دقيقة بشكل مخيف: أحداث توقعها علماء الفلك لعام 2023 ووقعت بالفعل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 13 نوفمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 07 ديسمبر 2023
دقيقة بشكل مخيف: أحداث توقعها علماء الفلك لعام 2023 ووقعت بالفعل

توقع عدد من علماء الفلك الكثير من الأحداث التي عشناها في الواقع، ومن بينهم ميشيل حايك، وليلى عبد اللطيف، وفي السطور القادمة سنستعرض معك أبرز التوقعات التي تصادفت مع أحداث الواقع في العام الحالي.

توقعات ميشيل حايك 2023

ميشيل حايك واحد من علماء الفلك اللذين أصابت توقعاتهم الواقع، فتوقع خبير علم الفلك بعض الأحداث لعام 2023 ومن بينها عملية طوفان الأقصى التي انطلقت في فلسطين منذ 7 أكتوبر 2023 وقال ميشيل حايك في توقعات: "تسلل فلسطيني محكم ومحترف فوق العادة يشعل العمق الإسرائيلي، بيوعي العالم في المرحلة المقبلة ليرى نسخة من جدار برلين على أرض فلسطين راح يتزامن الحدث مع عيد يهودي".

وأضاف ميشيل حايك في لقاء له على شاشة MTV اللبنانية: "ثلاثية بالروح بالدم نفديك يا أقصى، ما راح يكون مجرد شعار راح يكون كل المعركة، الأحداث اللي ما ستحدث وتخض إسرائيل بالمرحلة المقبلة أبطالها أسرى بالسجون".

واستكمل خبير علم الفلك توقعاته قائلاً: "دم شيرين أبو عاقلة يسجل انتصارات بيوعي العالم في المرحلة المقبلة ليرى نسخة من جدار برلين على أرض فلسطين راح يتزامن الحدث مع عيد يهودي، وبين عارض أمني وعارض صحي سيتأرجح نتيناهو، بقرارته بمواجهة النار سيذكر الناس بتاريخه، كل الثورة راح تكون وتتغنى بأغاني محمد عساف.. وستنشب معركة مع إسرائيل من فوق المياه وتحتها".

وتابع: "أهداف جديدة لكتائب القسام راح تشكل مفاجأة للجميع، أحمد الضيف بمهام بعض الملفات الخاصة، زمن اللاوعي للحرب الإسرائيلي قادم وزمن الانتصار ولى.. إسرائيل هتنصب فخ لحالها وتجر حالها على المعركة، جنون من إسرائيل وعلى إسرائيل فوق المياه وتحت المياه، ينطلق فصيل من الفصائل الفلسطينية بعكس السير ويسبب ورطة لباقي الفصائل، المسجد الأقصى سيكون محور الاهتمام وأرض الأحداث".

واختتم كلماته وتوقعاته قائلاً: "آن الأوان لبداية المقايضة الإسرائيلية الفلسطينية، الثورة بفلسطين عنوانها حماس وغير حماس، انتصارات نتنياهو راح تتحول هزائم، جبهات بتولع بذات الوقت وبتخض إسرائيل ".

زلزال تركيا

كما توقع ميشيل حايك زلزال تركيا في لقاء تليفزيوني على قناة إم تي في اللبنانية  قائلاً: "تركيا مش ثابتة تركيا راح تنهز، للوهلة الأولى ما راح يقدروا الأتراك يميزوا إذا انفجار أو هزة أو زلزال، الوقت اللي راح تهز الأرض هزتها وتعمل فينا اللي راح تعمله كل مشاكل المنطقة راح تبين إنها عادية مقابل هذا، وبين بر وبحر اهتزاز بيهز لبنان وظاهرة تحرك الأشياء لوحدها راح تنتشر وين ما كان، أغراض راح تتنطط في السوبر ماركت من رف لرف لوحدها، وأمثلة كثيرة".

مرفأ بيروت

كما توقع ميشيل حايك انفجار مرفأ بيروت في لقاء تليفزيوني قال فيه: "جمر تحت رماد وأم المعارك بمرفأ بيروت". ليجدد دهشة الجمهور بتوقعاته بزلزال تركيا وسوريا والذي هز العالم بأحداث مأساوية راح ضحيتها الآلاف وتفاعل معها المشاهير معبرين عن حزنهم على الضحايا والحادث المأساوي.

توقعات ليلى عبد اللطيف

ويبدو أن أحداث فلسطين كانت على رأس توقعات خبيرة الفلك، ليلى عبداللطيف 2023 والتي قالت في لقاء تليفزيوني لها: "أرى أن قلب الحدث سيكون فلسطين المحتلة في أكبر هجوم على العدو وستسقط هذه العملية الكثير من الإشارات والدلائل، كما نرى الإشارات والحروب تشتد لتصل إلى قلب الداخل الإسرائيلي وربما سنكون أمام حرب شاملة". وهي التوقعات التي أعاد المتابعون نشرها فور الإعلان عن عملية طوفان الأقصى.

كارثة حفل زفاف العراق

كما توقعت ليلى عبداللطيف خبر حفل زفاف العراق الذي تحول لكارثة بعد اشتعال النيران التي أودت بحياة العشرات، فقالت ليلى عبد اللطيف في توقعاتها: "خبر صادم ينتشر في حفل زفاف وهذا الخبر سيحول أجواء الزفاف إلى أجواء عزاء".

وهو ما اعتبره المتابعون مصادفة غير منطقية لما حدث في العراق، حيث تحول حفل زفاف في العراق إلى مأساة بعد أن فقد أكثر من 100 شخص مصرعهم وأصيب أكثر من 150 آخرين، ونشب حريق في قاعة أفراح في الحمدانية شمال شرقي محافظة نينوى العراقية، بعد استخدام مجموعة من الشماريخ وإشعال النيران في سقف القاعة لتنتشر النيران بشكل سريع في القاعة ويعيش العروسان مأساة حقيقية بعد فقد ذويهم ونجاتهم من الموت بأعجوبة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار