جهلة الأربعين حقيقة أم وهم؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
جهلة الأربعين حقيقة أم وهم؟
مازلنا نسمع منذ أن كنا صغاراً بجهلة الأربعين عند الرجل والتي تخاف منها النساء بل وتتحضر لها، فهل جهلة الأربعين حقيقة أم وهم؟ وما المقصود بها، وما هي أعراضها؟
 
كل تلك الأسئلة سنجيبك عليها اليوم عزيزتي الزوجة من خلال هذا المقال لتتحضري لمواجهتها بالشكل المناسب.
 
نعم عزيزتي فإن جهلة الأربعين والتي كنت تسمعين بها من جداتك ربما موجودة بالفعل وتصيب 80% من الرجال  مابين سن 38 و48 خاصةً في المجتمع الشرقي بحسب الخبراء والدراسات.
 
حيث يشعر الرجل في هذه الفترة بأنه بدأ يكبر في السن وأنه يحتاج لأن يستمتع بحياته بطريقة أفضل. وبأنه يريد أن يسبق الشيخوخة ويستغل كل ساعة من ساعات شبابه قبل أن تسبقه وتسلب منه قوته وشبابه وجماله.
 
فيبدأ الرجل في هذه الفترة بالميل لتغيير طريقة لباسه وتسريحة شعره ليبدو أصغر سناً وأكثر شباباً. ومنهم أيضاً من يبدأ بالتصرف كالمراهقين ليثبت لنفسه أنه مازال محبوباً ومرغوباً.
 
أما أنت عزيزتي الزوجة  فعليك أن تعلمي جيداً أنك لست مسؤولة أولاً وأخيراً عن تلك الحالة التي يمر بها زوجك فالسبب غير متعلق بك، ولذلك توقفي عن لوم نفسك وفكري في معالجة هذه الفترة بذكاء وبالطريقة الصحيحة.
 
تخلي عن غيرتك المفرطة وزيدي اهتمامك بزوجك ، بل اثني دائماً على شكله وشبابه وحيويته التي يظهر بها، وفكري بطريقة لتجديد الحب بينكما. بذكائك فقط سوف تجتازين هذه المرحلة مع زوجك بهدوء ودون أية مشاكل.
 
اكتشفي أيضاً:
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار