إطلالات لا تنسى في مهرجان الجونة السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 21 ديسمبر 2023
إطلالات لا تنسى في مهرجان الجونة السينمائي

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي 2023، الذي ينطلق هذا العام بعد تأجيل لأكثر من مرة وإلغاء العام الماضي، لذا فهذه الدورة ستكون مميزة للغاية لكونها تعود بعد غياب، بالإضافة إلى قسم "نافذة على فلسطين" الذي قررت إدارة المهرجان إضافته هذا العام لعرض الأفلام الفلسطينية بالتزامن مع أحداث غزة.

على مدار السنوات الماضية كانت إطلالات مهرجان الجونة السينمائي محط اهتمام الكثير من الجمهور، خاصة أن بعضها أثار جدلاً واسعاً، أو خطف الأنظار، لذا لنلقي نظرة على أجمل فساتين مهرجان الجونة التي لا تُنسى.

إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2021

كانت الدورة الخامسة من مهرجان الجونة السينمائي التي أقيمت عام 2021 واحدة من أبرز الدورات التي حظيت بإطلالات خاطفة للأنظار. البداية كانت مع ياسمين صبري التي اعتمدت أكثر من إطلالة أنيقة للغاية، حيث اعتمدت في الختام فستان من توقيع المصمم اللبناني جورج حبيقة بالحبيبات الفضية البراقة وبقطعة من القماش منسدلة على شكل أكمام الكاب.

وأكملت ياسمين صبري إطلالتها بأقراط على شكل الثريا بالحبيبات الماسية اللامعة وتركت شعرها منسدلاً مع المكياج الترابي.

إطلالة ياسمين صبري في مهرجان الجونة

وجاءت إطلالة يسرا من توقيع توني ورد، واحدة من أبرز الفساتين في مهرجان الجونة 2021، والذي صُمم بياقة عالية بالقماش الأسود والحبيبات البراقة وانسدل منه قماش للأرض، معتمدة على تسريحة شعر الشينون المنخفض والميكاج الترابي والعيون السموكي لإكمال إطلالتها.

كانت الإعلامية ريا أبي راشد صاحبة اللوك الأبرز بفستان يفيض بالرقة من توقيع جورج حبيقة، بقصة مفرغة من ناحية الصدر، وإطلالة غير متوازنة عند الكتفين، وحزام بحبات اللؤلؤ.

إطلالة ريا أبي راشد في مهرجان الجونة

واعتمدت ريا أبي راشد تسريحة شعر ويفي، ومكياج ركزت فيه على أحمر الشفاه البرغندي الذي تطابق مع لون إطلالتها التي جاءت بفتحة ساق طويلة.

في حفل ختام مهرجان الجونة السينمائي 2021، لفتت الفنانة المصرية تارا عماد الأنظار، بعد أن اختارت جمبسوت ذهبي اللون من توقيع المصمم اللبناني زهير مراد، بقصة مفرغة عند الصدر، وقماش انسدل من الخصر للأرض، وأكملت إطلالتها بتسريحة شعر على شكل ضفيرة.

إطلالة أمل بشوشة، كانت واحدة من الإطلالات الناجحة على السجادة الحمراء التي أشاد بها الكثيرون، بعد أن ظهرت بفستان براق بياقة منخفضة، بألوان متداخلة مقترن بقصة الكاب.

ومع تواصل فعاليات المهرجان، أطلت الفنانة التونسية درة زروق، كالأميرات معتمدة على فستان من Maison Yeya يتميّز بقصة الكورسيه في الجزء العلوي منه بقماش الدانتيل والذي جاء بتصميم مبتكر، بينما جاء الجزء السفلي بتنورة منتفخة من التول بطابع ملكي.

إطلالة درة التونسية في مهرجان الجونة السينمائي

هذه لم تكن الإطلالة الوحيدة لدرة زروق التي تميزت بأناقتها الشديدة، ففي اليوم الثالث ظهرت بفستان زهري مصنوع من الساتان ومحدد عند الخصر ومزين بحبيبات براقة.

كانت إطلالات إنجي كيوان جريئة وأنيقة في الوقت ذاته، وكان أبرزها الفستان الأحمر من تصميم يوسف أكبر بقصة مبتكرة ومظهر مكشوف مرفق بسلاسل ذهبية وبصيحة الكتف الواحدة وقماش منسدل من جهة واحدة أيضاً، وبتسريحة شعر كعكة وضفيرة أمامية.

إطلالة إنجي كيوان 2021

وتعتبر إطلالات الفنانة السورية نسرين طافش، من اللوكات البارزة في هذه الدورة، حيث ظهرت بفستان من تصميم Yousef Al Jasmi تميزت بالماش البراق، بينما اعتمدت ي اليوم الخامس على فستان اللون الأزرق من تصميم نور فتح الله بأكمام مكشوفة وخصر ضيق حدده بحزام.

وشهد حفل الافتتاح من مهرجان الجونة السينمائي فستان خاطف للأنظار من ياسمين صبري بتوقيع رامي القاضي باللون الأصفر، والذي جاء بقصة ضيقة أبرزت منحنيات جسدها وغطي بالحبيبات البراقة وانسدل منه ذيل بقماش شفاف باللون الأصفر أيضاً

أجمل إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2020

شهدت الدورة الرابعة من مهرجان الجونة السينمائي 2020 إطلالات لا تنسى أيضاً، كان من بينها إطلالة درة التونسية بفستان من تصميم توني ورد بقصة ضيقة من الخصر واتسع قليلاً من الأسفل.

إطلالة درة التونسية في مهرجان الجونة السينمائي

جاءت إطلالة الفنانة يسرا خلال هذه الدورة أنيقة للغاية من توقيع جورج شقرا للأزياء الراقية من مجموعة ربيع وصيف 2020، بقماش لامع بألوان متداخلة، ونسقت معه حقيبة يد فضية واختارت تسريحة شعر نصف رفعة وتركت خضلات مموجة منسدلة.

خطفت إطلالات أروى جودة الأنظار، الأبرز منها جاءت بفستان بقصة ضيقة عند الخصر بفتحة ساق طويلة، باللونين الأبيض والأسود بقماش شفاف في الجزء العلوي منه، واعتمدت على تسريحة شعر بسيطة على هيئة ذيل حصان منخفض.

إطلالات آروى جودة قي مهرجان الجونة 2020

وتألقت الإعلامية ريا أبي راشد بفستانها الأسود بتوقيع دار فالنتينو بالقماش الشفاف في الجزء العلوي والسفلي وبحبيات براقة زينته بالكامل وجاء من الأسفل بالكشاكش الناعمة وبتسريحة ذيل حصان منخفض.

لم تتخل ياسمين صبري خلال هذه الدورة عن الفساتين البراقة، حيث شهد حفل الافتتاح إطلالة لها باللون الأزرق من Jean Pierre Khoury، بقصة ضيقة وحزام حدد الخصر.

كانت إطلالة سلافة معمار بفستان أوف شولدر من زهير مراد، من الإطلالات المميزة التي جاءت بقصة منسدلة وتطريزات براقة.

إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2019

حافظت درة التونسية على إطلالاتها الجميلة طيلة مهرجان البحر الأحمر السينمائي، واختتمت الدورة الثالثة التي أقيمت عام 2019، بفستان من توقيع زهير مراد بقصة ضيقة عند الخصر وذيل طويل وحزام رفيع للمسة من الجاذبية، واعتمدت تسريحة شعر كعكة عالية لتناسب الفستان.

وفي إطلالة ثانية لها لجأت إلى ستايل الأميرات بفستان بدون أكمام وبقصة ضخمة من الأسفل بطيات واسعة باللون الفوشيا مما جعلها محط الأنظار.

درة التونسية

كان الريش خلال هذا المهرجان له حصة بارزة في الكثير من إطلالات النجمات من بينهم منى زكي ونور، إلا أن البعض منهم فشل في اختيار إطلالته هذا العام.

جولة في إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2018

إطلالات الفنانة الأردنية صبا مبارك خلال مهرجان الجونة 2018 كانت الأجمل، فهي لم تخطئ في اختيار لوكاتها طيلة أيام المهرجان، فواحدة منها اعتمدت فيه على تصميم  من توقيع Michael Cinco بتصميم ضيق مكشوف الأكتاف وجاء كله مزيناً بالحبيبات البراقة، بينما الإطلالة الثانية لها جاءت بتصميم تنورة وكروب توب باللون الأحمر من تصميم لطيفة مخلوف.

صبا مبارك في مهرجان الجونة السينمائي

لجأت سلمى أبو ضيف إلى إطلالات ملفتة في مهرجان الجونة السينمائي 2018، واعتمدت في البداية على فستان من توقيع جورج حبيقة بالحبيبات البراقة التي غزته بالكامل وشق طويل عند الساق وقصة مفرغة عند الصدر، أما إطلالتها الثانية جاءت بتوقيع رامي القاضي بفستان على شكل سترة.

إطلالات مهرجان الجونة السينمائي 2017

كانت تلك الدورة الأولى لانطلاق مهرجان الجونة السينمائي، إلا أن كثير من إطلالات النجمات فيه جاءت غريبة وغير موفقة ولم يبرز منها ما يبقى عالقاً في أذهان الجمهور إلا إطلالات قليلة للغاية اتسمت بالرقة والأناقة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار