نجم سلسلة جيمس بوند مهدد بالسجن والغرامة بسبب هذه الانتهاكات

  • تاريخ النشر: الأحد، 31 ديسمبر 2023
نجم سلسلة جيمس بوند مهدد بالسجن والغرامة بسبب هذه الانتهاكات

نجم سلسلة جيمس بوند بيرس بروسنان متهم بالتعدي على حديقة يلوستون الوطنية، مما قد يعرضه للحبس والغرامة، بتهمة انتهاك وضع الإغلاق في الحديقة.

اتهام بيرس بروسنان بانتهاكات في حديقة يلوستون

اتهم حراس المتنزهات الوطنية الأمريكية الممثل السابق لجيمس بوند، بيرس بروسنان، بالتعدي على حديقة يلوستون الوطنية، واتُّهم بروسنان، البالغ من العمر 70 عاماً، بالخروج عن مساره بالقرب من ينابيع ماموث الساخنة،  كل ذلك أثناء انتهاك عمليات الإغلاق، وفقاً لمستندات المحكمة المرفوعة في وايومنغ. وأُمر الممثل بالمثول أمام المحكمة في وايومنغ في 23 يناير/كانون الثاني.

وتعد الينابيع الساخنة جزءاً من الميزات الحرارية للمنتزه والتي تشمل السخانات وفتحات البخار وبرك الطين الحارة، وكان أكثر من 20 شخصا قد لقوا حتفهم بعد سقوطهم في ينابيع الحديقة.

وكان الممثل الأيرلندي، الذي لعب دور جيمس بوند في الفترة من 1995 إلى 2002، قد دخل منطقة محظورة بالقرب من ماموث تيراسيز في الأول من تشرين الثاني/نوفمبر، وفقا لوثائق الاتهام التي حصلت عليها بي بي سي، ويُزعم أنه غادر الممشى الخشبي لدخول الأرض الحساسة بيئياً.

تنص القواعد الفيدرالية على أنه يجب على زوار المتنزهات الوطنية البقاء في الممرات المخصصة، فيما يعاقب على الخروج من الممشى الخشبي بالسجن لمدة تصل إلى ستة أشهر وغرامة تصل إلى 5000 دولار.بيرس بروسنان متهم بانتهاكات في حديقة أمريكية

كان بروسنان - الذي لعب دور البطولة أيضاً في أفلام Dante"s Peak وMamma Mia وMrs. Doubt fire وThe Thomas Crown Affair - متواجداً في المنطقة لتصوير فيلم Unholy Trinity.

مكن أن يشكل تجاوز المسار عواقب خطيرة للغاية، لأن الأرض هشة ويمكن أن تفسح المجال بسهولة لبرك الأحماض الساخنة المغلية تحتها، وفقاً لموقع الحديقة الرسمي على الإنترنت، وفي أغسطس/آب، أصيب رجل من ميشيغان بحروق حرارية بعد أن ترك المسار الرسمي في يلوستون، أقدم حديقة وطنية في العالم.

في عام 2021، أصيبت شابة تبلغ من العمر 20 عاماً بحروق شديدة بعد محاولتها إنقاذ كلبها من ينبوع يلوستون الساخن، وفي عام 2016، توفي شاب يبلغ من العمر 23 عاماً في حوض السخان السفلي بعد أن ترك ممر الممشى الخشبي مع أخته، وقررت السلطات لاحقاً أنه من غير الآمن استعادة جثته، التي تحللت بالكامل تقريباً في اليوم التالي.

وفي يونيو/حزيران، ظهر مقطع فيديو صادم لزوجين يتجاهلان التحذيرات عندما حاولا لمس ينابيع المياه الساخنة التي تبلغ درجة حرارتها 175 درجة في مكان آخر بالحديقة، ليتم مشاهدة المرأة وهي تصرخ من الألم فيما بعد بسبب ملامسة المياه الساخنة.

ويقدم موقع يلوستون نصائح للبقاء آمناً داخل الحديقة الوطنية المترامية الأطراف المعروفة بينابيعها الساخنة وقنواتها الحارة، مما يشير إلى أن "الممرات تحميك وتحمي التكوينات الحرارية الدقيقة" وهي نصائح ملزمة يجب اتباعها لزوار الحديقة، وهو ما قيل إن بيرس بروسنان قد انتهكها.

يمكن أن تصل درجة حرارة المياه في الينابيع إلى 125 درجة فهرنهايت و"يتبلور الحجر الجيري والمعادن الأخرى المذابة، مما يشكل رواسب الحجر الجيري"

يذكر أن بيرس بروسنان كان قد نعى مؤخراً ديفيد ليلاند مدير فرقة الإخوة، الراحل عن 82 عاماً، قائلاً إنه حصل على واحد من أهم أدواره بفضله.

وجاء في نعي نجم جيمس بوند: "ليلاند يحتلّ مكانة عظيمة في قلبي، فقد منحني دوراً في مسرحية الكاتب تينيسي ويليامز (ذا ريد ديفيل باتيري ساين)، رغم أنني كنت قد أنهيتُ للتو دراستي في مركز الدراما بلندن الذي تخرَّج فيه أيضاً. سرَّني لعب دور (مكابي) في بداية حياتي المهنية، لذا سيظلُّ إلى الأبد جزءاً أساسياً من قصتي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار