الأمير تركي الفيصل على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 مايو 2023
الأمير تركي الفيصل على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي

ظهور لافت خطف به الأضواء صاحب السمو الملكي الأمير تركي الفيصل خلال الساعات الماضية، وذلك بعدما وثّق مقطع فيديو مشاركة سموه في حفل افتتاح الدورة الـ76 من مهرجان كان السينمائي الدولي.

ظهور الأمير تركي الفيصل في مهرجان كان

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي والعديد من المواقع العربية مقطع فيديو لسمو الأمير تركي الفيصل على السجادة الحمراء لمهرجان كان السينمائي.

وظهر سموه بشكل لافت وسط الحضور مُرتدياً الزي السعودي المعروف، كما حرص بعض المشاركين والصحفيين على التقاط الصور التذكارية معه.

هيئة الأفلام السعودية في مهرجان كان

على صعيد متصل، تشارك هيئة الأفلام السعودية في ⁧مهرجان كان السينمائي⁩ هذا العام للتعريف بمميزات إنتاج وتصوير الأفلام في السعودية، فضلاً عن مشاركتها في إنتاج فيلم الافتتاح.

سمو الأمير تركي الفيصل في حفل افتتاح مهرجان كان

ودشّنت هيئة الأفلام الجناح الوطني المشارك، حيث تُسلّط من خلاله الضوء على صناعة السينما السعودية، التي تشهد بالفعل إقبالاً متزايداً في شباك التذاكر، بالإضافة إلى النمو القياسي في نشاط إنتاج الأفلام.

من جانبه، أكد عبد الله آل عياف، الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام السعودية أن هذه المشاركة تأتي بعد عام ناجح من تطوير عروض صناعة السينما المحلية، فضلاً عن المساعي الحثيثة للوصول إلى مركز عالمي لإنتاج الأفلام وتقديم المواهب، موضحاً أن إيرادات المملكة العربية السعودية من شباك التذاكر تعتبر الأسرع نمواً في الشرق الأوسط حالياً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار