دليلك الشامل لأنواع الجاكيتات والمعاطف التي تحتاجينها هذا الموسم

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 سبتمبر 2023
دليلك الشامل لأنواع الجاكيتات والمعاطف التي تحتاجينها هذا الموسم

لقد أتى الخريف وهو ذلك الوقت من العام الذي نخرج فيه جميع الجاكيتات والمعاطف من خزائننا ونبدأ في التفكير في شراء أخرى جديدة، تستحق هذه الملابس دائماً إنفاق أموال إضافية لأنها التي يمكن أن تدوم إلى الأبد خصوصاً إذا كانت بجودة عالية علاوة على ذلك، فإن الجاكيتات والمعاطف لا تخرج عن الموضة بسهولة.

إذا كنتِ تريدين معرفة كل شيء عن الجاكيتات والمعاطف، فأنتِ في المكان الصحيح، سنقوم بتحليل كل جاكيت ومعطف حتى تتمكني في النهاية من معرفة النوع المناسب لكِ!

معطف ترنش (الخندق)

معطف ترنش (الخندق)

معطف الخندق هو نوع من معطف واق من المطر وهو قطعة خالدة من خزانة الملابس الكلاسيكية للرجال والنساء منذ ما يقرب من قرن من الزمان، وهو مشتق من المعطف العسكري للجنود الذين قاتلوا في الخنادق ومن هنا جاء اسمه.

نصائح لارتداء الخندق

  • إذا كنتِ تريدين مظهراً كلاسيكياً خالداً، فهذا هو المعطف المناسب لكِ، أنها متعددة الاستخدامات ويمكن ارتداؤها مع كل شيء: مع الجينز وسترة مخططة لمظهر فرنسي، مع تنورة ضيقة لإضفاء لمسة  بمظهر مناسب للعمل أو مع بنطلون وقميص لمظهر يومي.
  •  استخدمي الحزام لتعزيز خط الخصر وجعل ساقيكِ تبدو أطول سيكون هذا رائعاَ إذا كان لديك شكل ساعة رملية أو مثلث).
  •  من ناحية أخرى، إذا كنتِ ترغبين في تصغير حجم البطن والوركين والفخذين، فارتديه مفتوحاً،  فهذه الحيلة مثالية لشكل الجسم البيضاوية والمآسي.

سترة Parka

سترة Parka

هذه السترة عبارة عن سترة مقاومة للماء ومبطنة بالفرو ويمكن أن تكون طبيعية أو صناعية، مع غطاء،  الرأس، إما بأزرار أو بسحاب يصل إلى الرقبة وعادةً ما يكون لونه أخضر، مشتقاً من  أسلوب شعب الإنويت وكان يُصنع في الأصل باستخدام جلود الرنة أو الفقمة وكان مثالياً للحماية من البرد القارس، منذ النصف الثاني من القرن العشرين، أصبح مصنوعاً من ألياف صناعية مقاومة للماء مثل النايلون،  كلمة "Parka" تعني حرفياً "جلد الحيوان" وهي مشتقة من لغة نينيتس المستخدمة في شمال روسيا، حيث يكون المناخ بارداً ورطباً جداً.

نصائح لارتداء سترة Parka

  • تعتبر هذه السترة مثالية لإطلالة كاجوال ورياضية، بفضل تعدد استخداماتها، يمكن ارتداؤه في الخريف بنسختها الأخف بدون فرو وفي الشتاء مع الحشو كبديل للجاكيتات المنتفخة. 
  • تماماً كما هو الحال مع الخندق، استخدمي الحزام لتعزيز محيط الخصر واختيار الطول المتوسط إذا كان لديك شكل مثلث، لأن هذا سيساعدك على تقليل الوركين.
  •  لتنحيف، اختاري النسخة الأطول وارتديها مفتوحة.

جاكيت جلد

جاكيت جلد  

كان للملابس العسكرية العملية تأثير قوي على اتجاهات الموضة لعدة قرون وهذا هو الحال أيضاً بالنسبة للسترة الجلدية، التي ظهرت لأول مرة خلال الحرب العالمية الأولى، كزي للطيارين الألمان لحماية أنفسهم من التغيرات في درجات الحرارة في قمرة القيادة للطائرات، ثم في عام 1928، ابتكر إيرفينج شوت "Perfecto Jacket"، وهو تصميم عصري ومتمرد لراكبي الدراجات النارية والذي سرعان ما أصبح رمزاً لمحبي عالم الدراجات النارية.

يمكن للارتباط القوي بين الموضة والموسيقى أن يشكل فكرة لدينا عن ملابس معينة وبالتأكيد، هذا هو الحال مع سترة راكب الدراجة النارية وفي نهاية الستينات وبداية السبعينات، أصبح رمزاً لثقافة البانك الإنجليزية.

نصائح لارتداء الجاكيت الجلد

  • هذا الجاكيت متعدد الاستخدامات، أصلي، ساحر، يكفي فقط لتنسيق ملابس بديلة وعصرية للتباهي بها في معظم المناسبات المختلفة. 
  • تأتي منه تصميمات مختلفة ذات المسامير والسحابات والأحزمة إلى تلك ذات التصميم البسيط بسحاب مركزي واحد فقط، هناك العديد من الموديلات المناسبة لأنماط وأشكال مختلفة. 
  • على سبيل المثال، إذا كان لديكِ شكل مثلث وترغبين في جذب الانتباه إلى الجزء العلوي من الجسم، فاختاري جاكيتات راكبي الدراجات النارية الكلاسيكية، تلك التي تحتوي على طية صدر السترة وتفاصيل على الأكتاف وقصة قصيرة بالإضافة إلى الحزام والتي يمكن أن تعزز محيط الخصر.
  •  إذا كان شكلك مثلثاً مقلوباً، فاختاري التصميم، مع سحاب مركزي فقط وربما بعض الحجم على الوركين لموازنة شكل قوامك.

جاكيت بومبر

جاكيت بومبر

البومبر هو نوع من الجاكيتات، تم تصميمه في الأصل للطيارين الذين قاتلوا خلال الحرب العالمية الأولى وكانوا بحاجة إلى سترة لإبقائهم دافئين، حيث إن العديد من الطائرات الحربية كانت بها قمرة قيادة مفتوحة وكما هو الحال مع السترات السابقة، أصبحت جاكيتات البومبر خلال العقود رمزاً لثقافات فرعية مختلفة وأصبح الآن عنصراً أساسياً في الملابس اليومية وظهر عدة مرات في عروض الأزياء، تم إعادة تصميمه في نماذج متعددة تجمع بين الأنماط القديمة وغير الرسمية والآن، يمكننا اختيار أي نمط نريده، بدءاً من تلك المصنوعة من الجلد الكلاسيكي ذي التأثير المطاطي إلى النايلون الساتان مع نوع نسج مبطن وحتى إصدارات الأزياء الراقية المصنوعة من المخمل والفرو.

نصائح لارتداء جاكيت البومبر

  • تقترح صيحات الموضة لفصلي الخريف والشتاء ارتداء سترة البومبر إما في نسخة كبيرة الحجم وطويلة وعادةً ما تكون كلاسيكية، أو قصيرة  متوسطة الطول وتتميز بتأثيرها البالوني النموذجي.
  •  إحدى السمات المميزة في نوع هذا الجاكيت هي خلق حجم على الذراعين وعلى طول الوركين. بالنسبة لأصحاب الأجسام الطويلة والنحيفة، ستكون سترة البومبر قادرة على إعطاء حجم للجزء العلوي من الجسم، مع إبراز الذراعين والكتفين والوركين.
  • في الوقت نفسه، فهو الملابس الخارجية المثالية لإخفاء استدارة البطن والوركين وإعادة توازن الشكل بصرياً، طالما أنكِ تولي اهتماماً خاصاً لاختيار الحجم المناسب.

سترة مبطنة "Quilted"

سترة مبطنة "Quilted"

المصطلح مشتق من الكلمة اللاتينية "Culcita"، والتي تعني وسادة أو مسنداً وهذا يذكرنا بالخياطة الموجودة على هذه السترة والتي تخلق نمطاً ماسياً مثل نمط المرتبة أو البطانية، يعود تاريخ تصميم هذه السترة المبطنة التي يأتي منها أيضاً أنوا جاكيتات ومعاطف إلى أوائل الستينات، عندما تقاعد العقيد في سلاح الجو الأمريكي ستيف جولياس وانتقل هو وزوجته إدنا إلى توستوك، سوفولك في إنجلترا، ثم أسسوا معاً شركة Husky Ltd (التي سميت على اسم كلبهم المحبوب)، حيث قاموا بتصميم وتصنيع الملابس التي أصبحت واحدة من أكثر الملابس الشائعة حول العالم وهي السترة المبطنة.

نصائح لارتداء السترة المبطنة

  • اليوم، تعود السترة المبطنة لترسيخ مكانتها كخزانة ملابس أساسية، مع أشكالها العديدة، القصيرة والطويلة، الجاهزة لإرضاء أذواقنا جميعاً في الأساليب الأكثر تبايناً.
  •  هذا النموذج المميز لا يتماشى فقط مع الجينز والملابس الكاجوال كما كان في الماضي وكانت أحدث الاتجاهات في الواقع تعيد إطلاقه كملابس خارجية يمكن ارتداؤها حتى مع الفساتين والتنانير الأنيقة.
  • كل ما عليكِ فعله هو اختيار الموديل المناسب (هذا الطراز الطويل، على سبيل المثال، مثالي حتى على الملابس الأنيقة) واستمتعي بأروع مظهر ليلي.
  •  بالإضافة إلى ذلك، يمكنك دائماً ارتداؤها تحت المعاطف والأغطية الكبيرة عندما تنخفض درجات الحرارة.
  •  إذا كنتِ خائفة من أن المقاس الأصلي المستقيم لن يعزز مظهرك، فلا تقلق، هناك موديلات بحزام يمكن أن تكون مثالية لشكل جسم المثلث والساعة الرملية أيضاً.

معطف تيدي

معطف تيدي

بداء هذا المعطف في الظهور في عام 2013 عندما أطلقت دار الأزياء ماكس مارا هذه النسخة الضخمة فائقة النعومة من المعطف الكلاسيكي واصفة إياه بأنه "دافئ مثل العناق، أنيق مثل "معطف أيقوني"،  إن تيدي بير هو المعطف الأكثر تفضيلاً من قبل عارضات الأزياء والمشاهير وغيرهم،  لقد حقق معطف تيدي نجاحاً فورياً بفضل خصائصه الفريدة، أولاً، الفرو ناعم مثل الدبدوب، ثم الحجم الكبير الذي يجعلها فريداً ومبتكراً، إنه دافئ للغاية وهو مثالي لأبرد درجات الحرارة ومتعدد الاستخدامات أيضاً ومناسب لكل من المظهر الكاجوال والأنيق، تم نسخه من قبل كل علامة تجارية رئيسية (وغير ذلك)، فقد أصبح ضرورياً لفصل الشتاء ولا يخرج عن الموضة أبداً.

نصائح لارتداء معطف تيدي

  • واحدة من الخصائص الرئيسية لمعطف تيدي هو ملاءمته الكبيرة، بالطبع، يميل إلى تكبير الشكل، لذا فهو ليس الخيار الأفضل إذا كان هدفك هو الظهور بمظهر أنحف.
  •  يمكن أن يكون الاختلاف الوحيد في النموذج هو الطول وهو ليس شيئاً يجب اعتباره أمراً مفروغاً، منه لأنه يمكن أن يغير كل شيء في نسب ملابسك. 
  • اختاريه بموديل قصير أو بطول يصل إلى أسفل الوركين مباشرةً لجعل ساقيكِ أطول، من ناحية أخرى، معطف تيدي الطويل مثالي للنساء طويلات القامة.

جاكيت منفوخ

جاكيت منفوخ

الجاكيت المنفوخ والمعروف بشكل أكثر شيوعاً في صناعة الأزياء باسم السترة الـpuffer، هي معطف مبطن معزول إما بريش البط أو الإوز، تسمح الجيوب الهوائية الناتجة عن الجزء الأكبر من الريش بالاحتفاظ بالهواء الدافئ.

نصائح لارتداء الجاكيت المنفوخ

  • من قال إن الشتاء يجب أن يكون باللون الأبيض والأسود فقط؟ يمكنك إضافة لمسة من الألوان إلى إطلالتك باستخدام سترة منفوخة بدرجة جريئة مثل اللون الأحمر.
  • ارتديه مع بنطلون جينز وسترة وسيضفي لمسة رائعة على المظهر الأساسي.

معطف الطاووس

معطف الطاووس

معطف الطاووس هو معطف خارجي، يتكون عموماً من الصوف الثقيل وكان يرتديه في الأصل بحارة القوات البحرية الأوروبية والأمريكية لاحقاً، تتميز هذه المعاطف التي اخترعها السيد كامبلين Mr. Camplin في عام 1857، بطول قصير وطيات صدر عريضة وواجهات مزدوجة الصدر وأزرار خشبية أو معدنية أو بلاستيكية كبيرة في كثير من الأحيان وثلاثة أو أربعة في صفين وجيوب عمودية أو مائلة.

نصائح لارتداء معطف الطاووس

  • إنه معطف ديناميكي ومتعدد الاستخدامات وهو غير رسمي تماماً ولكن أنيقاً، سواء كان تقليدياً بقماش أزرق مع ستة أزرار متناسقة أو في موديلات ذات تصميم حديث، فهي سترة خالدة وسهلة الارتداء وعصرية بالتأكيد.
  •  اعتماداً على الطريقة التي تريدين ارتداءها بها، يمكن أن تكون أنثوية للغاية، مع فساتين تحت الركبة مع أحذية عالية.
  •  ا يتم ارتداؤه مع الأحذية المسطحة والسترات الصوفية كبيرة الحجم. 
  • نظراً لطوله وقصته المستقيمة، فهو المنتج المثالي لتقليل جميع حالات عدم الأمان لدينا ولكنه ليس الأفضل عندما يتعلق الأمر بتعزيز منحنيات الجسم.

معطف فرو

معطف فرو

هذا النوع من المعاطف مستمد من معاطف الفرو الحقيقي التي يستخدمها الرجال منذ بداية الزمن للحفاظ على دفء أجسادهم ولمواجهة أدنى درجات الحرارة، تم استخدامه في دول مثل روسيا، حيث يمكن أن يكون الشتاء قاسياً للغاية، ثم أصبحت رمزاً لمكانة مرتديها، نظراً لأن هذه المعاطف كانت باهظة الثمن، لذلك بدأوا في استخدام هذه السلعة كعملة لتداول البضائع أو كوسيلة للدفع.

نصائح لارتداء المعطف الفرو

  • كما هو الحال في معطف تيدي، يضيف هذا النوع من المعاطف حجماً كبيراً إلى الشكل، لذا فهو ليس الخيار الأمثل إذا كنتِ تريدن تنحيف مظهرك والظهور بشكل أطول.
  •  من المهم اللعب بالطول المناسب والزي الموجود تحته لتحقيق التوازن.
  •  بشكل عام، إنها قطعة متعددة الاستخدامات يمكن ارتداؤها مع الجينز وتنورة متوسطة الطول أو فستان لمناسبة رسمية. 
  • إذا كان شكل جسمك عبارة عن مثلث مقلوب، فقد ترغبين في اختيار معطف آخر، لأنه يضيف الكثير من الحجم إلى الجزء العلوي، خاصة على الكتفين.

معطف كلاسيك من الصوف

معطف كلاسيك من الصوف

تم ارتداؤها في عصر من العصور الوسطى وعصر النهضة وُلدت النسخة الحديثة في القرن الثالث عشر ومن ثم تطورت بشكل مستمر وفي النهاية اعتمدت الشكل الذي نعرفه جميعاً اليوم، النسخة القديمة من المعطف الكلاسيكي هي معاطف "مارسينا" باللغة الإيطالية وبشكل أكثر تحديداً، كانت النسخة الفرنسية هي التي تطورت لاحقاً إلى معطف ركوب الخيل الإنجليزي وتشيسترفيلد ومونتغمري ولودن كل هذه الإصدارات أعادت الحياة إلى المعطف الصوفي الحالي الذي  نرتديه جميعاً في وقت ما. 

نصائح لأسلوب معطف الصوف

  • يجب أن تكون القاعدة الأساسية لاختيار المعطف المثالي هي اختيار موديل بسيط والذي يقع مباشرة على الجسم دون الكثير من الرتوش.
  •  بشكل عام، المعاطف ذات الدرزات الطولية لها تأثير التنحيف، لذا يوصى بها بشكل خاص إذا كنتِ تريدين أن تجعلي مظهرك أكثر رشاقة، طول المعطف أمر بالغ الأهمية والأكثر الموصى بها هي تلك التي تصل إلى منتصف الساق أو أعلى من ذلك بقليل. 
  • إذا كان جسمك بيضاوياً أو ماسياً، فقد ترغبين في تجنب الموديلات ذات الصدر المزدوج أو كبيرة الحجم لأنها ستجعلكِ تبدين أكبر حجماً.
  •  بالنسبة إلى شكل الجسم المثلثة، فإن الخيار الأفضل هو معطف واسع قليلاً في الجزء السفلي مع كتف منظم وأفضل مع حزام يعزز محيط الخصر أيضاً، الحزام رائع أيضاً للنساء ذوات الصدر الكبير وجسم  الساعة الرملية. 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار