دنيا بطمة في ورطة بسبب أغنية "خربوشة" ويوتيوب يحذفها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يوليو 2023
دنيا بطمة في ورطة بسبب أغنية "خربوشة" ويوتيوب يحذفها

تعيش الفنانة المغربية دنيا بطمة، في ورطة، بعد وقوعها في مشكلة جديدة، مع الشعب الجزائري، الذي رفض ظهور صورة الأميرة عبد القادر الجزائري، بسبب خطأ في تصميم العرض البصري لأغنيتها "خربوشة"، مما تسبب في حذف الأغنية التي طرحتها مؤخراً من على موقع الفيديوهات يوتيوب.

حذف أغنية دنيا بطمة من موقع اليوتيوب

وجاء قرار حذف أغنية دنيا بطمة من علي موقع اليوتيوب، بعد توظيف صورة المقاوم الجزائري ضمن رسومات العرض البصري للأغنية، وما اعترض عليه الشعب الجزائري، حيث تلقي الموقع بلاغاً من فنان جزائري.

غضب الجزائرون بسبب دنيا بطمة

وغضب الجزائرون بسبب قيام توظيف معدي العرض البصري صورة الأمير عبدالقادر الجزائري في الأغنية باعتباره "المتسلط" الذي تنتقده الأغنية في كلماتها، ما تسبب في غضب الكثير من الجزائريين، واعترضوا علي استخدام الصورة.

دينا بطمة في مرمى الانتقاد بسبب صورة أمير جزائري

وشن عدد من الجزائرين حملة انتقاد ضد الفنانة دنيا بطمة، حيث رفضوا ما أسموه بإصرار الفنانة علي على سرقة التراث الجزائري، الذي يتمثل في خيط الروح على وجه دنيا بطمة في الأغنية، إضافة إلى صورة الأمير عبد القادر الجزائري، حيث استجاب موقع "يوتيوب" لعدد من البلاغات التي طالبت بحذف الأغنية بعد أيام قليلة من طرحها، رغماً من تحقيقها نسب مشاهدات عالية، حيث احتلت المركز الخامس ضمن قائمة الأعمال الأكثر مشاهدة على منصة الفيديوهات الشهيرة.

وسائل إعلامية مغربية تُدافع عن دنيا بطمة

ودافعت عدد من وسائل الإعلام المغربية عن الفنانة دنيا بطمة، حيث أكدت في عدد من التقارير، أن إدراج صورة الأمير عبد القادر الجزائري في أغنية "خربوشة" غلطة وجاءت بسبب خلطها بينه وبين القائد المغربي الشهير عيسى بن عمر.

دنيا بطمة ترد علي هجوم الجزائرين

وقال مصدر مقرب من الفنانة دنيا بطمة، ردًا علي الهجوم الذي تعرضت له وحذف أغنيتها من موقع اليوتيوب،  إنها لم تقصد الإساءة للأمير عبدالقادر، والخطأ كان تقنيا، إذ استعمل مصمم العرض البصري للأغنية صورة الأمير عبدالقادر اعتقادا منه أنه القائد عيسى بن عمر.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار