مشاهير عالميون وقفوا ضد طوفان الأقصى

  • تاريخ النشر: الخميس، 12 أكتوبر 2023
مشاهير عالميون وقفوا ضد طوفان الأقصى

منذ انطلاق عملية طوفان الأقصى يوم السبت الماضي الموافق 7 أكتوبر الجاري، وبالتزامن مع الأعياد اليهودية، والتي أسفرت عن مئات القتلى في هجوم مباغت من المقاومة الفلسطينية على عدة مدن في قطاع غزة، وبدأ العديد من المشاهير حول العالم في التعبير عن آرائهم.

بين مؤيد ومعارض انقسمت آراء النجوم حول العالم في عملية طوفان الأقصى، التي أسفرت عن حرب غزة وحصار إسرائيلي غاشم لكافة مدن القطاع وأوامر بقطع الكهرباء والمياه والإمدادات عن السكان، مع سقوط آلاف الضحايا الفلسطينيين على يد قوات الاحتلال.

حالياً، يدعم عدد من أكبر نجوم هوليوود إسرائيل، ومنهم جال جادوت، مادونا، ذا روك، ناتالي بورتمان، آندي كوهين، جيمي لي كيرتس، ديبرا ميسينج، إيمي شومر، سارة سيلفرمان، كريس جينر، ميندي كالينج وميغان ماكين هم من بين المشاهير الذين نقلوا آراءهم إلى وسائل التواصل الاجتماعي لدعم إسرائيل.

تعرفوا على قائمة المشاهير الذين دعموا إسرائيل في حرب غزة ووقفوا ضد طوفان الأقصى:

دواين جونسون

دواين جونسون أو ذا روك، والذي يتابعه أكثر من 392 مليون متابع على إنستغرام -وهو خامس الأشخاص الأكثر متابعة على التطبيق في العالم- أصدر بياناً أدان فيه عملية طوفان الأقصى التي أطلق عليها هجوم إرهابي، الرجل هو الأكثر نفوذا بين من قدم الدعم لدولة الاحتلال.

كتب جونسون: "إنني حزين وغاضب ومشمئز من عمليات القتل الوحشية والاختطاف التي تعرض لها الشعب اليهودي من خلال الأعمال المروعة التي تقوم بها جماعة حماس الإرهابية، إن الخسارة المتزايدة في أرواح الإسرائيليين والفلسطينيين الأبرياء أمر مؤلم مع تصاعد هذه الحرب إلى أبعاد هائلة" واختتم قائلا "أنا أصلي وأبتهل من أجل الأرواح البريئة".

مادونا

وقفت مادونا أيضا ضد عملية طوفان الأقصى وأدانت إزهاق الأرواح من الطرفين وقدمت رسائل الدعم للجانب الإسرائيلي المحتل، فضلا عن الدفاع عن أرواح الأبرياء في فلسطين مع الهجوم على حركة حماس المنفذة لطوفان الأقصى.

ونشرت مادونا مقطع فيديو عبر صفحتها على موقع إنستغرام يظهر لقطات لصواريخ وجثث قتلى في شوارع إسرائيل، وكتبت بيانا مطولًا كتبت فيه جزئيا: "إن مشاهدة كل هذه العائلات وخاصة الأطفال وهم يتم الاعتداء عليهم وقتلهم في الشوارع أمر مفجع، تخيل لو كان هذا يحدث لك؟؟ قلبي مع إسرائيل. إلى العوائل والبيوت التي دمرت. للأطفال الذين فقدوا. إلى الضحايا الأبرياء الذين قتلوا. إلى كل من يعاني أو سيعاني من هذا الصراع. أنا أصلي لأجلكم. إنني أدرك أن هذا من عمل حماس وأن هناك الكثير من الأبرياء في فلسطين الذين لا يدعمون هذه المنظمة الإرهابية. هذا الهجوم المأساوي لن يؤدي إلا إلى المزيد من المعاناة للجميع".

أماري ستودماير

قام لاعب فريق السلة نيويورك نيكس السابق أماري ستودماير – الذي تحول إلى اليهودية وهو مواطن إسرائيلي أمريكي – بنشر مقطع فيديو على إنستغرام للتنديد بجميع الذين يلتزمون الصمت وسط هجمات حماس على اليهود.

وكتب: "استيقظت يا رجل هذا الصباح على سماع بعض الأخبار المزعجة الواردة من إسرائيل – أن حماس تختطف الأطفال، وتضعهم في أقفاص، وتقتل النساء، وتقتل كبار السن. هذا فعل مقرف وجبان، يا جميع السياسيين المسؤولين، أنا أراكم. اللعنة عليك. جميعكم أيها الأشخاص الذين لديهم دائمًا ما يقولونه ويدعمون دائمًا كل شيء مختلف، وأنتم هادئون الآن، اللعنة عليكم أيضا". (في وقت لاحق، نشر ستودماير مرة أخرى، قائلاً: "أدرك أنه في لحظة العاطفة هناك طريقة أفضل يمكنني من خلالها إيصال مشاعري بشأن الصراع. أدعو الله أن يتمكن جميع المعنيين من إيجاد حل".

كيم كارداشيان 

نشرت كيم كارداشيان تصريحات عبر قصتها على موقع إنستغرام يوم الثلاثاء، ناشرة رسائل السلام والصلاة من أجل الإسرائيليين والفلسطينيين.

كيم كارداشيان لم تُدن على وجه التحديد معاداة السامية أو تتحدث عن استهداف اليهود من قبل حماس، ولكنها كتبت قائلة: "أنا أقف إلى جانب الإنسانية، لا ينبغي لأحد أن يعاني على أيدي الإرهابيين".

وجاء في إحدى الرسائل التي نشرتها كارداشيان. "لقد استمر هذا الصراع لفترة طويلة جدًا، لقد كنا راضين جدًا عن السماح للشر بالسيطرة. وسيكون لهذا تأثير مضاعف ضخم في جميع أنحاء العالم. أنا أدعو للسلام. أنا أدعو إلى الحب".

كايلي جينر

كايلي جينر خسرت مليون متابع من حسابها على إنستغرام، بعد موقفها الداعم لإسرائيل لتحذف المنشور بعد قليل، وكانت قد كتبت على صورة تحمل علم إسرائيل: "نقف الآن ودائما مع المواطنين في إسرائيل".

لمزيد من المشاهير العالميين الذين وقفوا ضد طوفان الأقصى فيما عادى بعضهم القضية الفلسطينية منكرا أحقية الفلسطينيين في أرضهم بشكل عام وآخرين وقفوا على الحياد بين الطرفين، شاهدوا صور الألبوم أعلاه..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار