دعماً لغزة: هامنيت تتخلى عن رتبة الإمبراطورية البريطانية

  • تاريخ النشر: السبت، 24 فبراير 2024
دعماً لغزة: هامنيت تتخلى عن رتبة الإمبراطورية البريطانية

شاركت مصممة الأزياء البريطانية كاثرين هامنيت، مع متابعي حسابها عبر موقع تبادل الصور والمقاطع المُصوّرة، إنستغرام، مقطع مُصوّر ظهرت خلاله وهي تتخلى عن رتبة الإمبراطورية البريطانية وتُلقي بميداليتها في القمامة، وذلك بسبب دور بريطانيا في العدوان الإسرائيلي على غزة وما يحدث من إبادة جماعية للشعب الفلسطيني.

كاثرين هامنيت تُعبر عن اشمئزازها

خلال الفيديو الذي شاركته هامنيت، البالغة من العمر 76 عاماً، والذي نشرته العديد من المواقع الإخبارية والإعلامية وتداوله العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عبرت عن شعورها بالاشمئزاز من موقف الحكومة البريطانية تجاه ما يحدث في غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي. وظهرت خلال الفيديو وهي ترتدي قميصا دونت عليه عبارة: "أشعر بالاشمئزاز من كوني بريطانية".

يُذكر أن رتبة الإمبراطورية البريطانية هي رتبة فائقة الامتياز، وكان قد تم منح هامنيت رتبة القائد لوسام الإمبراطورية البريطانية خلال عام 2011 لخدماتها في صناعة الأزياء 2011. قامت هامنيت، خلال الفيديو، بفتح غطاء سلة المهملات وقامت بإلقاء الميدالية فيها.

سابقاً، كانت الفنانة الأسكتلندية آني لينوكس قد فاجأت خلال كلمتها في حفل Grammy Awards 2024، الجميع حيث طالبت بوقف إطلاق النار على غزة، كانت لينوكس تغني خلال الحفل أغنية "Nothing Compares 2U"  للراحلة سينيد أوكونور تكريماً لها، ثم قامت برفع يدها في الهواء داعيةً لوقف إطلاق النار على غزة. وقد أعرب  حضور الحفل عن تأييدهم لدعوتها من خلال التصفيق الحار الذي أشادوا من خلاله بموقفها الجريء. أيضاً، طالب فريق "Boy genius" بوقف إطلاق النار على غزة من خلال ارتداء شارة ترمز لوقف القصف.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار