حلقة حوارية بعنوان "أمهات ناجيات من سرطان الثدي "

  • تاريخ النشر: الإثنين، 25 مارس 2019
حلقة حوارية بعنوان "أمهات ناجيات من سرطان الثدي "

يقوم البرنامج الأردني لسرطان الثدي في كل عام بإطلاق حملة شهر آذار  بمناسبة عيد الأم و يوم المرأة العالمي، و إنطلاقاً من أهمية المرأة ودورها الحيوي الفعال الذي تلعبه في بناء مجتمعها بأكمله بكونها لبنته الأساسية التي لا تسير عجلة الحياة بدونها، قام البرنامج الأردني لسرطان الثدي بتنفيذ حلقة حوار بعنوان "أمهات ناجيات من سرطان الثدي" .

حضر الحفل مجموعة من ناجيات سرطان الثدي الذين قاموا بسرد قصصهن في محاربة السرطان، ابتداء من لحظة التشخيص مروراً بفترات العلاج حتى مرحلة الشفاء، بالإضافة الى الصعوبات التي أستطاعوا مواجهتها و الإنتصار عليها عن طريق التحلي بقوة العزيمة، الإرادة الجبارة. ومساندة الأسرة والمجتمع في تخطيهن لمراحلها، و كل ذلك صب في تعزيز دائرة الدعم و الفائدة العامة للسيدات قيد العلاج  اللواتي حضرن الحفل.

كما شهدت الحلقة تواجد عدد من صناع الرأي الأردني من نوابٍ و أعيان، الذي هدف الى تسليط الضوء على الدور الفاعل لقادة الرأي  و صناع القرار  في دعم قضايا المرأة و ما شكله هذا الدور من  ركيزة أساسية في طرق مواجهة المرض.

كما أكدت من جانبها السيدة نسرين قطامش- مدير عام مؤسسة الحسين للسرطان على ضرورة مواصلة الدعم المقدم من قبل مجتمعنا بأكمله لجميع سيداتنا الأردنيات بالإضافة الى مدى أهمية إجراء فحوصات الكشف المبكر عن سرطان الثدي و دورها الجوهري في إنقاذ الحياة.