شقيقة دنيا بطمة تغادر السجن بعد حبس عام في قضية حمزة مون بيبي

  • تاريخ النشر: السبت، 13 مارس 2021
شقيقة دنيا بطمة تغادر السجن بعد حبس عام في قضية حمزة مون بيبي

غادرت ابتسام بطمة شقيقة الفنانة المغربية دنيا بطمة السجن بعد قضاء مدة حبسها سنة المحكوم عليها بها بتهمة النصب والتشهير في قضية حمزة مون بيبي.

شقيقة دنيا بطمة تغادر السجن

ووفقاً لعدد من الصحف المغربية لم تكن دنيا بطمة في استقبال شقيقتها التي تربطها بها علاقة وثيقة والمتهمة معها في نفس القضية واستقبلها والدها في السيارة التي انطلقت بها مسرعة بمجرد دخول ابتسام بطمة فيها.

وكانت ابتسام بطمة قد قبض عليها لقضاء عقوبتها في القضية في سجن لوداية مع باقي المتهمين، وسبق أن غادرت مصممة الأزياء عائشة عياش السجن بعد أن أتمت عقوبتها التي حددها القضاء لمدة عام، وقبلها بيوم خرج الهاكر أسامة عجي بعد قضائه عاما ونصف العام بخصوص الملف نفسه.

وعلقت الفنانة دنيا بطمة على هذا الخبر بطريقة غير مباشرة، حيث قامت بنشر ستوري بحسابها الشخصي على موقع “الإنستغرام”، جاء فيها: “صباح الخير جميعا.. اليوم هو أجمل يوم في حياتي".

دنيا بطمة تنهار من البكاء بسبب حبس شقيقتها

ونشرت دنيا بطمة منذ أيام فيديو تبكي فيه خلال لقاء صحفي لها مع إحدى الصحف العربية والتي تحدثت فيه عن حبس شقيقتها ابتسام التي مازالت بالسجن على خلفية اتهامها في قضية حمزة مون بيبي.

وفي الفيديو الذي نشرته دنيا بطمة على حسابها الرسمي على تطبيق إنستقرام، قالت: "لقاء من داخل البيت كله مشاعر صادقة وعفوية تكلمت من كل قلبي والله يحفظنا ويحفظكم من شر الخلق باش تشوفوا اللقاء كامل شوفوا السطوري في انتظارك حبيبتي أختي الغالية ابتسام".

وأوضحت خلال اللقاء أن شقيقتها كانت قريبة جداً منها وتسبب سجنها في معاناة لها ولم يكن الأمر سهلاً، معلقة: "كأن عيني اقتلعتا من مكانهما، علاقتنا كانت استثنائية فسنة غيابها مرت كعشرين سنة، السجن ليس سهلا ولا أتمناه لعدوي، فأنا لا أريد السجن لمن أوصلني إلى هنا، لكن مقابل ذلك، السجن مدرسة علمتنا الكثير، وهذه المحنة التي مررت بها أنا وأختي علَمتنا كثيرا من الأشياء".

واعتبرت دنيا بطمة أن المحنة التي مرت بها كشف لها حقيقة بعض الأشخاص واسقطت عنهم الأقنعة، قائلة :"إنها عبارة عن درس، هناك أقنعة سقطت وفي الوقت نفسه دخل أناس جدد حياتنا، لم تكن تربطنا بهم أي علاقة، نحاول تجاوز الأزمة التي مررت بها وأظهرت لنا حقيقة كثيرين وفي الوقت نفسه تعرفنا على أناس من مستوانا، سواء القريب أو البعيد، لكن الفترة بقدر ما هي قاسية فهي مدرسة تعلمنا منها".

قضية حمزة مون بيبي

وقضت محكمة الاستئناف بمراكش، برفع عقوبة المغنية دنيا بطمة إلى عام كامل، إلا أن لجوءها للطعن لدى محكمة النقض أوقف تنفيذ الحكم، ولم يقل القضاء كلمته الأخيرة بحقها.

وبعد القرار أعلنت دنيا بطمة، ​ في مؤتمر صحافي،  عن براءتها هي وشقيقتها ابتسام من تهمتي النصب والتشهير في القضية المعروفة بـ"قضة حساب حمزة مون بيبي"، بسبب عدم كفاية الأدلة، وذلك بعد أيام من إصدار القضائي المغربي حكمه النافذ بحق النجمة المغربية والتي صدر بحقها حكم بالحبس لمدة سنة.

إلا أن البعض شكك في صحة المؤتمر من بينهم الإعلامي صالح الجسمي ووصف المؤتمر وما تم الإعلان عنه بأنه غير مقنع وكذب ومحاولة لرسم صورة غير حقيقية بالحصول على البراءة قبل انتهاء القضية بحسب وصفه.

ونشر صالح الجسمي فيديو عبر حسابه الشخصي على حساب سناب شات ساخراً :"شو فيه براءة في ندوة يا جماعة الخير خافوا الله لسة فيه محكمة نقض".

وتابع:"القضية ما زالت قائمة وفي انتظار عرضها على محكمة النقض وما تقوم به الفنانة المغربية من إيهام الجميع بالبراءة غير مجدٍ، خاصة أن الخليج يعرف الحقيقة، ولا يوجد شيء اسمه مؤتمر البراءة، والناس أذكى من مثل هذه الحوارات".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار