حقائق لأول مرة تعرفيها عن الشعر الأفريقي في يومه العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 سبتمبر 2022 آخر تحديث: الجمعة، 15 سبتمبر 2023
حقائق لأول مرة تعرفيها عن الشعر الأفريقي في يومه العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للشعر الأفريقي في 15 سبتمبر من كل عام. يحتفل اليوم بالشعر الطبيعي المجعد أو الملفوف أو المجعد للأشخاص من الأعراق السوداء أو المختلطة الأعراق. تأسس اليوم العالمي للشعر الأفريقي في محاولة لتطبيع الأفرو وملمسهم الطبيعي ووضع حد للتمييز تجاه الأشخاص الذين يرغبون في إطلاق شعرهم في الأفرو الطبيعي. يحاول اليوم أيضًا غرس شعور بالفخر لدى الناس بشأن شعرهم وإزالة مشاعر العار التي قد تكون مرتبطة بالشعر الملفوف بإحكام والمتعرج.

تاريخ يوم الأفرو العالمي

يتم الاحتفال باليوم العالمي للأفرو في 15 سبتمبر في جميع أنحاء العالم من كل عام. يحتفل اليوم بالشعر الطبيعي للأشخاص من الأعراق السوداء والمختلطة، ويطبيع الأفارقة، ويمنع التمييز على أساس الشعر.

عندما تم استعباد الأفارقة، أُجبروا على التقيد بتصفيفات شعر وملابس مستعبديهم. كان يُنظر إلى نسيج شعرهم الطبيعي على أنه غير مرغوب فيه، لذلك حتى بعد تحرير العبيد، أجبرتهم الضغوط المجتمعية على تعديل شعرهم الطبيعي. لم تكن عملية تغيير الشعر المجعد والملفوف بشكل طبيعي إلى الشعر الأملس الذي كان يُنظر إليه على أنه مرغوب فيه أمر سهلاً. حتى اليوم تتطلب عملية فرد وتمليس الشعر الملفوف للغاية مواد باهظة الثمن يجب أن يطبقها المحترفون. يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تسبب الحروق وتساقط الشعر وتلف الشعر بمرور الوقت.

بصرف النظر عن الأضرار الجسدية، واجه الأشخاص ذوو الشعر الملتف بشكل طبيعي التمييز لأن شعرهم كان يُنظر إليه بشكل غير عادل على أنه فوضوي أو غير مهذب. أدى هذا إلى الاعتقاد بأن شعرهم لم يكن جذابًا وسيؤدي أيضًا إلى فقدانهم لفرص العمل لأن أصحاب العمل يميزون ضدهم. مع ظهور حركة الحقوق المدنية ، تبني المزيد من السود الأفرو كتصفيفة شعر بسيطة وسهلة الصيانة ولا تتطلب منهم تغيير الملمس الطبيعي لشعرهم.

اليوم يحتفل اليوم العالمي للأفرو بالأفرو وجميع تسريحات الشعر الأخرى التي يرتديها السود وذوي الأعراق المختلطة وجميع عناصر الشعر الأفريقي والثقافة والهوية. كما أنه يثقف الناس لفهم المزيد عن الشعر الأفرو وتسريحات الشعر.

أنشطة اليوم العالمي للشعر الأفريقي

تعرف على الشعر الأفريقي

التعليم هو أحد الأهداف الأساسية ليوم الأفرو العالمي. اغتنم هذه الفرصة لمعرفة المزيد عن أنواع الشعر المختلفة ولماذا تنمو بهذه الطريقة.

تبادل المعلومات حول الشعر الأفريقي

يأتي معظم التمييز من نقص المعرفة أو الأحكام المسبقة. حارب هذه المشاكل من جذورها من خلال مشاركة المعلومات حول الأفروس والثقافة التي تكمن وراءهم مع الأشخاص من حولك.

المشاركة على وسائل التواصل الاجتماعي

التمثيل مهم ولا يوجد احتفال كاف بالأفروس في العالم. انشر صورًا لك أو لأصدقائك الذين لديهم أفرو وكن قدوة جيدة.

حقائق عن الشعر الأفرو

  • الأفرو ليسوا أفارقة فقط: نمت شعبية الأفروس في أمريكا خلال حركة الحقوق المدنية، ومن المحتمل أن تصفيفة الشعر قد تطورت في أمريكا دون جذور في تسريحات الشعر الأفريقية.
  • تسريحة الشعر الجدلية: مع ازدياد شعبية الأفروس في أمريكا، نمت شعبية الشعر المجدل في منطقة البحر الكاريبي.
  • الأفرو الشائعة في جنوب إفريقيا: خلال الخمسينيات والستينيات من القرن الماضي، نمت شعبية الأفروس في جنوب إفريقيا أيضًا، حيث شوهدت العديد من النساء يرتدين شعرهن في الأفرو.
  • تم حظره في تنزانيا: نظرًا لكونه رمزًا لتزايد النفوذ والاضطراب الأمريكي، تم حظر الأفروس من قبل الحكومة التنزانية.
  • يحتاج إلى مشط خاص: يتم استخدام مشط واسع الأسنان يسمى اختيار الأفرو لالتقاط الشعر وإثارة طوله في الشكل الذي يفضله مرتديه.

لماذا نحتفل باليوم العالمي للشعر الأفريقي

نحتفل بثقافة الأفرو

الشعر هو رمز كبير للثقافة وأسلوب الحياة، والثقافة الأفرو تستحق الوقت في دائرة الضوء. استخدم هذا اليوم لتعلم وتقدير الشعر والثقافة الأفرو.

التمييز بالشعر الأفريقي

يجب أن يكون الناس قادرين على ارتداء قصات الشعر التي يريدونها دون الشعور بالأذى أو التلف. يريد اليوم العالمي للأفارقة التأكد من أن الناس يمكنهم ارتداء شعرهم بشكل طبيعي دون الخوف من التمييز.

فرصة لتكون أمثلة جيدة

هذا اليوم هو فرصة للناس لمشاركة مدى حبهم لأنفسهم وتراثهم. يمكننا استغلال هذه الفرصة لتشجيع الشباب على حب أنفسهم وشعرهم الطبيعي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار