خالد النبوي بطل المسلسل الأسطوري ملحمة جلجامش

  • تاريخ النشر: الجمعة، 22 أكتوبر 2021
خالد النبوي بطل المسلسل الأسطوري ملحمة جلجامش

في أول بطولة عالمية، يخوض الفنان خالد النبوي، بطولة المسلسل الأسطوري ملحمة جلجامش، حيث عرضت الشركة المنتجة للمسلسل ،  الإعلان التشويقي الأول للعمل، دون أى تفاصيل أخري، حيث من المقرر عرضه عبر إحدى المنصات الإلكترونية قريباً، وهو مأخوذ عن الحضارة السومرية في بلاد العراق والشام، حيث لقيت قصة الملحمة اهتمامًا متزايدًا وتُرجمت إلى العديد من اللغات وتظهر في العديد من الأعمال الأدبية الشهيرة.

مسلسل ملحمة جلحامش

ووفقاً للإعلان التشويقي الذى عرض من قبل الشركة المنتجة تظهر مشاهد مسلسل "جلجامش" ، وذلك باستخدام تقنيات بمواصفات عالمية في الحروب من صورة جرافيك مبهر وصوت مجسم مع إستخدام أحدث التقنيات التكنولوجية، إضافة إلى ملابس المحاربين في هذا العصر مما يزيد من حالة التشويق للعمل الأسطوري العالمي، وتأتي شهرة  ملحمة جلجامش حول العالم والتي عمرت طويلًا بعد موته، بسبب مشاريعه العمرانية العظيمة.

خالد النبوي بطل المسلسل الأسطوري ملحمة جلجامش

ملحمة مسلسل جلجامش

وفي الجزء الأول من الرواية الأسطورية جلجامش يتم الكشف عن شخصية "جلجامش"  وهو ملك الوركاء، وإنيكدو، وهو عبارة عن رجل جامح خلقته الآلهة في محاولة لوضع حد لطُغيان جلجامش على شعب الوركاء، بعد أن يتأنسن إنيكدو عبر إقامته علاقة جنسية مع باغية، ينطلق إلى مملكة الوركاء، حيث يطلب تحدّي جلجامش لاختبار مقدار قوته، وخلال الجزء الأول ايضاً يفوز جلجامش في التحدي، ومع ذلك، يصبح الرجلان صديقين، ينطلقان معًا في رحلة تدوم على مدار 6 أيام إلى غابة الأرز السحرية، حيث يخططان لقتل الحارس، خومبابا الرهيب، وقطْع شجرة الأرز المقدسة.

خالد النبوي بطل المسلسل الأسطوري ملحمة جلجامش

وبعد الإتفاق الذى تم بينهم وخلال الرحلة تقوم الإلهة بإرسال  عشتار ثور الجنة لعقاب جلجامش على رفضها التقرّب منه، ووقتها يقتل جلجامش وإنيكدو ثور الجنة، وعلى إثر ذلك يتخذ الآلهة قرارهم بالحُكم على إنكيدو بالموت، ويقتلونه، ثم بعدها تأتي أحداث الجزء الثاني من الملحمة الأسى على موت إنكيدو بجلجامش إلى القيام برحلة طويلة محفوفة بالمخاطر لاكتشاف سرّ الحياة الأبدية.

وتنتهي الملحمة الأسطورية بكشف سر عن الحياة الأبدية، وهى أن "الحياة التي تسعى في إِثرها لن تنالها أبدًا. لأن الآلهة عند خلقِها البشر، جعلت الموت من نصيبهم، واستأثرت بالخلود نصيبًا لها وحدها"، واشتهر جلجامش  بسبب نقله لنصيحة أسدتها له سيدوري، وما أخبره إياه الرجل الخالد أوتنابيشتيم عن الطوفان العظيم.

خالد النبوي في مهرجان الجونة

كان الفنان خالد النبوي، حرص على حضور العرض الخاص لفيلم "قمر 14" ضمن مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة، وتدور أحداث الفيلم حول قصص الحب المختلفة، ويحكي الفيلم عن 5 حكايات مختلفة من قصص الحب وكل حكاية لها أبطال مختلفين فهو قصة وسيناريو وحوار محمود زهران وإخراج هادى الباجورى.

كشف الفنان خالد النبوي عن شخصيته داخل فيلمه الجديد قمر 14، من خلال حسابه الشخصي على موقع تبادل الصور والفيديوهات " انستقرام"، حيث قام بنشر جلسة تصوير خاصة من كواليس أحد المشاهد حيث كتب معلقًا : " مراد فهمي، فيلم قمر 14، صيف 2021".، وتشارك النبوي حكاية الحب الفنانة شيرين رضا.

فيلم قمر 14 في مهرجان الجونة

فيلم قمر 14 هو واحد من أهم أفلام مهرجان الجونة والذي يضم عدد كبير من نجوم العالم العربي ومصر، ومن أهمهم أحمد الفيشاوي، شيرين رضا، أمينة خليل، غادة عادل، أحمد مالك، محمد جمعة، بيومي فؤاد، محمد علاء، ليلى عز العرب، مي الغيطي، أسماء أبو اليزيد، أحمد بدير، محمد مهران، أحمد حاتم.

وعن اختيار الفنانين المشاركين في الفيلم قال  هادي الباجوري، مخرج الفيلم، خلال المؤتمر الصحفي في مهرجان الجونة : " ان الابطال اقتنعوا بالعمل وأحبوا القصص رغم صغر المشاهد بينهم، وكانوا صادقين في تقديم ما يقدمونه للجمهور لذلك المشاعر وصلت للناس ".