حساب حمزة مون بيبي يتحدى القانون ويعود بتهديد لفنانة مغربية شهيرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 فبراير 2021 آخر تحديث: السبت، 20 فبراير 2021
حساب حمزة مون بيبي يتحدى القانون ويعود بتهديد لفنانة مغربية شهيرة

لم تمرأيام على حكم القضاء المغربي على المتورطين في قضية حمزة مون بيبي، إلا وفاجأ الحساب الشهير مستخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بعودة نشاطه من جديد، ليهدد فنانة مغربية، وذلك في تحد سافر للقانون والقضاء الذي أصدر أحكامه ضد القائمين على هذا الحساب خلال الفترة الماضية. لتحدث بذلك عودة الحساب ضجة على منصات التواصل المختلفة حيث اعتبر متابعون أن عودة الحساب هي تحد واضح للقضاء المغربي.

واستعاد الحساب نشاطه مجدداً بعد أيام من إدانة القضاء المغربي للمطربة المغربية دنيا بطمة في القضية الشهيرة،  وأصدرت محكمة الاستئناف في مراكش حكمها النافذ بحبس بطمة 12 شهراً. كما أدانت محكمة مغربية أدانت محمد المديمي، مفجر قضية حمزة مون بيبي، ورئيس المركز الوطني لحقوق الإنسان، بالسجن سنة و10 أشهر نافذة بتهم “محاولة النصب والإبتزاز،إهانة هيئة منظمة إهانة موظفين عموميين أثناء قيامهم بمهامهم، الوشاية الكاذبة، بث وتوزيع وقائع كاذبة والتشهير”.

حساب حمزة مون بيبي يتحدى القانون ويعود بتهديد لفنانة مغربية شهيرة

وخلال الساعات الماضية، فاجأ حساب حمزة مون بيبي المتابعين، بعودته بقوة ليتوعد بفضح الفنانة المغربية سعيدة شرف المتخصصة في أداء الفن الحساني، وهو الفن الشعبي في الأقاليم الجنوبية الصحراوية للمغرب.

سعيدة شرف كانت قد تقدمت في عام 2019 بشكوى ضد الحساب، ضمن عدد من الشكاوى اللتي تقدم بها متضررون، وهو الأمر الذي حرك القضية وتسبب في اتخاذ أحكام قضائية  بحق المتورطين. ووقتها، قالت شرف إنها لجأت إلى القضاء لأنها تضررت نفسياً ومعنوياً بسبب هذا الحساب.

حساب حمزة مون بيبي

عوة حساب حمزة مون بيبي أحدثت ضجة كبرى، وأكد العديد من المتابعين عبر مواقع التواصل الاجتماعي على إن عودة الحساب من جديد هو تحد سافر للقانون، خاصة بعد حسم الموضوع بأحكام قضائية نافذة، فيما اعتبر البعض أن عودة الحساب ما هي إلا انتقام للمتورطين في القضية وعلى رأسهم دنيا بطمة وشقيقتها.

فقد تورطت  دنيا بطمة وشقيقتها في قضية حساب حمزة مون بيبي، والذي  استهدف شخصيات مشهورة وعامة، ومس حياتهم الشخصية، واستُخدم للتشهير بهم، ليتبين بعد ذلك، بحسب ما أقره القضاء، أن بطمة وشقيقتها وآخرون هم من يقفون خلف هذا الحساب المعروف باسم "حمزة مون بيبي".

دنيا بطمة

ومن المتورطين في قضية حساب حمزة مون بيبي سكينة غلامور، ومراسل موقع إلكتروني وشرطي وشخص آخر شهير بمول الفيراري، إلى جانب دنيا بطمة وشقيقتها.

وقبل الحكم النافذ كان القضاء المغربي أصدر حكم سابق على دنيا بطمة بالسجن 8 شهور، وعلى شقيقتها إبتسام بالسجن عام، كما مُنعت دنيا بطمة من السفر خارج البلاد، وظلت تحت مراقبة القضاء، إلى أن تمت تبرأتها من تهمة إنشاء الحساب والنصب والاحتيال، لم يكن يعني أنها خارج التحقيق، و إنما ظلت  قيد المحاكمة بتهم أخرى منها المساس بحياة الآخرين، ليصدر الحكم النافذ في حقها بالحبس 12 شهراً.

يذكر أن  المحكمة كانت قد حكمت على دنيا بطمة بـ8 أشهر وشقيقتها سنة، وسنة ونصف بالسجن، نافذة في حق مصممة الأزياء عائشة عياش، فيما أُدينت المتهمة صوفيا شاكيري، بعشرة أشهر نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم لكل واحدة منهن. لتبدأ بطمة في استعادة الأمل من جديد ببرائتها كاملة هي وشقيقتها بعد تطورات القضية التي تم فيها  حبس مفجر القضية وإدانته، إلا أن قرار محكمة مراكش جاء ليبدد أحلام دنيا بطمة، بعد أن صدر حكم  نافذ في حقها بـ12 شهراً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار