دفعتها لبيع الطعام بهوية مستعارة حتى تستطيع العيش، وأشارت إلى أنها تتمنى عمل مشروع خاص بها بعيدا عن الفن. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار