حقيقة صورة سعد الصغير ومحمد صلاح هل تورط في جريمة؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 يونيو 2022
حقيقة صورة سعد الصغير ومحمد صلاح هل تورط في جريمة؟

جدل كبير أثاره المغني المصري سعد الصغير، بعد نشره صورة عبر صفحته الرسمية على فيسبوك، مُدعياً أنه يظهر فيها أمام مواطنه اللاعب العالمي محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر.

صورة سعد الصغير ومحمد صلاح

نشر سعد الصغير صورة ظهر فيها مراهق يحمل ملامحه ومن خلفه اللاعب محمد صلاح في نفس الفئة العُمرية، وهو يحاول إظهار نفسه لالتقاط الصورة، داخل نادي المقاولين العرب.

أرفق سعد الصغير الصورة المنشورة بتعليق كُتب فيه: "محمد صلاح يحاول يلاقي له مكان، وهو يتصور في اختبار ناشئين المقاولين العرب، وسعد الصغير واخد منه المكان كله لوحده، ونجح بعد 15 سنة إنه يلاقي لنفسه مكان بعد ما سعد الصغير اتجه للغناء"، واختتم موقعاً الصورة باسمه.

ثم علق سعد الصغير على الصورة قائلاً: ""حبيبي يا أبو صلاح كان زمانا دلوقتى مع بعض بس أنا سيبتك تشوف طريقك... خلي بالكم أنا كنت قبل ما أغني كنت لعيب كورة جامد مع احترامي لـ أبو مكة".

حقيقة صورة سعد الصغير ومحمد صلاح هل تورط في جريمة؟

الصورة أصابت النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بحيرة كبيرة، حيث إن فارق السن بين سعد الصغير 52 عاماً، ومحمد صلاح 29 عاماً، يفوق الـ 21 عاماً!

ومع تأكيد سعد الصغير على ظهوره في الصورة بهذه الطريقة -حتى من باب المزاح- وترك الأمر دون إيضاح، تورط البعض في إعادة مشاركة الصورة التي اجتاحت مواقع التواصل الاجتماعي، دون تمييز، مؤكدين أن سعد الصغير هو من يظهر بالصورة.

وبالطبع لم يكن الأمر صحيحاً، فسعد الصغير من مواليد يناير عام 1970 بينما محمد صلاح من مواليد يونيو 1992، ومع هذا الفارق الكبير في العمر، يستحيل أن يظهر الاثنين معاً في نفس الفئة العمرية خلال هذه الفترة.

صاحب الصورة الأصلية يتهم سعد الصغير بجريمة التزوير

بعد انتشار الصورة، بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي، ومشاركتها من قبل صفحات وبرامج تليفزيونية، ظهر صاحب الصورة الحقيقي لتوضيح الأمر.

واتضح أن اسم صاحب الصورة الأصلي، هو شخص يدعى الدكتور سعيد السيد عبد الشافي غالي، والذي اتهم بدوره سعد الصغير بتزوير اسمه وانتحال صفته عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب صاحب الصورة عبر حسابه على فيسبوك: "السلام عليكم، أنا الدكتور سعيد السيد عبد الشافي غالي 
أنا حابب أوضح للجميع حقيقة اللي حصل من شخصية مشهورة (مغني معروف)، وعلى صفحته الرسمية يقوم بانتحال شخصيتي، ويكتب على صورتي مع اللاعب الكبير محمد صلاح إن هو الموجود فيها ويرد على تعليقات الناس والمتابعين إن هو الموجود بالصورة".

تابع صاحب الصورة مع محمد صلاح في الطفولة موضحاً أنه يتهم سعد الصغير بجريمة انتحال الشخصية: "دا انتحال شخصية واضح وصريح وسوف يتم اتخاذ الإجراء القانوني، وسوف أقوم بالتحدث قريبا بنفسي في فيديو على صفحتي الشخصية وأكثر من مكان إعلامي لتوضيح ما حدث منذ نزول هذه الصورة، وشكراً لكل شخص تكلم بالسلب أو الإيجاب عن سعيد وهذه الصفحة الشخصية بتاعتي".

حقيقة صورة سعد الصغير ومحمد صلاح هل تورط في جريمة؟

عقوبة انتحال الشخصية في القانون المصري

انتحال اسم أو صفة الشخص عبر منصات التواصل الاجتماعي، قد يورط صاحبه في أزمة كبيرة أمام القانون المصري للعقوبات.

وقال مصدر مطلع في تصريح خاص لـ ليالينا، إن سعد الصغير قد يورط نفسه في جريمة التزوير بسبب نشر هذه الصورة مع ادعاء أنه صاحب الشخصية، في حال شكى صاحبها الأصلي عليه أمام القانون.

حيث نصت المادتان 156 و157 من قانون العقوبات حول انتحال الصفة أو اختلاس الألقاب على أنه: "كل من لبس علانية كسوة رسمية بغير أن يكون حائزا للرتبة التي تخوله ذلك أو حمل علانية العلامة المميزة لعمل أو لوظيفة من غير حق يعاقب بالحبس مدة لا تزيد على سنة، ويعاقب بغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه كل من تقلد علانية نيشانا لم يمنحه أو لقب نفسه كذلك بلقب من ألقاب الشرف أو برتبة أو بوظيفة أو بصفة نيابية عامة من غير حق".

سعد الصغير ومحمد صلاح

يذكر أن سعد الصغير كان قد نشر في وقت سابق وتحديداً شهر يوليو/ تموز 2019، صورة جمعته بوالد محمد صلاح الذي التقى به في إحدى الحفلات التي كان يُحييها، وهو يقبل رأسه.

وكتب سعد معلقاً على الصورة"مع حبيبي وأبو حبيبي محمد صلاح، يا عم صلاح عايز أقول لك بجد أنا اللي كنت فرحان معاك، وأحب أشكرك على إنك بجد جبت لنا حد زي محمد صلاح نتشرف بيه في أي بلد أوروبية أو عربية".

أضاف: "أهم من أي شيء التجارة مع الله، ويمكن أنا عارف إنتو بتعملوا إيه، بجد ربنا يكرمكم جميعا ويكرم محمد يا رب في الفترة القادمة، وتحياتي ليكم جميعاً".

حقيقة صورة سعد الصغير ومحمد صلاح هل تورط في جريمة؟

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار