دنيا سمير غانم أجمل حدث زواج شقيقتي وهذا ما أخذته 2016 مني

  • تاريخ النشر: الإثنين، 16 يناير 2017
دنيا سمير غانم  أجمل حدث زواج شقيقتي وهذا ما أخذته 2016 مني

هي فنانة كبرت أمام أعيننا، منذ أن كانت طفلة صغيرة وحتى أصبحت اليوم زوجة وأم ونجمة من نجوم الصف الأول.

عندما تجلس معها تشعر أن براءة الطفولة جزء من شخصيتها، نقاوتها وحب الناس سمة رئيسية في طباعها، هي كما نراها على الشاشة، هي النجمة دنيا سمير غانم، التي لبت دعوتنا لتكون أول نجمة على غلاف ليالينا لعالم 2017، استقبلتنا في منزلها، ودار معها حوار شيق، حتى أننا نسينا أنه حوار صحفي من شدة عفويتها وتلقائيتها في الإجابات.

دنيا فتحت قلبها وتحدثت في الكثير من الأمور في هذا الحوار.

1-     ونحن نودع عام 2016 وعلى أعتاب عام 2017، ماذا أعطاك 2016 وماذا أعطيت له؟

على المستوى العملي كان عام جيد جداً بالنسبة لي، فكل الأعمال التي قدمتها في 2016 كانت ناجحة، سواء مسلسل "نيللي وشريهان" والذي كان من أنجح الأعمال التي عرضت هذا العام، أيضاً فيلم "لف ودوران" حقق إيرادات عالية للغاية، أما فيما يتعلق بالأغاني أغنية فيلم "هيبتا" حصلت على أفضل أغنية في عام 2016 على موقع يوتيوب، أيضاً أغنيات مسلسل "نيللي وشريهان" سواء أغنية التتر أو الأغنية الشعبية أو باقي أغنيات المسلسل الحمد لله كانت ناجحة.

هذا على المستوى العملي، أما على المستوى الشخصي كان من أهم الأحداث في 2016 زواج شقيقتي الصغرى إيمي، بالتأكيد هناك أحداث غير جيدة مررت بها خلال هذا العام، وهذا شيء طبيعي فكلنا نمر بأمور جيدة وغير جيدة فليس هناك شخص يمر عليه عام بالكامل جيد.

2-     ماذا أعطيتي لـ 2016؟

مررت بأمر صحي حيث تعرضت عيناي لالتهاب حاد وحتى الآن لا يعرف الأطباء ما هو، ويظهر مع المكياج والإضاءة وعندما أتعرض للشمس يجب أن أرتدي نظارة، أخضع حالياً للعلاج وأتمنى أن أشفى قبل بدء تصوير مسلسل رمضان، هذا من الأشياء التي مررت بها في هذا العام والحمد لله على كل شيء.

3-     كيف تري شكل المنافسة بعدما تصدرتِ أعمال درامية بمفردك، العام الماضي قدمت مسلسل "لهفة" وهذا العام مسلسل "نيللي وشريهان"؟

لا أفكر في المنافسة بقدر ما أترك كل عام بظروفه ووضعه، فبعد تقديم فيلم "طير أنت" الذي قدمت فيه عدد من الشخصيات المتنوعة عرض عليَ الكثير من المنتجين تقديم أفلام أو مسلسلات وأكون متصدرة العمل كبطلة، لكن الاعتذار كان سيد الموقف وقتها، وفضلت تقديم أعمال مع أبطال رجال وأنا البطولة النسائية، وكنت أرى وقتها أن البطولة المطلقة خطوة مؤجلة وإذا اتخذت هذه خطوة حينها كان سيعتقد البعض رفضي لتقديم أعمال بالمشاركة مع أبطال آخرين، والتمثيل متعته أن أمثل مع الزملاء، ومن أكثر الأفكار التي أعجبت بها ونفذها المنتج هشام جمال في مسلسل "لهفة" وجود النجوم كضيوف شرف، فقد أعطت لي فرص من الصعب تكرارها مرة أخرى، ففكرة أن أمثل حلقة مع منى زكي من الممكن ألا تتكرر مرة أخرى، وفي مسلسل "نيللي وشريهان" مثلت أمام شقيقتي إيمي وهي كانت قد قامت ببطولة مسلسل كامل بمفردها "هبة رجل الغراب" والعمل حقق نجاحاً كبيراً للغاية.

لهذا كانت خطوة البطولة المطلقة مؤجلة لرغبتي في تقديمها بطريقة جديدة وأبعد عن البعض فكرة رفضي المشاركة في أعمال مع زملاء آخرين كبطولة نسائية، لهذا قدمت فيلم "لف ودوران" مع أحمد حلمي وشاركت كضيفة شرف مع محمد رمضان في فيلم " شد أجزاء " فليس لدي عقدة أن أكون بطلة بمفردي.

4-     هل هذا يعني أن مسلسلك العام المقبل سيكون بطولة جماعية؟

هذا حقيقي ويضم عدد كبير من نجوم التمثيل، على رأسهم والدي سمير غانم، شيماء سيف، حمدي الميرغني، بيومي فؤاد، ومحمد ثروت وليلى عز العرب، وسيكون هناك أيضاً عدد من نجوم الشرف، وهذه هي المتعة الحقيقية ليس فقط لأبطال العمل وإنما للجمهور أيضاً، ومن المقرر أن سيصور جزء كبير منه في تايلاند.

5-     هل من الممكن أن نراك مرة أخرى في عمل مع أحمد مكي؟

أتمنى هذا، فليس لدي أي مشكلة للعمل مرة أخرى مع أحمد مكي، أحببت العمل معه كثيراً، وعندما عملنا سوياً قدمنا أعمال ناجحة للغاية.

6-     لماذا يعتقد البعض أن هناك مشاكل بينكما ومن المستحيل أن يجمعكما عمل فني مرة أخرى؟

إطلاقاً لا يوجد أي مشاكل بيننا حتى عندما اعتذرت عن مسلسل "الكبير" استمر فريق العمل في المسلسل، أحمد الله أنه ليس لدي أي مشاكل مع زملائي، وأحب كثيراً فكرة أن الجميع يتفهم خطوات ومصالح زملائهم.

7-     شاركت عدد كبير من النجوم في نجاحاتهم السينمائية أحمد حلمي، أحمد عز، محمد رمضان وأحمد مكي، متى يشاركك النجوم نجاحاتك السينمائية؟

أتمنى تقديم فيلماً سينمائياً لكنها خطوة تحتاج إلى دراسة شديدة، وهذه الخطوة تحتاج إلى فكرة جيدة وتحضير قوي، فمثل ما عالم التليفزيون صعب عالم السينما أيضاً صعب. 

8-     جميع الفنانين الأشقاء تقريباً لا يكون هناك بينهم كيمياء أمام الكاميرا فيما عدا أنت وإيمي...؟

من أجمل الأعمال التي استمعت بها أثناء العمل، فغالباً ما نسمع أنه ليس من سهل عمل سيدتين سوياً في مسلسل أو فيلم، الوضع معنا كان مختلف بالطبع، وقت التصوير هي في غرفتي أو أنا في غرفتها، ننصح بعضنا البعض، فلا وجود لأي ضغائن أو مواقف تفهم بشكل خاطئ، والهزار بيننا مفتوح.

9-     العلاقة بينك وبين إيمي علاقة فريدة من نوعها، في أوقات نشعر وأنك والدتها وأوقات أخرى وكأنك ابنتها؟

هذا حقيقي فالفرق العمري بيننا عام واحد فقط ودائماً مع بعض وأصدقائنا نفس الأصدقاء وحياتنا كلها مشتركة.

10-    لماذا أنت مقلة بشكل كبير في إصدار الأغنيات، رغم أن ألبومك أحدث ضجة كبيرة عند طرحه على اليوتيوب؟

أنا موجودة من خلال الأغنيات في المسلسلات وهي تعوض إلى حد ما فكرة عدم وجود ألبوم، لا اعتبر نفسي ممثلة محترفة ولا مطربة محترفة، أحب التمثيل والغناء، والشيء الذي يلمسني من الداخل سأقدمه بشكل جيد، لكن ليس لدي مبدأ أن أكون مجبرة على طرح ألبوم كل عام أو فيلم في العيد أو مسلسل في رمضان، أنا أسير بحسب الأعمال الجيدة التي تعرض عليَ.

11-    هل ننتظرك في ألبوم جديد الفترة المقبلة؟

أعمل حالياً على ألبوم جديد ولكنه صعب للغاية وله فكرة مختلفة تماماً عن أي ألبوم قدم في التاريخ.

12-    نجاح دنيا سمير غانم في تقديم أنماط مختلفة من الشخصيات... كان سبب في نجاح مؤقت لبعض النجوم هل ستستمري في تقديم هذه النوعية أم هناك جديد؟

عندما ننظر للممثلين القدامى في الأبيض والأسود نرى أنهم قدموا الكثير من الشخصيات العادية وفي تاريخ كل منهم دور أو إثنين شخصية فلاح أو صعيدي أو راقصة وهناك من لم يستطع الخروج من إطار الشخصية العادية، بينما حالياً أصبح هناك مساحة في الكتابة وتقديم شخصيات متنوعة ومن كل الأنماط، وهذا ما قدمته في "نيللي وشريهان" و"لهفة"، وفي الوقت ذاته قدمت أدوار عادية وعلى طبيعتي مثل دوري في فيلم "لف ودوران" ، وفكرة الشخصيات الشعبية والفلاحة والصعيدية صعبة للغاية لكن بها متعة، وبالنسبة لي استمتع كثيراً عندما أقدم شخصية بعيدة عني تماماً، وعندما قدمت دوري في مسلسل "الكبير" تعلمت اللهجة الصعيدية مخصوص للمسلسل.

13-    حدثينا عن المنتج هشام جمال وهو المنتج الخاص بك وعلاقة الصداقة بينكما؟

هشام جمال ليس منتج فقط، بل هو فنان ومخرج ومطرب وملحن وأشياء كثيرة، بدأنا بمشروع فيلم لكنه لم يكتمل، ثم قررنا تقديم أغنية منفردة لكن الأغنية تحولت إلى ميني ألبوم ثم تحول إلى ألبوم كامل، ثم بدأنا التعاون في أكثر من عمل خاصة وأن طريقة تفكيرنا واحدة خارج إطار النمطية، وهشام من أكثر الشخصيات الذين قابلتهم في حياتي مؤمنة بي كثيراً، ومؤمن بوجود طاقات فنية كبيرة مازالت بداخلي تحتاج للخروج، لذلك نحاول دائماً التفكير في كل ما هو جديد سواء في مسلسل، فيلم أو أغنية، لهذا أحب العمل معه خاصة وأنه ناجح بشدة سواء في الإنتاج، أو التلحين الذي يقدم به أشكال مختلفة من الموسيقى، أيضاً لديه فرقة "بوي باند" الذي يخاطب من خلالها الشباب المراهق، وجيد أن يكون لكل فئة عمرية نوع من الفن يخاطبه.

14-    هل أنت مؤمنة بفكرة أن الفنان يكون مع مؤسسه فنية تدير شؤونه وتكون دليل ليه في طريق الفن؟

هشام جمال كمؤسسة تقف خلف الفنان ناجح بشكل كبير، خاصة أنا لا أعرف سوى أن أغني أو أمثل، لكن الاتفاقات التي تحدث قبل خطوة البدء في تنفيذ العمل الفني لا أعرف التعامل معها سواء في الاتفاقات أو الدعاية وما شابه كل هذه الأمور ليس من اختصاص الفنان، هذا بخلاف أن هناك من هم مسؤولين عن مواقع التواصل الاجتماعي، فالعالم بالنسبة للفنان أصبح به الكثير من الأمور، وبالتالي إذا كان متوفر وجود مؤسسة للفنان تحمل عن عاتقه الأمور الأخرى بالتأكيد سيكون مهم ومريح للفنان.

15-    هل يجب أن تكون جميع أعمالك من خلال هشام جمال؟

يوجد أعمال شاركت بها ليس من خلال هشام مثل فيلم "لف ودوران" أيضاً مسلسل الإذاعة الذي كان مع أحمد حلمي لم يكن عن طريق هشام، لكن جميع الأعمال التي تعاونت فيها مع هشام جمال جميعها كانت ناجحة.

16-    زواج المشاهير محفوف بالمخاطر وليس له معايير محدده إما ناجح ومستمر أو فاشل بعد فترة كيف تحافظين على علاقتك برامي وكيف تحافظا على الشكل الأسري مع ابنتكما في ظل انشغالاتكما؟
هناك ميزة تجمعنا أنا ورامي وهي أننا من عشاق الجلوس في المنزل، فعندما يوجد وقت فراغ لأي منا إما نتواجد في المنزل وإما نخرج كعائلة، ونحن نحب فكرة الجلوس في المنزل، ولا أعرف سبب هذا تحديداً لكن أعتقد لأن كلا عائلتينا بهما نفس الميزة، أما بالنسبة لكيلا أغلب الوقت أكون معها ولا أتركها أبداً سوى وقت وقوفي أمام الكاميرا.

17-    هل تأخذين "كيلا" معك إلى موقع التصور؟

عندما كانت طفلة صغيرة كنت آخذها معي إلى موقع التصوير حيث لم يكن في استطاعتي تركها، بينما الآن إذا كان موقع التصوير قريب من المنزل انتهز وجود الاستراحة وأذهب إلى المنزل لأجلس معها، وفي حالة السفر آخذها معي.

18-    في حلقتك من برنامج SNL بالعربي ختمت الحلقة برسالة لزوجك رامي رضوان وطلبت منه عندما تعودا إلى المنزل ألا يتخانق معك بسبب "رقصة" هل يتدخل رامي في أعمالك وملابسك؟

بالتأكيد فهو رجل شرقي ويحدث هذا من وقت لآخر، وقلت أوجه له الرسالة أمام الجمهور كي لا يتخانق معي، وأخذ هو الموقف بدعابة ولم يتحدث معي في أي شيء، رامي رجل طبيعي مثل أي رجل شرقي بالدنيا، وأنا فتاة عادية ومن الطبيعي أن يشعر الرجل بالغيرة اتجاه زوجته في بعض الأشياء.

19-    كيف يدعمك زوجك في عملك؟

رامي عقله كبير ويدعمني بشكل كبير في عملي، وأخذ برأيه في أعمالي ونتناقش.

20-    وكيف تدعميه أنت؟

أنا لا أفقه شيء في السياسة وبالتالي لا أستطيع أن اقترح عليه اسم وزير مثلاً كي يستضيفه في البرنامج، لكن إذا حدث واستضاف فنانين وقتها أتدخل واقترح أسئلتي، أيضاً ممكن أتناقش معه في الموضوعات الاجتماعية التي نمر بها في مصر، وهنا اتحدث معه كمواطنة تعيش في مصر، مثلاً أمر له علاقة بالتعليم أو الصحة وإذا رغب في طرح القضية خلال البرنامج يطرحها.

21-    بمناسبة العام الجديد أريدك أن تسمي كل شخص مهم في حياتك باسم أغنية: 

كايلا: أمل حياتي لأم كلثوم
والدي: أنت عمري لأم كلثوم
والدتي: ست الحبايب
إيمي: أمورتي الحلوة لصباح
رامي: كل عام وأنت حبيبي لشيرين وفضل شاكر
حسن: خللي بالك من زوزو وهي الاستعراض الأخير في الفيلم
هشام جمال: وحياة قلبي وأفراحه لعبد الحليم حافظ، وهذا بسبب النجاحات التي قدمناها سوياً

22-    مشاركاتك في الأعمال الخيرية وزيارتك لطفلة مريضة بالسرطان تمنت مقابلتك من خلال تدوينه على موقع فيسبوك، كيف تري دور ومشاركة الفنان في الأعمال الخيرية والاجتماعية؟

أرى أن مشاركة الفنان في هذه الأعمال بالغة الأهمية أكثر مما يتصور أي شخص، رسالة الفنان هي تقديم أعمال تسعد الناس، وهناك أشياء يضعها الله في طريقنا نستغل بها شهرتنا وحب الجمهور لنا لإسعاد ناس آخرين بشكل آخر، فعندما علمت بأن طفلة مريضة بالسرطان تتمنى مقابلتي في نفس اليوم طلبت من زوجي أن يحدث دكتور شريف أبو النجا مدير المستشفى وذهبت لزيارتها في صباح اليوم التالي، وبصراحة شديدة انتابتني حالة من السعادة الشديدة وأمضيت ساعتين كالمتين مع الأطفال بين الرسم والتلوين والغناء بين العديد من أطفال المستشفى، ويكفي أنني استعطت رسم الابتسامة على شفاه أطفال.

23-    ما هي رسالتك للفنانين للمشاركة في الأعمال الخيرية؟

من أسباب نشري للصور على إنستجرام أن أوجه رسالة لجميع زملائي الفنانين ألا ننتظر حتى يطلبوا الأطفال منا زيارتهم، فبما أنهم يحبونا وزيارتنا لهم تدخل السعادة على قلوبهم يجب علينا زياراتهم، وهذا دور مهم جداً للفنان، وعندما طلب مني اليونيسف مشاركتهم في هذه الأعمال قدمت لهم أغنية وشاركتهم، ممكن أعتذر عن فيلم أو مسلسل أو برنامج لكن أعمال الخير لن أتأخر عنهم نهائياً، هذا هو دورنا ورسالتنا أن ندخل البهجة والسعادة على قلوب الأطفال.

24-    ماذا غيرت فيك ابنتك "كايلا"؟

حياتي اختلفت تماماً بعد إنجاب ابنتي "كايلا" فهي من توقظني من النوم، فترة الاسترخاء في السرير قبل النهوض أصبحت غير موجودة نهائياً، وفور استيقاظي أجهز لها الفطور، كل حياتي تتمحور حولها حتى أن مواعيد الاجتماعات تحدد على أساسها هي.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار