جيمس يحتفل بلقب دوري NBA بشراء مايباخ G650 لاندوليت

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أكتوبر 2020
جيمس يحتفل بلقب دوري NBA بشراء مايباخ G650 لاندوليت

قرر نجم كرة السلة الأمريكي ليبرون جيمس ولاعب فريق لوس أنجلوس ليكرز الاحتفال بفوزه في نهائيات منافسات الدوري الأمريكي لعام 2020 بطريقة خاصة.

وجاء احتفال ليبرون جيمس بلقب دوري السلة الأمريكي لعام 2020 من خلال شراء سيارة فخمة من شركة مرسيدس بنز الألمانية الرائدة في مجال صناعة السيارات الفارهة.

ليبرون جيمس ومايباخ G650 "لاندوليت"

جيمس يحتفل بلقب دوري NBA بشراء مايباخ G650 لاندوليت

واختار ليبرون جيمس طراز مايباخ G650 "لاندوليت" الأكثر فخامة والتي تنتمي إلى فئة الـSUV وتناسب حجم العملاق الأمريكي الذي يبلغ طوله 2.06 متر.

وحصل ليبرون جيمس على نسخة من أصل 99 نسخة فقط صنعت من سيارة مايباخ G650 لاندوليت والتي كانت بمثابة الوداع للجيل السابق من سيارات G-Class قبل إطلاق الجيل الجديد.

أبعاد سيارة ليبرون جيمس الجديدة

جيمس يحتفل بلقب دوري NBA بشراء مايباخ G650 لاندوليت

تمتلك سيارة مايباخ G650 لاندوليت أبعاداً ضخمة إذ يصل ارتفاعها 2.2 متر، وطولها 5.3 متر، وعرضها 3.4 متر، وهو ما يجعل الخبراء يصفونها بأنها سيارة عملاقة بمساحة داخلية واسعة.

محرك مايباخ G650 لاندوليت

جيمس يحتفل بلقب دوري NBA بشراء مايباخ G650 لاندوليت

تنطلق مايباخ G650 لاندوليت بمحرك V12 بسعة 6.0 لتر وبقوة 621 حصان مع عزم دوران أقصى 1000 نيوتن.متر بالإضافة إلى مساحة داخلية واسعة وفخمة.

وتم تجهيز السيارة لتقديم أفضل أداء على الطريق سواء كان ممهد على الطريق السريعة أو داخل المدن وكذلك فإنها قادرة على قهر أصعب الطرق والتضاريس الوعرة.

وتعتبر هذه السيارة من طراز عام 2017، وبلغ سعرها في ذلك الوقت 527.400 دولار، أي حوالي 2 مليون ريال، ولكن سعرها ارتفع مع أخر نسخة مباعة في مزاد إلى 1.4 مليون دولار ما يعادل 5.25 مليون ريال.

الجدير بالذكر أن ليبرون جيمس يعتبر من أهم لاعبي كرة السلة في تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية وتمكن من الفوز بلقب البطولة في 4 مناسبات مع 3 فرق مختلفة. 

وبرع ليبرون مبكراً في لعبة كرة السلة منذ فترة دراسته الثانوية لذا انضم مباشرة بعد المدرسة لدوري المحترفين الأمريكي دون المشاركة في دوري الجامعات، كما وقع صفقة مع شركة نايكي للأحذية الرياضية لقاء 90 مليون دولار أمريكي قبل أن يجني ملايين الدولارات من العديد من شركات الرعاية الأخرى. 

ولعب ليبرون جيمس لفرق كليفلاند كافاليرز ثم ميامي هيت قبل أن يعود لفريقه الأول مجدداً ويرحل منه بعد ذلك إلى لوس أنجلوس ليكرز. 

واستطاع ليبرون جيمس أن يفوز بأفضل لاعب في نهائيات دوري السلة الأمريكي في المناسبات الأربعة التي توج فيها باللقب.

ويعتبر ليبرون جيمس من أكثر مشاهير العالم شعبية ويملك أكثر من 73 مليون معجب على انستجرام وكذلك أكثر من 47 مليون معجب على تويتر. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار